رهف محمد ويكيبيديا

رهف محمد ويكيبيديا ؛ هناك العديد من القضايا المختلفة و التى تظهر على الساحات العربية و التى تكون مثيرة للجدل و خاصة قضايا التعنيف الأسرى و الذى تتعرض له العديد من الفتيات و خاصة فى المملكة العربية السعودية و التى ظهر فيها العديد من الحالات المختلفة و تعد قضية رهف القنون هى واحدة من القضايا التى أثارت الكثير من الجدل على الساحة العالمية و منظمات حقوق الإنسان حيث أنه قد وصل الأمر إلى تهديدها بالقتل من قبل عائلتها و أنها تعرضت للأذى النفسى و الجسدى من جميع الأشخاص و أنها لا ترغب فى العودة إلى المملكة مرة أخرى.

رهف محمد ويكيبيديا :

  • حيث أن رهف محمد القنون هى أحدى أشهر الشخصيات فى خلال الفترة الماضية على مستوى المملكة العربية السعودية و أيضا على مستوى العالم العربى و ذلك لأنها أستطاعت الهروب من عائلتها السعودية و اللجوء إلى واحدة من الدول الخارجية و ذلك بسبب الإضطهاد الذى تعرضت له و التعنيف الأسرى.
  • و رهف هى فتاة سعودية أثارت قضيتها الرأى العام بشكل كبير و ذلك بعد نجاح هروبها إلى نيوزيلندا من أهلها خلال وجودهم فى الكويت من أجل السفر إلى أستراليا من أجل تقديم طلب من أجل اللجوء و هى صغيرة السن فى هذا الوقت و قد بلغت من العمر 19 سنة.
  • و قد ولدت رهف فى عام 2000 ميلاديا فى المملكة العربية السعودية و عاشت هناك و كبرت حتى سن 19 عام و هى لديها 9 أشقاء و كان والدها يشغل منصب محافظ مدينة السليمى فى منطقة حائل.
  • تقول أنها تعرضت للعديد من الإعتداءات من قبل الأسرة و أشقائها و أنهم قاموا بحبسها بمساعدة من الأم و أيضا كان سوف يفرض عليها الزواج التقليدى دون رغبتها و قد إرتدت عن الإسلام و تعرضت للعديد من تهديدات القتل من قبل أسرتها و جريمة الردة فى المملكة العربية السعودية هى الإعدام و هو ما تنص عليه الشريعة الإسلامية.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : مشعل الحارثي ويكيبيديا

قصة هروب رهف القنون :

  • حيث أنه تعود بدايات القصة إلى شهر يناير من العام 2019 ميلاديا و ذلك عندما قامت رهف بإفتتاح حساب على تويتر و قامت بكتابة العديد من التدوينات تطلب من الناس مساعدتها و أن أهلها سوف يقتلوها و طلبت مساعدة النشطاء فى مجال حقوق الإنسان.
  • قالت رهف أنها رفضت الخروج من بانكوك فى تايلاند إلى الكويت عائدة إلى أهلها و أنها أحتجزت نفسها فى إحدى الغرف فى الفندق و منعت الجميع من الدخول إليها و أن الطائرة قد أقلعت و أنها فى حالة أنها عادت إلى الكويت سوف تعود إلى المملكة و يتم الحكم عليها بالإعدام و ذلك بسبب إرتدادها عن الإسلام.
  • ظهرت الحقوقية المعروفة منى الطحاوى و قد كرست نفسها من أجل أن تساعد الفتاة و قد تواصلت معها و قد قامت بإيصال صوتها إلى المنظمات الحقوقية العالمية بما فيهم هيئة الأمم المتحدة.
  • ثم طلبت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين من دولة أستراليا أن تستقبل الفتاة و أن تقوم بمنحها حق اللجوء و قد أعلنت وزارة الداخلية الأسترالية أنها سوف تقوم بدراسة الملف الخاص بها مثل ما تفعل مع الملفات المرسلة إليها.
  • ثم قامت دولة كندا بإعلان أنها قد منحت رهف حق اللجوء لأراضيها و قال رئيس الوزراء أنه سوف سمنحها الإقامة و قد وصلت إلى المطار فى ذلك اليوم و فى إستقبالها وزيرة الخارجية الكندية فى مطار تورنتو.

رهف القنون وزوجها وابنها :

  • حيث أن رهف قد تزوجت من أحد الأشخاص و الذى يسمى راندى و قد أنجبت منه أبنا و الذى وضعته منذ مدة من الوقت و قد نشرت لها صورة عبر الإنستجرام بشعر مجدول أفريقى و قد بينت صورة الوشم الذى تضعه الناشطة المهاجرة إلى كندا و زوجها فى الخلف كان يحتضن الإبن و قد علقت رهف على المنشور بقولها: “احب أن أقضي بقية حياتي معك، وتربية طفلنا ليكون قويا مثلنا، أحبك راندي وسأبقى أحبك”.
  • و قالت رهف أيضا أنها مستقرة و تعيش حياة سعيدة و جيدة و هى لا تريد العودة إلى المملكة و أنها قد تحدثت إلى أهلها منذ مدة و قالوا لها لا تعودى طالما أنتى مستقرة هناك.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : الشيف أسامة القصار ويكيبيديا

أضف تعليق