تجربتي مع صبغ الشعر بعد الحناء

تجربتي مع صبغ الشعر بعد الحناء ؛ تعمل المرأة دائما على الأهتمام بالأمور التجميلية الرائعة و يعد الشعر من أهم الأمور التى يتم الأهتمام بها بالشكل المناسب و التحسين من شكل الشعر بشكل مستمر و الحصول على أفضل لون للشعر و الظهور بأفضل شكل ممكن و لذلك يعمل موقع موسوعة العرب على مناقشة تلك القضايا من خلال المقالة التالية و لذلك يعمل على تقديم العديد من الحلول المختلفة من أجل تلك المشاكل و كيفية علاجها بالعديد من الطرق و أسباب الحدوث و لذلك يلجأ البعض إلى إستخدام الصبغات على الشعر بعد الإنتهاء من تطبيق الحناء و ذلك من أجل الحصول على اللون المناسب و لكن الأمر لا يأتى بثماره المفيدة بشكل كبير و تحتاج إلى الأنتظار مدة طويلة من الوقت من أجل التخلص من الحناء و تأثيرها على الشعر.

تجربتي مع صبغ الشعر بعد الحناء :

  • حيث أن صبغ الشعر هو من الأمور التجميلية و التى تقوم بها العديد من الفتيات و التى تعمل على التحسين من شكل الشعر و ظهوره بشكل مختلف و رائع و يوجد العديد من ألوان الصبغات الرائعة و التى من الممكن أن يتم أستخدامها.
  • حيث أن هناك العديد من التجارب المختلفة و التى من الممكن أن تتعرف عليها أيضا و التخلص من البعض من المشكلات الأخرى و الأستفادة من العديد من الأمور و ذلك من خلال الدخول على الرابط التالى تجارب.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : كم ساعة تجلس الصبغة على الشعر

مين جربت تصبغ شعرها بعد الحناء ؟

  • من خلال تجربتي مع صبغ الشعر بعد الحناء حيث أنه هناك العديد من السيدات و اللاتى يرغبن فى العمل على صبغ الشعر مرة أخرى بعد الإنتهاء من تطبيق الحناء على الشعر و لكنه من الأمور الغير سليمة و التى لا يجب أن يتم تطبيقها بشكل مستمر و يفضل أن يتم الأنتظار مدة من الوقت و التى تقدر بحوالى شهرين بعد أستخدام الحناء حتى تتمكنى من تطبيق الصبغة بالشكل المناسب.
  • و تختلف المدة التى تبقى فيها الحناء على الشعر من أمرأة لأخرى و التى تختلف جودتها بسبب أختلاف نوع الحناء المستخدمة و تحتاج الحناء الأصلية إلى مدة طويلة على الشعر.
  • من الممكن أن تؤدى الحناء إلى عدم أمتصاص الشعر للون بشكل كامل و تؤدى إلى التسبب فى حدوث أختلافات فى الشعر.

صبغة غارنييه بعد الحنا :

  • من خلال تجربتي مع صبغ الشعر بعد الحناء حيث أن صبغة غارنييه هى واحدة من أشهر الصبغات التى يتم أستخدامها من أجل الشعر و التى تحتوى على العديد من البروتينات الرائعة و التى تعمل على أختراق الشعر بشكل كامل و لذلك هى من الصعب أن يتم التخلص منها بسهولة.
  • و من الممكن أن تعملى على تطبيق أحد ألوان تلك الصبغة و ذلك بعد مرور مدة من الوقت من أستخدام الحناء على الشعر و حدوث ضعف مؤقت فى جزيئات الحنة.
  • من الممكن أن يتم أستخدامها من خلال الخطوات التالية و التى تتمثل فى :
  1. يمكنك أن تعملى على غسل الشعر جيدا من خلال أستخدام الخليط من الماء و الليمون و الذى يعمل على اضعاف الحنة قليلا.
  2. و من الممكن أن يتم أستخدام خليط من الخل مع صودا الخبز و التى تعمل على التقليل من مدة الحناء على الشعر و ذلك من خلال دهنها على الشعر مدة من الوقت و التى تصل إلى حوالى 10 دقائق و بعدها يتم غسلها جيدا.
  3. من الممكن أن يتم تطبيق الصبغة بالطريقة المعتادة و التى تتواجد على الغلاف الخارجى للعبوة الواحدة.

أفضل صبغة للشعر بعد الحناء :

  • من خلال تجربتي مع صبغ الشعر بعد الحناء من خلال تجربتي مع صبغ الشعر بعد الحناء يمكنك أن تتعرف على الألوان المختلفة و التى لا يمكنها أن تتناسب مع جميع الصبغات و ذلك لأنها تؤدى إلى التحول إلى لون أخر غير المطلوب و خاصة الصبغات الشقراء و الصفراء و التى تتحول إلى لون فاقع بشكل كبير.
  • و هناك البعض من الصبغات التى تظهر بشكل أفضل بعد تطبيقها على الحناء مثل الصبغات السوداء و الداكنة و أيضا من الممكن أن يتم أستخدام الصبغات الحمراء و البنى.

أضرار الصبغ بعد الحنا :

  • من خلال تجربتي مع صبغ الشعر بعد الحناء يمكنك أن تتعرف على الأضرار المختلفة و التى من الممكن أن تحدث بسبب أستخدام الصبغة بعد الأنتهاء من أستخدام الحناء على الشعر و التى تتمثل فى :
  1. و قد تؤدى إلى عدم التسبب فى تغيير لون الشعر بسبب قوة الحناء و تأثيرها.
  2. كما أنه من الممكن أن يؤدى إلى ظهور لون غير مرغوب فيه بسبب التفاعل مع الحناء مثل ظهور اللون البرتقالى.
  3. و تؤدى إلى التسبب فى حدوث التصف على الشعر و الذى يؤدى إلى قصر طول الشعر.
  4. كما أنه قد يؤدى إلى التسبب فى حدوث الجفاف و خاصة فى حالة أستخدامها بشكل متكرر.
  5. و من الممكن أن يؤدى إلى تلف الشعر بشكل نهائى و لذلك يجب العمل على تطبيقها بشكل متفاوت.

نصائح عند صبغ الشعر بعد الحناء :

  • من خلال تجربتي مع صبغ الشعر بعد الحناء هناك العديد من النصائح المختلفة و التى يمكنك الأعتماد عليها من أجل الحصول على أفضل شكل ممكن للشعر و التى تتمثل فى :
  1. و يجب عليك أن تعملى على قص أطراف الشعر بعد الإنتهاء من الحناء و ذلك من أجل التسهيل من عملية الصبغ للشعر و الحصول على أفضل نتائج ممكنة و التخلص من الشعر الذى تغلغل فيها.
  2. كما أنه يجب أن يتم الأستمرار فى ترطيب الشعر جيدا و ذلك من أجل التقليل من حدوث الجفاف أو التلف و الذى من الممكن أن يؤدى إلى التأثير على الصبغة و العمل على تجهيزه من أجل أستقبال الصبغة بالشكل المناسب.
  3. و يجب أيضا أن يتم الخرص على غسل الشعر جيدا من خلال أستخدام قبل أستخدام الصبغة و ذلك من أجل التخلص من الدهون التى تتواجد فيها و ذلك من أجل التسهيل من أمتصاص اللون.
  4. كما أنه يجب ترك الصبغة على الشعر مدة من الوقت و التى لا تقل عن نصف ساعة و ذلك من أجل أن تتغلغل الصبغة فى الشعر جيدا و الحصول على أفضل نتائج ممكنة و من الممكن أن يختلف الوقت على حسب الصبغة و جودتها.
  5. بعد الإنتهاء من أستخدام الصبغة على الشعر يجب أن يتم غسل الشعر جيدا من خلال أستخدام الماء الفاتر و الشامبو و غسله مرة أخرى بعد مرور حوالى 3 أيام متتالية.
  6. و يجب أيضا الأهتمام بالشهر و الأبتعاد عن أستخدام الأدوات الحرارية التى من الممكن أن تؤدى إلى التسبب فى التقصف و التكسير للشعر.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : دمج اشقر رمادي فاتح مع اشقر ثلجي

أضف تعليق

You cannot copy content of this page