مرهم لعلاج فطريات الراس

مرهم لعلاج فطريات الراس ؛ و تعد الفطريات أنها واحدة من المشاكل المختلفة و التى من الممكن أن تحدث فى جلد  الجسم و من الممكن أن تظهر البعض من الفطريات على الرأس و التى تكون بسبب العديد من الأمور المختلفة و ينتج عنها حدوث العديد من المشاكل المختلفة و التى من الممكن أن يتم التخلص منها من خلال إستخدام المراهم و الكريمات المناسبة و التى تحتوى على العناصر المفيدة و المركبات التى تعمل على إزالة الأضرار و المشاكل و هناك العديد من الأنواع المختلفة و التى يمكنك أن تعملى على تطبيق أى منها و الإستفادة منها من أجل التقليل من المضاعفات المختلفة و التى قد تحدث.

مرهم لعلاج فطريات الراس :

  • حيث أن فطريات الرأس هو أحد الأمراض الجلدية و المشاكل المختلفة و التى من الممكن أن تعانى منها فروة الرأس و التى يطلق عليها سعفة الرأس و التى تكون ظاهرة على شكل حبوب بيضاء و هى تنتشر بين العديد من الفئات المختلفة و منهم الأطفال أقل من 10 سنوات و كبار السن.
  • تعد أنها من الفطريات المعدية و التى من الممكن أن تحدث نتيجة اللمس أو نتيجة إستخدام أدوات الشعر.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : مرهم للفطريات بين أصابع القدم

تجربتي مع فطريات الشعر

تجربتي مع فطريات الشعر :

  • و تعد الفطريات أنها واحدة من المشاكل التى تظهر على الشعر للرجال و للنساء معا و هى من المشاكل التى أصبح يمكنك أن تتخلص منها بكل سهولة و ذلك من خلال العمل على تطبيق العلاجات التى يحددها الطبيب المعالج.
  • يعمل الطبيب المعالج على تحديد جرعة معينة و التى تكون مخصصة لك فى بعض الأحيان و ذلك بسبب المشكلة المرضية التى تعانى منها و أيضا بسبب العمر و الذى يعد أنه من أهم العوامل المؤثرة و ايضا مدى تأثير المادة الفعالة على جسم المريض.
  • يجب أن يكون هناك ألتزام تام بالمواعيد التى يحددها الطبيب من أجل العلاج و يجب أيضا أن لا يتم مضاعفة الجرعة نهائيا تحت أى ظرف سواء فى حالة النسيان أو فى حالة الحصول على مفعول أسرع كما أنه يجب عدم تناول العلاج مرة أخرى بعد الأنتهاء من أستخدامه دون الرجوع الى الطبيب أولا و ذلك من اجل منع أى حدوث للمضاعفات و المشاكل التى تنتج عنها.

علاج مجرب لفطريات الشعر :

  • حيث أن هناك العديد من العلاجات المختلفة و التى يمكنك إستخدامها و العمل على تطبيقها على فروة الرأس من أجل التخلص من تلك المشكلة و الحصول على فروة رأس خالية من الحكة و الشعور بالألام المختلفة.

كريم كانستين لفطريات الشعر :

  • حيث أنه أحد أنواع الكريمات المتميزة و التى من الممكن أن يتم إستخدامها من أجل التخلص من الإلتهابات الجلدية المختلفة و التى تحدث بسبب العدوى الفطرية للجلد و ذلك بسبب أنه يحتوى على تركيبة متميزة و مختلفة و لها تأثير فعال و التى تتمثل فى المادة الفعالة كلوتريمازول و هو من الأنواع الفعالة و التى لها دور كبير فى التخلص من فطريات الرأس.

كريم كيتوديرم لفطريات الشعر :

  • و هو من أنواع الكريمات التى من الممكن أن يتم الإستفادة منها فى التخلص من الإلتهابات الجلدية و الفطريات التى تظهر على فروة الراس و هو من الأنواع التى تكون فعالة مع جميع أنواع التينيا و الخمائر الجلدية و هو أيضا يتم إستخدامه من أجل التخلص من الصلع الجلدى.

كريم كيورازول لفطريات الشعر :

  • و هو من الأنواع التى يتم إستخدامها من أجل التخلص من الفطريات و الإلتهابات التى تظهر على الجلد و ذلك من خلال قتل الفطريات التى تؤدى إلى التسبب فى العدوى.

كريم زاكان لفطريات الشعر :

  • و هو من أنواع الكريمات التى من الممكن أن يتم إستخدامها من أجل التخلص من الفطريات المختلفة و التينيا التى من الممكن أن تظهر فى فروة الرأس و ذلك بسبب أنه يحتوى على واحدة من المواد الفعالة و التى تدعى كيتوكونازول و التى يتم إستخدامها من أجل التخلص من حالات التينيا التى تظهر فى القدم و أيضا الإلتهابات التى تظهر فى الجلد الدهنى و المساعدة على التخلص من الفطريات التى تصيب فروة الرأس.

جل الألوفيرا لفطريات الشعر :

  • حيث أن جل الألوفيرا هو المادة التى يتم إستخلاصها من الصبار و الذى يحتوي على مادة الألوين و التى تعد أنها من المضادات الحيوية و التى تعمل على المساعدة فى الحفاظ على فروة الرأس نظيفة و العمل على التقليل البكتيريا من أجل النمو و المساعدة فى التهدئة للتورمات فى الرأس نتيجة الحكة.
  • و يتم تطبيق الجل على الفروة و ذلك من خلال إستخدام الفرشاة و يتم تركه مدة من الوقت و التى تصل إلى حوالى 10 دقائق و بعدها يتم غسل الشعر من خلال إستخدام الماء و ينصح بأن يتم إستخدامه حوالى 3 مرات فى اليوم الواحد من أجل أن تتمكن من الحصول على أفضل النتائج الممكنة.

أعراض فطريات الرأس

أعراض فطريات الرأس :

  • هناك العديد من الأعراض و العلامات المختلفة و التى من الممكن أن تحدث بسبب وجود تلك الفطريات و التى تكون ظاهرة بشكل واضح :
  1. حيث أنه من الممكن أن يظهر البعض من القشور البيضاء فى الفروة و التى تسقط.
  2. كما أنه من الممكن أن تشعر بالحكة المستمرة فى الفروة و الأمر الذى يؤدى إلى التسبب فى الألام.
  3. و من الممكن أن يؤدى إلى التهاب الغدد الليمفاوية للأطفال و ذلك فى حالة عدم علاج الرأس من الفطريات.
  4. كما أنه يؤدى إلى ظهور الطفح الجلدى و له العديد من الألوان مثل الأحمر و الأرجوانى نتيجة كثرة الحكة.
  5. و أيضا يؤدى إلى ظهور البعض من البقع الناعمة و الرطبة أو البقع البيضاء فى الفروة.
  6. كما أنه أيضا يؤدى إلى التسبب فى ظهور الدمامل البيضاء و الصفراء بها صديد على الرأس.
  7. و أيضا قد تؤدى إلى التسبب فى حدوث الإلتهابات فى المناطق الخالية من فروة الرأس و التى يكون ملمسها خشن.

 أسباب الإصابة بفطريات الرأس :

  1. حيث أنه من الممكن أن يكون نتيجة الإكثار من تناول المضادات الحيوية.
  2. كما أنه من الممكن أن يكون نتيجة التعامل مع الحيوانات الأليفة مثل القطط و الكلاب و التى من الممكن أن ينتقل العدوى منهم.
  3. التعرض للإحتكاك فى الرأس فى أثناء اللعب و خاصة بين الأولاد.
  4. كما أنه من الممكن أن يكون نتيجة إستخدام أدوات أحد الأشخاص.

طريقه الوقاية من فطريات الرأس :

  1. حيث أنه يجب عدم ترك الشعر مبلل لفترة طويلة من الوقت.
  2. و يجب أيضا الإبتعاد عن إرتداء الأغطية و القبعات التى لا تعمل على السماح للشعر بالجفاف بعد الإنتهاء من الغسل.
  3. كما أنه يجب أن يتم الإهتمام بالشعر دائما و إتباع الروتين المناسب للشعر من أجل الحفاظ عليه نظيف بإستمرار.
  4. و يجب أيضا الإبتعاد عن إستخدام أدوات الأخرين من الأمشاط و الملاقط و القبعات و المناشف.
  5. كما أنه يجب الحرص على تطهير الوسائد و المناشف بشكل دائم و ذلك من خلال إستخدام الماء الساخن مرة كل شهر.
  6. العمل على تناول العديد من الأطعمة الصحية المختلفة و التى تحتوى على العناصر المفيدة.
  7. كما أنه يجب أن تتعرض فروة الرأس للهواء قليلا و عدم تغطيتها بشكل مستمر.

يمكنك التعرف على مرهم لعلاج فطريات الراس و ذلك من خلال قراءة المقالة و يعد الموضوع أنه إسترشادى و لذلك يجب أن تعمل على أستشارة الطبيب المناسب من أجل منع حدوث أى المشكلات و المضاعفات التى قد تؤدى الى الأضرار بالجسم.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : مرهم لعلاج البواسير بدون جراحة

أضف تعليق