مرهم لعلاج فطريات الأظافر

مرهم لعلاج فطريات الأظافر ؛ هناك العديد من المشاكل التى من الممكن أن تصيب الجسم و منها الفطريات التى تظهر فى العديد من الأماكن المختلفة و منها الفطريات التى تظهر فى الأظافر و يكون هناك العديد من العلامات المختلفة و الأعراض التى من الممكن أن تنتج عنها و يتم التخلص منها من خلال إستخدام العلاجات المناسبة و التى تحتوى على المواد الفعالة و لذلك يحرص البعض على تطبيق البعض من أنواع المراهم و التى تحتوى على المواد الفعالة و التى تعمل على التأثير بشكل قوى.

مرهم لعلاج فطريات الأظافر :

  • حيث أن فطريات الأظافر هى عبارة عن عدوى فطرية و التى تحدث فى الأظافر نتيجة العديد من الأسباب المختلفة و التى يتم تسهيل إنتقالها فى البيئات الرطبة و الدافئة و تحدث بسببه العديد من التغييرات المختلفة  و الأعراض و التى تصل إلى الشعور بالألام عند حدوث الإحتكاك.
  • تنتشر بشكل كبير بين العديد من لاعبى كرة القدم و ذلك بسبب التعرق الذى يحدث فى المباريات بشكل كبير.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : مرهم للفطريات تحت الإبط

تجربتي مع فطريات الأظافر :

  • تعد الفطريات التى تظهر فى الأظافر من المشكلات التى تقابل العديد من الأشخاص و خاصة كبار السن نتيجة الضعف و هى تنتشر بشكل كبير فى الرجال عن النساء و فى البالغين أكثر من الأطفال و من الممكن أن يتم التخلص منها بشكل نهائى و ذلك من خلال إستخدام العلاج المناسب.

 أسباب حدوث فطريات الأظافر :

  1. من يعانى من وجود البعض من الأمراض المزمنة و التى تحدث فى الجهاز المناعى مثل الإيدز و السكرى.
  2. كما أنها من الممكن أن تكون نتيجة عدوى بكتيرية و فطرية ناتجة عن العفن الفطرى فى بيئة مبللة و رطبة.
  3. و من الممكن أن يكون نتبيجة التعرض للصدمات و الخبطات المختلفة و التى تؤدى إلى جعله أكثر عرضة للفطريات.
  4. و قد تكون نتيجة الاماكن الرطبة و المبللة مثل حمامات السباحة.
  5. ارتداء أحذية ضيقة تؤدي إلى التعرق.
  6. كما آنه من الممكن أن يكون نتيجة وجود ضعف فى الدورة الدموية و التى تظهر بصورة أكبر لدى كبار السن و يصبح الظفر فى منتهى الهشاشة و الضعف.

أعراض الإصابة بفطريات الأظافر :

  1. حيث أن هناك أحد الأظافر التى تظهر بشكل سميك.
  2. حدوث تغيير كبير فى منظر الأظافر.
  3. كما أنها تؤدى إلى حدوث تكسير فى الأظافر المصابة.
  4. ظهور البعض من البقع البيضاء على الظافر.
  5. كما أنه من الممكن أن يحدث البعض من التغييرات فى اللون و الذى يميل إلى الأصفر.
  6. و من الممكن أن يتحرك الظفر عن مكانه الأصلى.
  7. كما أنه يؤدى إلى خروج رائحة من الأظافر تتشابه مع الوقود.

علاج فطريات الأظافر اليد

علاج فطريات الأظافر اليد :

  • حيث أن هناك العديد من أنواع الكريمات المختلفة و التى يمكنك أن تقوم بإستخدام أى منها من أجل التخلص من الفطريات و المشاكل المختلفة و التى من الممكن أن تنتج عنها و ذلك بسبب أنها تحتوى على العديد من المواد الفعالة و التى لها تأثير قوى.

حمض الأنديسيلينيك لعلاج فطريات الأظافر :

  • حيث أنه من الأدوية المعروفة و التى تعد أنها واحد من أفضل العلاجات التى يمكنك الحصول عليها من الصيدليات و هو من الأحماض الدهنية الغير مشبعة و الذى يتم صناعته من خلال زيت الخروع و هو يتم الإستفادة منه فى التخلص من الفطريات و غيرها من المشاكل المختلفة.

تولنافتات لعلاج فطريات الأظافر :

  • حيث أنه من الكريمات التى يتم إستخدامها من أجل التخلص من فطريات الأظافر و القوباء و القدم الريادي و هو يحتوى على العديد من المواد الفعالة و يتم تطبيق هذا النوع من الكريمات مدة تصل إلى حوالى أسبوعين متواصلين على الرغم من أنه سوف تبدأ فى الشعور بالراحة و التحسن الكبير بعد مرور يومين أو ثلاثة و لكن حتى تتجنب حصول المضاعفات و المشاكل المختلفة.

كلوتريمازول لعلاج فطريات الأظافر :

  • و يعد أنه أحد أفضل المرهم التى يتم إستخدامها من أجل التخلص من العديد من المشاكل المختلفة و لذلك هو من الممكمن أن يتم إستخدامه من أجل التخلص من التهاب الأظافر الفطري و القوباء الحلقية و القدم الرياضي.

جوبيليا لعلاج فطريات الأظافر :

  • حيث أن جوبيليا هو أحد العلاجات التى يتم إستخدامها من أجل التخلص من الفطريات التى تظهر فى الأظافر و يتم تطبيق هذا الكريم على الأظافر مرة واحدة بشكل يومى و لمدة تصل إلى حوالى 48 أسبوع.

 العلاج المنزلي لفطريات الأظافر :

هناك بعض الطرق المنزلية التي تساعد على التخلص من العدوى الفطرية للأظافر، إليك أهمها:

زيت شجرة الشاي لفطريات الأظافر :

  • حيث أنه أحد أنواع الزيوت التى من الممكن أن يتم إستخدامها من أجل التخلص من الفطريات و العمل على التعقيم و يتم تطبيق هذا الزيت حوالى مرتين فى اليوم الواحد على الظفر المصاب.

زيت الأوريجانو لفطريات الأظافر :

  • حيث أنه من الزيوت و التى تحتوى على المواد الفعالة و التى يكون لها تأثير فعال و مناسب و هى تحتوى على مادة تدعى الثيمول و التى تعمل على المساعدة فى التخلص من الفطريات و البكتيريا.
  • يمكنك أن تعمل على تطبيق كمية من زيت الأوريجانو مع كمية من زيت شجرة الشاى معا من خلال الخلط المناسب و إستخدام الخليط بشكل يومى.

مستخلص أوراق الزيتون لفطريات الأظافر :

  • حيث أنه أوراق الزيتون تحتوى على الكثير من العناصر الفعالة و منها مادة معينة تدعى الأوليوروبين و هى من المواد النشطة و التى تعمل على المساعدة فى التخلص من الفطريات و الميكروبات و يتم تطبيق هذا المستخلص بشكل يومى من أجل الحصول على أفضل النتائج الممكنة.

خل التفاح لعلاج فطريات الأظافر :

  • و يعد خل التفاح أنه واحد من المواد الغذائية المختلفة و التى تحتوى على العديد من المواد الفعالة و لذلك هو يتم إستخدامه فى العديد من الأمور المختلفة و لذلك هو يتم إستخدامه أيضا من أجل التخلص من الفطريات التى تظهر فى الأظافر.
  • يتم إحضار كمية من خل التفاح و الماء الدافئ و و ضعهما معا فى إناء واحد و العمل على رفعه على النار و ذلك حتى يصبح الخليط فى منتهى الدفئ و بعدها يتم وضع القدمين فى الخليط و تركها لمدة تصل إلى حوالى ثلث ساعة تقريبا و يمكنك أن تعمل على إستخدام تلك الطريقة بشكل يومى من أجل تتخلص من تلك المشكلة و تحصل على أعلى نتيجة فى أسرع وقت ممكن.

الثوم لعلاج فطريات الأظافر :

  • و يعد الثوم أنه واحد من المواد الغذائية و التى تعد أنها قوية بشكل كبير و لذلك هى تعمل على التخلص من الفطريات و البكتيريا و الميكروبات و يتم إحضار كمية من الثوم المهروس بشكل يومى و تطبيقه على الظفر مدة تصل إلى حوالى نصف ساعة.

نصائح للوقاية من تكرار الإصابة بفطريات الأظافر :

  1. حيث أنه يمكنك أن تعمل على غسل اليدين جيدا و بإستمرار.
  2. كما أنه يمكنك أن تعمل على تقليم الأظافر بشكل مستقيم.
  3. و يمكنك أن تعمل على إرتداء جوارب و التى تعمل على إمتصاص العرق و تغييرها كثيرا فى اليوم الواحد.
  4. كما أنه يجب أن لات ترتدى الأحذية التى كنت ترتديها و أنت مصاب بالفطريات.
  5. و يجب أيضا الحرص على نظافة أدوات تقليم الأظافر.

يمكنك التعرف على مرهم لعلاج فطريات الأظافر و ذلك من خلال قراءة المقالة و يعد الموضوع أنه إسترشادى و لذلك يجب أن تعمل على أستشارة الطبيب المناسب من أجل منع حدوث أى المشكلات و المضاعفات التى قد تؤدى الى الأضرار بالجسم.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : مرهم لعلاج فطريات الراس

أضف تعليق