مين عملت عملية دوالي الساقين

مين عملت عملية دوالي الساقين

مين عملت عملية دوالي الساقين ؛ يعانى البعض من الأفراد من وجود البعض من المشاكل فى الساقين مثل وجود الدوالى و التى من الممكن ان يتم علاجها و ذلك من خلال أستخدام العديد من الطرق المختلفة و التى تتمثل فى أستخدام الجراحة أو من خلال أستخدام الليزر أو من خلال أستخدام الحقن و يتم أختيار الطريقة المناسبة من خلال تحديد الطبيب المعالج للحالة و مدى سوء الحالة الصحية للمريض حيث أن هناك البعض من الأشخاص يحتاجون الى تدخل جراحى سريع و هناك البعض الذين لا يتم أستخدام الجراحة و لكن من الممكن أن يتم أستخدام الحقن أو الليزر.

مين عملت عملية دوالي الساقين :

  • حيث أن الدوالى هى عبارة عن مجموعة من العروق و الأوردة و التى يكون لها ألوان مختلفة و التى تتمثل فى الأحمر و البنفسجى و هى تظهر على طول الساق و الفخذ و الكاحل و تختلف أسباب ظهورها من شخص لأخر و من الممكن أن تكون رفيعة مثل الشعيرات الدموية و من الممكن أن تكون كبيرة و بارزة بعض الشئ.
  • و لذلك يتم التخلص منها بشكل سريع و ذلك من خلال إجراء عملية الإزالة بالعديد من الطرق المختلفة و يمكنك أن تختار الطريقة المناسبة منهم بين أزالته من خلال أستخدام الليزر أو من خلال أستخدام الجراحة.
  • تعد الدوالى أنها من أكثر المشاكل الموجودة و لكنها تحدث عند النساء بطريقة مرتفعة أكثر من الرجال و ذلك بسبب التغييرات الهرمونية و أيضا الحمل.
  • يمكنك أن تتعرف على الطرق المختلفة و التى من خلالها يتم إزالة تلك الأوردة و العروق و ذلك من خلال قراءة مين عملت عملية دوالي الساقين.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : مين عملت عملية تضييق المهبل

اسباب حدوث الدوالي

اسباب حدوث الدوالي :

  1. من الممكن أن يكون نتيجة البعض من المشاكل الوراثية أو وجود تاريخ مسبق فى العائلة فى الأصابة بالمرض.
  2. و أيضا من الممكن نتيجة حدوث العديد من التغييرات فى الهرمونات عند المرأة.
  3. كما أنها أيضا من الممكن أن تحدث نتيجة الوقوف المتكرر أو نتيجة الجلوس المتكرر.
  4. و أيضا من الممكن أن يحدث نتيجة الحمل و الذى يؤدى الى حدوث ضعف فى الشعيرات الدموية و أيضا من الممكن أن يكون نتيجة الوزن الزائد فى أثناء فترة الحمل.
  5. كما أن الوزن الزائد عن المعدل الطبيعى للجسم يؤدى الى التحميل الكبير على الساق مما يؤدى الى ظهور الدوالى.

التحضير لعملية علاج الدوالي :

  1. حيث أن الطبيب قبل العملية يقوم بالكشف عن الأوردة و ذلك من خلال أستخدام السونار و الدوبلر الملون أو من خلال الوقوف على الرجل فترة من الوقت و ذلك من أجا إظهار الدوالى.
  2. ثم يقوم بتحديد الأوردة التى يجب أن يتم إزالتها من خلال أستخدام قلم معين و ذلك من حتى تتم العملية بمنتهى الدقة و دون وجود أى أخطاء.

إزالة الدوالي بالحقن :

  1. حيث أنها من أقدم الطرق المستخدمة فى العلاج و التى مازالت تتواجد حتى الأن و هى ما تزال ذات فاعلية كبرى و هى تزداد تطور بأستمرار.
  2. تعتمد تلك الحقنة على وجود مادة بها تعمل على المساعدة فى تصلب الأوردة بشكل سريع.
  3. كما أنه يجب أن يتم أستخدام الأربطة الضاغطة من أجل العمل على إلتصاق جران الأوعية الدموية ببعضها فى أثناء و بعد الحقن.
  4. و يوجد منها أنواع متطورة طبيا بشكل كبير و هى الفوم أو السائل الملحى فى الأوعية مباشرة و الأمر الذى يؤدى الى دفع الدم للخارج بقوة و يعيده مرة أخرى و هو الأمر الذى يساعد على إخفائها لعدة أسابيع مختلفة و لكنها تعود من أجل الظهور مجددا و ذلك بسبب الأوعية الدموية.
  5. كما أن تلك الحقن لا تحتاج الى التخدير نهائيا.
  6. و من الممكن أن يغادر الشخص بعد الأنتهاء من الحقن مباشرة.
  7. كما أن الشخص يحتاج الى عدة جلسات مختلفة و التى يعمل الطبيب المعالج على تحديدها.

جراحة إزالة الدوالي

جراحة إزالة الدوالي :

  • حيث أنها عملية جراحية يتم من خلالها التخلص من الأوردة التى تتضرر فى الساق و هى يتم أستخدامها فى الحالات الصعبة و المتقدمة منها و منها الشعور بالألام الشديدة و المستمر لفترات طويلة فى الأرجل عند المشى أو الوقوف أو أن يحدث نزيف داخلى فى الأوردة و الأمر الذى من الممكن أن يؤدى الى حدوث التجلطات.
  • و يتم إجراء الجراحة من خلال أستخدام تقنيتين مختلفتين و التقنية الأولى تكون عبارة عن أن يقوم الطبيب بربط الأوردة و التى تؤدى الى هذا الأمر و التقنية الأخرى و هى أن يتم إزالة شريط كامل من الأوردة و التى تؤدى الى حدوث الدوالى.
  • تعد الجراحة صعبة بعض الشئ للكثير من الأشخاص و خاصة من يعانون من وجود البعض من الأمراض المزمنة فى القلب و الضغط المرتفع.
  • و تحتاج العملية الى أستخدام البنج الكلى فهو يعد أنه أفضل من البنج النصفى.
  • تستغرق تلك العملية مدة من الوقت و التى تتراوح بين نصف ساعة الى ساعة كاملة و التى تتغير على حسب الأوردة التى سوف يتم إزالتها و يفضل أن تكون الجراحة من أجل ساق واحدة فقط و لا يتم إجراء جراحة للساقين معا فى نفس التوقيت و تحتاج بعدها الى المبيت فى المستشفى حوالى ليلتين و بعدها من الممكن أن تبدأ فى ممارسة جميع أمور حياتك.

خطوات ازالة الدوالي جراحيا :

  1. حيث أنه يتم التخدير أولا للجسم و قد يكون كلى أو نصفى و يكون على حسب الحالة و يكون التخدير الكلى عن طريق الوريد بينما فى حالة كان التخدير نصفى فإنه يكون عن طريق إبرة فى الظهر فيكون واى جدا و لا يشعر بمنطقة الساق و القدمين نهائيا.
  2. ثم بعدها يقوم الطبيب بأستئصال جميع الأوردة و ذلك من خلال عمل البعض من الشقوق الجراحية الصغيرة و التى تتم من خلال أستخدام السلك المعدنى و من خلاله يتم سحب الوريد المتضرر و إزالته من الساق.
  3. و بعدها يقوم الطبيب بإغلاق جميع الشقوق الجراحية عن طريق أستخدام الصمغ الطبى و أن يتم تضميدها و بعدها يتم أستخدام رباط ضاغط على الساق.
  4. ثم بعد الإفاقة من العملية يطلب منك الطبيب المشى و ذلك من أجل التأكد من ساقك و الحالة الصحية لها و أنه لم يصبها أى أضرار أو مشاكل.

إزالة الدوالي بالليزر :

  1. حيث أنه من أجل التخلص من الدوالى من الممكن أن يتم أستخدام الليزر دون الحاجة الى التدخل الجراحى و ذلك من خلال أستخدام قسطرة يوجد فها باعث لشعاع الليزر.
  2. و يتم العمل على تسليط شعاع قوى على المكان الذى ترغب فى علاجه و تستغرق الجلسة الواحدة حوالى نصف ساعة تقريبا.
  3. و من الممكن أن يتم إستخدام الليزر السطحى القوى و الذى يعمل على المساعدة فى الرفع من درجات الحرارة لتلك الأوردة فيجعلها تبدأ فى الأنصهار و أن تموت سريعا.
  4. يحتاج أستخدام تلك الطريقة الى إستخدام البنج الموضع و ذلك من أجل منع حدوث الألام.
  5. بعد الأنتهاء من الجلسة يحتاج الشخص الى بعض الوقت و التى تصل الى عدة ساعات و بعدها يمكنك أن تعود الى المنزل مباشرة.
  6. من الممكن أن تعمل على أستخدام عدة جلسات و التى يقوم الطبيب بتحديدها و تكون على حسب حالة المريض و التى من خلالها تصل الى أفضل نتيجة ممكنة.
  7. كما أنه من الممكن أن يتم تطبيق العلاج بالليزر بعد تطبيق العلاج بإستخدام الحقن و ذلك كعلاج تكميلى.

خطوات ازالة الدوالي بالليزر

خطوات ازالة الدوالي بالليزر :

  1. حيث أنه يتم التخدير أولا للجسم و يتم أستخدام التخدير الموضعى.
  2. و بعدها يتم القيام بإعداد شق جراحى بسيط جدا و يكون أصغر من الشق الذى يتم أستخدامه من أجل الجراحة.
  3. يتم من خلالها إدخال القسطرة من خلاله و التى يكون فى نهايتها جهاز يعمل على إطلاق أشعة الليزر و الذى يعمل على كى الأوردة.
  4. و بعدها يقوم الطبيب بإغلاق الشق الجراحي عن و أن يتم تضميدها و بعدها يتم أستخدام رباط ضاغط على الساق.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : مين عملت عملية تحويل مسار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

مين عملت تلقيح صناعي وحملت من اول مرة

مين عملت تلقيح صناعي وحملت من اول مرة ؛ حيث أن هناك العديد من النساء من يمتلكن الرغبة فى ا…