مرهم للفطريات بين أصابع القدم

مرهم للفطريات بين أصابع القدم ؛ و تعد الفطريات أنها من المشاكل التى تصيب الجسم فى العديد من المناطق المختلفة فى الجسم و تعد من أشهر الفطريات التى من الممكن أن تصيب الجسم و هى فطريات القدم و خاصة عند الرجال و ذلك بسبب الألعاب الرياضية مثل كرة القدم و التى تؤدى إلى التسبب فى التعرق و عدم تهوية القدم و هى من أكثر الأمور التى تؤدى إلى تلك الإصابة و من الممكن أن تعمل على التخلص من المشكلة و ذلك من خلال إستخدام العلاجات المناسبة و التى تحتوى على المواد الفعالة.

مرهم للفطريات بين أصابع القدم :

  • حيث أن الفطريات بين أصابع القدمين و التى يطلق عليها فطريات القدم الرياضى هى الفطريات التى تحدث فى الجلد و التى تعد أنها فى الغالب تحدث بسبب الإهمال و عدم النظافة الشخصية و هى تعد أنها تصيب الكثير من الرياضيين و ذلك بسبب حدوث التعرق فى الجلد بإستمرار.
  • و هى تعد أنها من العدوى الفطرية المعدية و التى تؤثر على الجلد و هناك العديد من العلامات المختلفة و التى تكون بارزة و واضحة بشكل كبير و هى تعد أنها صعبة جدا على من يعانى من مرض السكرى.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : مرهم لعلاج البواسير بدون جراحة

أسباب الفطريات بين أصابع القدم :

  • هناك العديد من الأسباب المختلفة و التى من الممكن أن تؤدى إلى التسبب فى حدوث المشكلة و تؤدى إلى ظهور البعض من الأضرار و الأعراض المختلفة التى تظهر عنها :
  1. عدم تجفيف الاصابع و المنطقة بينهم جيدا و التى تؤدى إلى نمو الفطريات فى البيئة الرطبة.
  2. من الممكن أن تكون نتيجة الأجواء الساخنة و التعرق المستمر و عدم غسل القدمين و التى من الممكن أن تؤدى إلى التسبب فى العديد من المشاكل الجلدية.
  3. كما أنه من الممكن أن يحدث بسبب إستخدام الادوات الغير شخصية و إستخدام أدوات أحد المصابين فينتقل العدوى إليك.
  4. و من الممكن أن يكون نتيجة السير بأقدام حافية و هو الامر الذى يؤدى إلى زيادة فرصة العدوى و ذلك من خلال إنتقال الجراثيم من الأسطح الملوثة إلى أصابع القدمين.
  5. من الممكن أن يكون نتيجة إرتداء الحذاء لفترة طويلة دون التهوية مما يؤدى إلى التعرق.
  6. كما أنه من الممكن أن يكون نتيجة التعرض للإصابة ببعض الامراض المزمنة مثل السكرى و أمراض الدم و نقص المناعة و التى تؤدى إلى عدم القدرة على مقاومة البكتيريا.
  7. و قد يكون نتيجة تناول البعض من الأدوية المختلفة و التى لها البعض من الأثار الجانبية و ظهور البعض من أعراض الحساسية.

أعراض الفطريات بين الأصابع :

  1. حيث أنها من الممكن أن تؤدى إلى حدوث التهيجات الجلدية و الإصابة بالحكة و الإحمرار.
  2. كما أنها من الممكن أن تؤدى إلى ظهور البعض من التشققات و القشور على الجلد و التى يكون لها لون أبيض و التى تؤدى إلى التسبب فى حدوث الجفاف.
  3. و أيضا قد تؤدى إلى التسبب فى عدم القدرة على فتح أصابع القدمين بشكل جيد و الأمر الذى يؤدى إلى التسبب فى الشعور بالألام نتيجة وجود الفطريات.

علاج الفطريات بين أصابع القدم

علاج الفطريات بين أصابع القدم :

  • حيث أن هناك العديد من أنواع المراهم المختلفة و التى يمكنك أن تقوم بإستخدام أى منها و ذلك من خلال الإستفادة من المكونات التى تحتوى عليها :

مرهم أزوليس لفطريات القدمين :

  • حيث أنه واحد من أفضل المراهم و التى يمكنك أن تعمل على إستخدامها و الإستفادة من المركبات التى تحتوى عليها و يتم تطبيق المرهم مدة على الأقل تصل إلى حوالى أسبوعين على الأقل و ذلك من أجل الحصول على أفضل نتيجة و عدم عودة الفطريات مرة أخرى و بعدها تبدأ البعض من أعراض التحسس فى الظهور.
  • و تعد الجرعة المعتادة منه هى عبارة عن أن يتم إستخدامه مرة أو مرتين فى اليوم الواحد أو قد يكون 3 مرات فى الأسبوع الواحد و ذلك على حسب تحديد الطبيب المعالج و رؤيته للحالة الصحية للمريض

مرهم السيكلوبيروكسولامين لفطريات القدمين :

  • حيث أنه واحد من المراهم التى يتم إستخدامها من أجل التخلص من الفطريات التى تظهر بين القدمين و هو معروف بمدى التأثير و الفعالية الكبيرة و هو من أفضل الأنواع التى يمكنك أن تعمل على إستخدامها.
  • و يتم تطبيق المرهم على الأماكن المصابة فقط و يتم الدهن بلطف و من الممكن أيضا أن يتم إستخدامه من أجل التخلص من الإلتهابات المختلفة و التى تحدث فى الأظافر.

أدوية موضعية لعلاج الفطريات بين أصابع القدم :

  • حيث أن الأدوية الموضعية هى الادوية التى من الممكن أن يتم إستخدامها من أجل علاج القدم الرياضى و من الممكن أن يتم إستخدامها دون وصفة طبية و هى تعنى أن يتم تطبيقه على المنطقة المصابة.
  1. و يمكنك أن تعمل على إستخدام تيربينافين و ذلك لمدة تصل إلى حوالى أسبوع واحد فقط و ذلك بجرعة مرة أو مرتين فى اليوم الواحد و لا يتم إستخدامه مع الأطفال.
  2. و يمكنك أن تعمل على إستخدام كيتوكونازول و ذلك لمدة تصل إلى حوالى أسبوع واحد فقط و ذلك بجرعة مرة أو مرتين فى اليوم الواحد و لا يتم إستخدامه مع الأطفال.
  3. يمكنك أن تعمل على إستخدام كلوتريمازول و ذلك لمدة تصل إلى حوالى 4 أسابيع و ذلك بجرعة مرتين إلى 3 مرات فى اليوم الواحد.
  4. و يمكنك أن تعمل على إستخدام إيكونازول و ذلك لمدة على حسب تحديد الطبيب المعالج و ذلك بجرعة مرتين فى اليوم الواحد.
  5. و يمكنك أن تعمل على إستخدام ميكونازول و ذلك لمدة تصل إلى حوالى 10 أيام و ذلك بجرعة مرتين فى اليوم الواحد.

نصائح الوقاية من الفطريات

نصائح الوقاية من الفطريات :

  1. حيث أنه يجب أن يتم تجفيف القدمين جيدا و خاصة فى حالات التعرق.
  2. كما أنه يجب أن تبتعد عن إرتداء الأحذية الضيقة و التى تؤدى إلى الضغط على الأصابع و تؤدى إلى الإلتهابات و الحكة و التسبب فى الفطريات.
  3. و يجب أيضا أن تعمل على الحفاظ على نظافة القدمين و ذلك لأنه يمنع أن يتم تكوين الفطريات.
  4. كما أنه يجب أن لا تتناول الأدوية دون إستشارة الطبيب و ذلك حيث أنها من الممكن أن تؤدى إلى التسبب فى ظهور الفطريات كأثار جانبية عنها.
  5. و يجب أيضا أن تعتمد على تناول الأطعمة الصحية و التى تحتوى على العناصر المفيدة و المختلفة و التى تعمل على المساعدة فى تغذية الجسم.
  6. كما أنه يجب أن تعمل على تهوية الأصابع جيدا و ذلك من أجل دخول الهواء إليها.
  7. و يجب أيضا أن تعمل على تجنب إستخدام المستحضرات الكيميائية و التى من الممكن أن تزيد من إحتمالية حدوث الإلتهابات.

يمكنك التعرف على مرهم للفطريات بين أصابع القدم و ذلك من خلال قراءة المقالة و يعد الموضوع أنه إسترشادى و لذلك يجب أن تعمل على أستشارة الطبيب المناسب من أجل منع حدوث أى المشكلات و المضاعفات التى قد تؤدى الى الأضرار بالجسم.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : أفضل مرهم لعلاج البواسير والشرخ

أضف تعليق