مين سوت عملية شد البطن

مين سوت عملية شد البطن ؛ يعانى العديد من الأشخاص من وجود الترهلات الجلدية و الزوائد و التى تظهر بعد الإنتهاء من خسارة الوزن و خاصة أنها تظهر لدى السيدات بعد الإنتهاء من فترة الحمل و الولادة نتيجة التمدد الذى يحدث للبطن و يعطى مظهر غير مناسب و يتم التخلص منها بشكل نهائى من خلال إجراء عملية جراحية و التى تعمل على إزالتها و يمكنك أن تعملى على إجراء عملية شد البطن و التى تعد أنها واحدة من أشهر العمليات الجراحية التى يتم إجرائها من قبل العديد من الأشخاص و تعمل على إعطاء نتائج متميزة.

مين سوت عملية شد البطن :

  • حيث أن عملية شد البطن هى عبارة عن عملية تجميلية يتم فيها التخلص من الجلد الزائد و الترهلات و المساعدة فى الحصول على بطن جميلة و متناسقة و تكون البطن مشدودة.
  • و يمكنك أن تتعرف على الأنواع المختلفة من أجل إجراء عملية الشد و التعرف على مايناسبك و أيضا الخطوات لإجرائها و الحالات المختلفة و البعض من النصائح و ذلك من خلال قراءة مين سوت عملية شد البطن.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : مين عملت عملية شد البطن

تجربتي مع عملية شد البطن

تجربتي مع عملية شد البطن :

  • حيث أن هناك العديد من الأشخاص و الذين يجرون عملية شد البطن و أستطاعوا الحصول على أفضل النتائج الممكنة و ذلك بعد إجراء العملية المناسبة لهم و التخلص من تلك الزوائد الجلدية و الترهلات.

أنواع عمليات شد البطن :

  • حيث أن هناك العديد من العمليات و التى يمكنك إجرائها من أجل التخلص من الترهلات و الزوائد الجلدية فى منطقة البطن و يختار الطبيب العملية المناسبة و التى تكون على حسب ترهلات الجلد و الحالة التى يعانى منها و التى قد تكون أسفل البطن أو أعلى أو على مستوى البطن كاملة و فيما يلى العديد من أنواع العمليات المختلفة :

عملية شد البطن التقليدية :

  • حيث أنها العملية الأكثر شيوعا فى الإستخدام عند الكثير من الأشخاص و هى العملية التى تستهدف التصحيح للمنطقة أسفل البطن و هى من أكثر العمليات التى يتم إجرائها للحوامل بعد الأنتهاء من الولادة من أجل إعادة الجلد مرة أخرى الى الوضع الطبيعى.
  • و من أجل إجراء تلك العملية يقوم الطبيب بإجراء الجراحة فى المنطقة التى تكون بين السرة و العانة و من الممكن أن يكون الشق من الورك الى الورك الأخر و ذلك من أجل أن يتمكن الطبيب من إستئصال الزوائد الجلدية و الأنسجة الدهنية مع القيام بنحت و شد عضلات البطن و التى تكون قد ضعفت فى وقت سابق.
  • تقلل تلك العملية من الندبة التى من الممكن أن تظهر بعد الإنتهاء منها.

عملية شد البطن المصغرة :

  • حيث أنها العملية المناسبة لمن يعانون من وجود البعض من الدهون البسيطة فى البطن و الترهلات الجلدية و هى تعمل على ترك ندبة صغيرة بعد الإنتهاء و هى مناسبة للأشخاص الذين قد أستقر وزنهم و لديهم كتلة عضلية مناسبة.
  • و من أجل القيام بتلك العملية يجب عليك أن تعمل على إجراء شق جراحى فى المنطقة فوق العانة مباشرة و هى أيضا لا تتطلب تغيير موضع السرة.

عملية شد البطن الممتدة :

  • حيث أنها عملية شد البطن مع الترهلات فى الفخذين معا و هى مناسبة للأسخاص و الذين يحتاجون إلى إستئصال كمية كبيرة من الزوائد الجلدية و يعمل الطبيب على إقامة شق فى المنطقة فوق العانة و شق فى منطقة الفخذ و شق أخر فى المنطقة أسفل الظهر.
  • و يعمل الطبيب على إعادة بناء السرة مرة أخرى و ذلك من أجل أن تناسب شكل البطن الجديد  و من أجل أن يبدو شكل البطن طبيعى.
  • و تشتمل تلك العملية على التخلص من الأنسجة الدهنية الزائدة و ذلك من خلال إستخدام عملية شفط الدهون و أيضا العمل على نحت و شد العضلات للبطن و تعد أنها الإجراء الأكثر توغلا من العملية التقليدية و يحتاج الشخص الى المبيت الليلة كاملة فى المستشفى.

عملية شد البطن العكسية :

  • حيث أنها عملية شد المنطقة العليا من البطن و هو الجزء الذى يتوسط السرة و منطقة الثدى و هى من العمليات التى تكون مناسبة للأشخاص الذين يمتلكون البعض من الزوائد الجلدية فى تلك المنطقة و يتم إجراء تلك العملية من خلال عمل شقين صغيرين أسفل منطقة الثدى و بعدها يتم شد البطن إلى أعلى من أجل التخلص من الزوائد الجلدية و النسيج الدهنى ف تلك المنطقة.

خطوات عملية شد البطن

خطوات عملية شد البطن :

  • حيث أن هناك البعض من الخطوات التى يجب أن يتم السير عليها من أجل أن يتم إجراء العملية بمنتهى السلاسة و أن تحصل على أحسن النتائج و دون مواجهة أى مشاكل :
  1. حيث أن الطبيب يقوم بتخدير المريض بالتخدير الكلى.
  2. و بعدها يبدأ الطبيب فى إجراء الشق الجراحى و ذلك من خلال فتح الشق الخاص و يتحد طول و عدد الشقوق فى الجسم على حسب بعض من الأمور مثل التقنية المستخدمة فى العملية و مستوى الترهلات الجلدية و من الممكن أن يكون عبارة عن شق صغير فى المنطقة أعلى العانة أو يكون شق ممتد من الورك للورك الأخر.
  3. ثم بعد ذلك يعمل على إعادة بناء و تغيير موضع السرة فى الجسم من أجل أن يتم منح البطن الشكل الطبيعى و أيضا من أجل توفير الشكل المشدود.
  4. و يعمل الطبيب بعدها على شد عضلات البطن فى الجسم و التى قد تكون ضعيفة للعديد من الأسباب مثل الحمل و الولادة و عدم ممارسة التمرينات الرياضية و هذه الأمور تؤدى الى ترهل البطن بشكل كبير و يساعد الطبيب على إعطاء البطن الشكل المتناسق و الجميل.
  5. و بعدها يقوم الطبيب المعالج للحالة بالتخلص من الجلد الزائد فى الجسم و ذلك من خلال شد الجلد الى أسفل و بعدها يتم إستئصال الجلد الزائد و المترهل و من الممكن أن تحتوى تلك الخطوة أيضا على إجراءات شفط الدهون من أجل الحصول على النتيجة النهائية.
  6. العمل على التقليل من علامات التمدد للجلد و ذلك من أجل علاجها و التخلص منها.
  7. بعد الإنتهاء من كل الخطوات السابقة يقوم الطبيب بإغلاق الشقوق الجراحية و يتم إستخدام المشابك أو الخياطة أو الأشرطة الجراحية و الذى يؤدى الى إلتئام الجرح بشكل سريع و إغلاق الشق بشكل نهائى و تشمل تلك الخطوة على وضع البعض من المصاريف الجراحية من أجل التسهيل من التخلص من السوائل الزائدة عن الحد فى الجسم و يتم إزالتها مع فك الخياطة الجراحية أو من الممكن أن يكون قبلها.

الحالات التي تحتاج لعملية شد البطن :

  • حيث أن هناك البعض من الحالات المحددة و التى من الممكن أن يتم إجراء العملية الجراحية دون غيرها و هم الذين يعانون من وجود الترهلات و الزوائد الجلدية فى منطقة البطن نتيجة الحمل و الولادة و التقدم فى العمر أو من أجل التقليل من الوزن بعد الإنتهاء من عملية تكميم المعدة و هناك البعض من الشروط المطلوبة توافرها من أجل إجراء عملية شد البطن و منها :
  1. يجب أن تكون صحتك جيدة و أن لا تعانى من الامراض المزمنة.
  2. و يجب أن يكون لديك نتائج واقعية فيما يتعلق بنتائج العملية.
  3. كما أنه يجب أن لا يكون لديك أى تاريخ مرضى سابق مع الجلطات أو النزيف.

فترة التعافي ومتى تظهر نتائج عملية شد البطن ؟

  • حيث أن نتائج عملية شد البطن تكون سريعة و تظهر على الفور و مع ذلك يمكنك أن لا ترى النتائج بشكل واضح فى الأسابيع الأولى من العملية و ذلك بسبب ظهور البعض من التورمات و الكدمات و هى من الأعراض التى تبدأ بالزوال بشكل تدريجى مع فترة التعافى من العملية و تحتاج تلك الكدمات مدة تتراوح بين 3 أسابيع الى شهر و نصف من أجل الزوال بشكل نهائى.
  • و يتم التعافى من العملية بشكل تدريجى و ذلك من خلال زوال الألم فى مدة تتراوح بين 2 الى 4 أيام و تكون العملية فيها مؤلمة بشدة و لكن مع الأدوية و المسكنات يقل الألم بشكل كبير.

نصائح بعد عملية شد البطن

نصائح بعد عملية شد البطن :

  1. حيث أنه يجب الحفاظ على نظافة الشق الجراحى و المصارف الجراحية.
  2. كما أنه يجب أن تعمل على أن لا تفرد ظهرك كثيرا و ذلك من أجل منع شد الجرح.
  3. و يجب أيضا أن تقوم بعمل جلسات المساج الليمفاوى و ذلك من أجل إمكانية تصريف السوائل و التعافى.
  4. و يجب أيضا أن تتناول نظام غذائى مناسب للجسم و الذى يحتوى على كافة العناصر الضرورية من الفيتامينات و المعادن المختلفة.
  5. كما أنه أيضا يجب أن تشرب كميات كبيرة من المياه.
  6. يجب أن يكون هناك ألتزام تام بالمواعيد التى يحددها الطبيب من أجل العلاج و يجب أيضا أن لا يتم مضاعفة الجرعة نهائيا تحت أى ظرف سواء فى حالة النسيان أو فى حالة الحصول على مفعول أسرع كما أنه يجب عدم تناول العلاج مرة أخرى بعد الأنتهاء من أستخدامه دون الرجوع الى الطبيب أولا و ذلك من اجل منع أى حدوث للمضاعفات و المشاكل التى تنتج عنها.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : مين عملت عملية دوالي الساقين

أضف تعليق

You cannot copy content of this page