تقلا شمعون ويكيبيديا

تقلا شمعون ويكيبيديا ؛ يحب العديد من الأشخاص فى التعرف على أخبار العديد من الشخصيات فى الوسط الفنى و ذلك بسبب الامور الكثيرة التى تدار فى هذا الوسط من مشاكل و غيرها و تعد تقلا أنها واحدة من الشخصيات المشهورة و المعروفة و التى لها العديد من الأعمال الفنية و التى من خلالها قامت بحفر إسمها بين كبار الفنانين و يتابع الكثيرون أخر أخبارها و يمكنك أن تتعرف على السيرة الذاتية الخاصة بها و ذلك من خلال قراءة المقالة.

تقلا شمعون ويكيبيديا :

  • حيث أن تقلا هى واحدة من الشخصيات الفنية و التى شاركت فى العديد من الاعمال الفنية المختلفة و التى برزت فيها بشكل كبير و هو الأمر الذى أدى إلى كونها واحدة من أكبر الفنانات فى الوسط الفنى العربى و اللبنانى.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : ليلى الكندري ويكيبيديا

معلومات عن تقلا شمعون :

  • حيث أن تفلا هى من مواليد لبنان و قد ولدت فى العام 1966 ميلاديا فى يوم 5 ديسمبر و قد ولدت فى العاصمة اللبنانية بيروت و هى لها أختان و هما مارغريت و بياريت و هى أستطاعت أن تقوم بدراسة التخصص فى التواصل المرئي والمسموع و ذلك من خلال الجامعة اللبنانية و أيضا أستطاعت ان تحصل على الدبلومة الخاصة فى الدراسات العليا فى الإخراج و التمثيل.
  •  و قد بدأت العمل فى مجال الفن و ذلك بعد الإنتهاء من التخصص فى الأكاديمية الفنية و كانت بداية الإنطلاقة الفنية من خلال فيلم ناجى العلى فى العام 1992 ميلاديا و الذى من خلاله أستطاعت أن تثبت النجاح الكبير و الباهر و من بعده أستطاعت أن تحصل على العديد من الأعمال الفنية المختلفة و خاصة الأعمال التى برزت فيها بدور الأم.
  • كما أنها قد أستطاعت أن تشارك فى العديد من المسلسلات اللبنانية المختلفة و أيضا البعض من المسلسلات العربية و هى أيضا تمكنت من تدريس مادة التمثيل فى الأكاديمية و التى تتمتلكها و هى أيضا أستطاعت أن تنال شهرة و شعبية كبيرة فى مصر.
  • أستطاعت أن تحصل على جائزة الموريكس فى لبنان فى العام 2019 ميلاديا و ذلك بعد الأداء البارز فى فيلم مورين و أيضا أستطاعت أن تحصل على جائزة الموريكس فى العديد من الأعمال الفنية الأخرى فى العام 2014 ميلاديا.
  • كما أنها أستطاعت أن تؤدى البعض من الادوار المختلفة و المؤثرة بشكل كبير و قد أدت دور فى مسلسل روبى و الذى كانت فيه والدة سيرين عبد النور و أيضا لها دور فى مسلسل سنعود بعد قليل و على الرغم من أن الدور كان ثانوى و صغير إلا أنه كان مؤثر فى الأحداث بشكل كبير و أيضا قد شاركت فى مسلسل إتهام و الذى أدت فيه دور أم خالد و التى يتم قتلها فى نهاية المسلسل.

تقلا شمعون عمرها :

  • حيث أن هناك البعض من الاشخاص يتسائلون عن عمر تقلا الحالى و التى وصلت إلى العام 55.

تقلا شمعون وزوجها طوني :

  • حيث أن الممثلة تقلا قد تزوجت فى خلال بداياتها الفنية و ذلك بعد أن شاركت فى العديد من الأعما المختلفة و ذلك من قبل المخرج و المنتج اللبنانى طوني فرج الله و الذى يعد أنه أحد الأشخاص الذى قام بمساعدتها فى أعمالها الفنية المختلفة و هى تحضر معه فى العديد من المهرجانات و المناسبات الفنية الكبرى.

تقلا شمعون ديانتها :

  • هناك العديد من الأشخاص يبحثون عن حقيقة الديانة الخاصة بتقلا و يعتقد البعض أنها يهودية و قد قالت فى العديد من الحوارات الصحفية المختلفة أنها مسيحية الديانة و أنها قد تربت فى وسط أسرة تعتنق الديانة المسيحية.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : عيسى المرزوق ويكيبيديا

أضف تعليق