حاتم علي ويكيبيديا

حاتم علي ويكيبيديا ؛ هناك العديد من الشخصيات المختلفة على الساحة العربية و التى يتردد إسمها بشكل كبير و ذلك بسبب ظهورههم فى العديد من الاعمال و الأمور المختلفة و منها الاعمال الفنية و يعد حاتم على أنه واحد من الشخصيات العربية المعروفة بشكل كبير و ذلك بسبب دوره الكبير و مشاركته فى العديد من الأعمال الفنية فهو قد عمل كمنتج و مخرج و ممثل و الأمر الذى أدى إلى زيادة أعداد أعماله الفنية بشكل كبير و يحاول العديد من الأشخاص فى التعرف على حاتم و أعماله الفنية المختلفة.

حاتم علي ويكيبيديا :

  • حيث أن حاتم على هو أحد الشخصيات الفنية المعروفة على الساحة العربية و التى أدى رسالة فنية كبيرة فى العديد من الأعمال المختلفة سواء فى التمثيل أو الإنتاج أو الإخراج و هو يعد أنه واحد من الأشخاص الذين لديهم الفضل فى نقل الأعمال التلفزيونية السورية إلى الإمام.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : تقلا شمعون ويكيبيديا

معلومات عن حاتم على :

  • حيث أن حاتم على قد وُلد فى العام 1962 ميلاديا فى 2 يونيو فى دولة سوريا فى مدينة الجولان و هو أحد أشهر الشخصيات و ذلك بسبب كونه دخل إلى الأعمال الفنية فهو كاتب و مخرج و منتج و الذى أثرى الفن العربى بالكثير من المسلسلات و الأعمال الدرامية الرائعة.

ديانة حاتم علي :

  • حيث أن هناك العديد من الأشخاص يتسائلون عن ديانة حاتم و ذلك بسبب أنه يعمل على إخراج العديد من المسلسلات التى تحكى عن قصص الأنبياء و هو ما يرفضه الدين الإسلامى و لكن حاتم هو من مولود لأبوين مسلمين و هو مسلم الديانة.

بدايات حاتم علي :

  • حيث أن خاتم قد بدأ مسيرته الفنية من خلال مسلسل دائرة النار فى العام 1988 ميلاديا و ذلك كان من إخراج المخرج هيثم حقى و بعدها بدأ فى المشاركة فى العديد من الأعمال الفنية المختلفة و قد أدى العديد من الأدوار التاريخية و البدوية بشكل رائع و مختلف.
  • و قد بدأ فى التوجه إلى الإخراج التسعينات و قد قدم عدد كبير من الاعمال الفنية و العديد من المسلسلات الإجتماعية و التاريخية و من أهم أعماله مسلسل صلاح الدين و الذى تم دبلجته و تم عرضه فى العديد من الدول الأخرى.

من هي دلع الرحبي زوجة حاتم علي :

  • حيث أن دلع الرحبى هى زوجة المخرج المعروف حاتم العلى و هى تعد أنها كاتبة و فنانة و أيضا من أصل سورى و قد ولدت فى العام 1963 ميلاديا و قد أستطاعت الحصول على الحقوق و دبلومة فى العلوم الجنائية من جامعة دمشق و هى أيضا تمكنت من الحصول على الترخيص من قسم التمثيل من معهد الفيلم.
  • قد تزوجت من المخرج حاتم و قد أنجبت منه ولدين و بعد أن توفى أصيبت بصدمة كبيرة و تم على إثرها نقلها إلى المستشفى.

إنجازات حاتم علي :

  • حيث أن حاتم من الشخصيات العربية التى أثرت الفن بالعديد من الأمور المختلفة فهو عمل كمنتج و مخرج و ممثل مما أدى إلى توسع أدواره فى الكثير من المجالات المختلفة فى الوسط الفنى و هو الامر الذى جعله أنه واحد من أشهر الشخصيات الفنية على الساحة العربية.

أعمال حاتم فى الكتابة :

  • كما أنه قد كتب العديد من الاعمال الفنية المختلفة مثل فيلم الزائر الليلي و الذى تك إخراجه على يد المخرج محمد بدرخان و أيضا كتب أحد المسلسلات و هو القيلة و هو من إخراج مأمون البنى و أيضا كتب أحد الأفلام التلفزيونية و هو بعنوان الحصان و قد أخرجه بنفسه و أيضا أستطاع أن يشارك فى كتابة فيلم الليلة الماضية مع الكاتب عبد المجيد حيدر و الذى من خلاله تمكن من الحصول على أول جائزة له فى الإخراج فى العام 1996 ميلاديا من مهرجان القاهرة للإذاعة و التلفزيون.
  • و قد كتب حاتم البعض من القصص الرائعة و التى نالت شهرة كبيرة و هما ماحدث و ما لم يحدث و موت معلم التاريخ القديم.

أعمال حاتم في المسرح :

  • حيث أنه قد تمكن من كتابة ثلاث مسرحيات و ذلك بعد التعاون مع المخرجة زيناتي قدسيا و التى أطلق عليها الحصار و هو أيضا قد كتب مسرحية قصة مسعود.
  • كما أنه قد تمكن من كتابة البعض من الأعمال المسرحية الرائعة و هم مات ثلاث مرات و كان هذا فى عام 1996 ميلاديا و البارحة اليوم وغدا و كان هذا الأمر فى عام 1998 و أهل الحب و كان هذا الأمر فى عام 2003.

أعمال حاتم على التلفزيونية و السينمائية :

  • أستطاع حاتم أن ينال الكثير من الإطراء على أعماله الفنية المتعددة و المختلفة و التى لا تزال فى ذاكرة المشاهدين العرب و قد وصل عدد الأعمال إلى حوالى 23 عمل و من أهمها القلوب و الخشخاش و قصة حب عادية جدا و الجوارح و العبابيد و التغريبة الفلسطينية
  • كما أنه شارك فى فيلم العشاق و هو من الأفلام الروائية الطويلة و هو من سلسلة الأحلام الكبيرة و هو من إنتاج سوريا للإنتاج الفنى فى العام 2005 ميلاديا و أيضا فيلم الشغف و هو أحد الأفلام القصيرة و الذى تم إنتاجه من المؤسسة الوطنية للأفلام و أيضا قد شارك فى فيلم سيلينا فى العام 2009 ميلاديا و أيضا قد شارك فى فيلم الليل الطويل.

أعمال حاتم علي كمنتج :

  • حيث أنه قد أنتج العديد من الاعمال الفنية المختلفة و منها الأفلام و المسلسلات و منها علاقات شائكة فى العام 2006 ميلاديا و الذى كان من إخراج عمرو على و أيضا قد شارك فى إنتاج فى فيلم طوق الياسمين فى العام 2008 و الذى كان من إخراج علي محي الدين علي و أيضا شارك فى إنتاج فيلم 8mm Digital فى العام 2008 ميلاديا و الذى كان من إخراج عمرو على و أيضا شارك فى إنتاج فيلم ميكى ماوس فى العام 2009 ميلاديا و قد شارك أيضا فى إنتاج مسلسل صراع على الرمال فى العام 2007 ميلاديا.

أعمال حاتم علي فى الإخراج التلفزيوني :

  • حيث أنه قد تمكن من إخراج العديد من الاعمال التلفزيونية المختلفة و الذى من خلالها ترك بصمة واضحة على مستوى الوطن العربى و منها البعض من المسلسلات الدينية و التى أثارت الكثير من الجدل و منهم مسلسل صلاح الدين الأيوبى فى العام 2001 ميلاديا و صقر قريس و كان هذا فى العام 2002 ميلاديا و ربيع قرطبة فى العام 2003 ميلاديا و ملوك الطائف فى العام 2005 ميلاديا و الملك فاروق و كان فى العام 2007 ميلاديا و أيضا مسلسل عمر فى العام 2012 ميلاديا.

وفاة حاتم علي :

  • حيث أن الفنان المعروف حاتم قد وافته المنية فى صباح يوم الثلاثاء 29-12-2020 و ذلك عن عمر ناهز ال 58 عام و ذلك بسبب تعرضه لنوبة قلبية توفى على إثرها فى الحال و كان وقتها مقيم فى القاهرة.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : ليلى الكندري ويكيبيديا 

أضف تعليق

You cannot copy content of this page