كم ساعة تجلس الصبغة على الشعر

كم ساعة تجلس الصبغة على الشعر ؛ يعد أن الشعر من الأشياء التى تعمل المرأة على الأهتمام بها بشكل جيد و الحصول على أفضل شكل دائما و فى جميع الأوقات و لذلك ترغب البعض من النساء فى تغيير لون الشعر من أجل الحصول على أستايل جديد و مختلف و يوجد العديد من الصبغات المتنوعة و التى من الممكن أن يتم أستخدام أى منها من أجل الحصول على اللون الذى تختاره و تعد أن كل صبغة لها وقت معين و مناسب من أجل الحصول على اللون الصحيح و يمكنك أن تتعرف عليه من خلال العبوة و أستخدامه بالشكل المناسب.

كم ساعة تجلس الصبغة على الشعر :

  • حيث أن الصبغة هى عبارة عن الألوان المختلفة و التى من خلالها من الممكن أن تعمل على تغيير لون الشعر و الحصول على لون أخر مختلف و الذى يكون مناسب مع شكل البشرة.
  • يمكنك أن تتعرف على كل ما يخص المرأة و العديد من الأمور المختلفة من خلال الدخول إلى الرابط التالى حواء.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : دمج اشقر رمادي فاتح مع اشقر ثلجي

كم مدة بقاء الصبغة على الشعر قبل الغسل :

  • من خلال كم ساعة تجلس الصبغة على الشعرحيث أن المدة الزمنية تختلف من خلال صبغة إلى أخرى و كل صبغة يوجد على العبوة الخاصة بها العديد من التعليمات المختلفة و التى يجب عليكى أتباعها من أجل الوصول إلى اللون المناسب و تحتاج البعض من الصبغات لفترة أطول من البعض من الصبغات الأخرى.

مدة بقاء صبغة غارنييه على الشعر :

  • من خلال كم ساعة تجلس الصبغة على الشعر حيث أن صبغة غارنييه هى واحدة من أشهر الصبغات التى تتواجد فى الأسواق و التى يتم أستخدامها كثيرا و يوجد العديد من الألوان المختلفة منها و فى حالة العمل على صبغ خصلات فروة الرأس فقط فأنك تحتاج إلى مدة تصل إلى ربع ساعة تقريبا من أجل الوصول إلى اللون المناسب.
  • و فى حالة العمل على صبغ الشعر بشكل كامل  فأنك تحتاج إلى مدة تصل إلى نصف ساعة تقريبا من أجل الوصول إلى اللون المناسب و يجب عدم تعرض الشعر إلى أشعة الشمس الضارة و الأبتعاد عن النزول فى حمامات السباحة و ذلك من أجل أن لا يفقد الشعر لونه..

مدة بقاء صبغة لوريال على الشعر :

  • من خلال كم ساعة تجلس الصبغة على الشعر حيث أن هذا النوع من الصبغات يوجد فيه العديد من الألوان المختلفة و التى من الممكن أن يتم الأختيار منها اللون المناسب لك و ذلك لأنها تحتوى على حوالى 17 درجة متنوعة و من أجل الحصول على اللون المناسب يتم تطبيق الصبغة مدة من الوقت و التى تصل إلى حوالى نصف ساعة تقريبا.

خطوات صبغة الشعر في البيت :

  • من خلال كم ساعة تجلس الصبغة على الشعر يمكنك أن تتعرف على الخطوات التى من الممكن أن تسير عليها من أجل أستخدام الصبغة بالشكل المناسب و الحصول على اللون المناسب :
  1. يجب عليكى العمل على تجهيز الأدوات المطلوبة من أجل الصبغة و التى تتمثل فى مثل الثوب الواقى و الأوكسجين و اللون المطلوب للصبغة.
  2. العمل على خلط الصبغة المطلوبة مع الأكسجين و التقليب بينهما و حتى الحصول على اللون المناسب.
  3. من الممكن أن تعمل على أجراء أختبار على خصلة من خصلات الشعر و هذا يعمل على تحديد الوقت المناسب من أجل الوصول إلى اللون.
  4. و يتم العمل على تقسيم الشعر جيدا إلى خصلات متساوية و ذلك من أجل التسهيل من توزيع الصبغة بالشكل المناسب و بكميات متساوية.
  5. يتم أستخدام فرشاة الصبغة من أجل توزيعها جيدا على الشعر و الأبتعاد عن فروة الرأس مسافة تقدر بحوالى 1,24 سنتميتراً.
  6. و يتم ترك الصبغة المدة المطلوبة من الوقت و التى تكون محددة على العبوة.
  7. بعد الإنتهاء يتم غسل الشعر جيدا بشكل كامل بالماء من أجل التخلص من أثار الصبغة.

نصائح هامة في الصبغة :

  • من خلال كم ساعة تجلس الصبغة على الشعر يمكنك أن تتعرف على البعض من النصائح المختلفة و التى من خلالها يمكنك أن تعمل على الأعتناء بالشعر جيدا من خلال أستخدام الصبغة بالشكل المناسب و التى تتمثل فى :
  1. حيث أنه من المفضل أن يتم اللجوء إلى خبير فى الصبغات و ذلك من أجل تجنب تفتيح الشعر أو تغميقه لأكثر من درجتان من لون الشعر الطبيعى.
  2. كما أنه فى حالة ظهور الشعر الأبيض من الممكن أن تلجأ إلى أستخدام الصبغات التى النخصصة من أجل الشعر الأبيض و التى يكون مكتوب فيها على العبوة.
  3. و يجب أيضا الأستخدام الصحيح للصبغة و معرفة أذا كان اللون أفتح أو أغمق قليلا من الدرجة التى تكون موجودة على العبوة و المدة الزمنية من أجل تطبيقها.
  4. يجب أن يتم الأهتمام بالتعليمات التى تتواجد على العبوة بشكل كامل و ذلك من أجل تجنب حدوث الأضرار المختلفة و المشاكل المتنوعة.
  5. العمل على أحضار العبوات المناسبة مع طول الشعر و ذلك من أجل تغطية الشعر كاملا بالصبغة.
  6. كما أنه يجب الأبتعاد عن المصادر الحرارية المباشرة على الشعر و يجب الأنتظار مدة تصل إلى حوالى أسبوع على الأقل قبل أستخدام أى مصدر حرارى.
  7. عند أستخدام الصبغة للمرة الأولى على الشعر يفضل أن يتم أستخدام درجة أفتح من اللون الطبيعى أو درجتين أغمق من اللون الأساسى.
  8. عند أستخدام الصبغة للمرة الأولى على الشعر يفضل أن يتم أستخدام الصبغة الشبه دائمة و ذلك بسبب أن أضرارها أقل فى التأثير من الصبغة الدائمة.

طريقة اختيار لون صبغة الشعر :

  • من خلال كم ساعة تجلس الصبغة على الشعر حيث أن درجة الصبغة المناسبة للشعر يتم تحديدها بناء على لون البشرة و لذلك :
  1. فى حالة البشرة الداكنة فأن الألوان التى تتناسب معها الألوان العسلية و لا يتناسب معها الألوان الداكنة.
  2. و فى حالة البشرة الفاتحة من الممكن أستخدام الألوان الداكنة و اللون البنى و الألوان العسلى.
  3. فى حالة البشرة الحنطية من الممكن أستخدام العديد من الألوان المختلفة و منها اللون البنى الذى يميل إلى الأحمرار أو درجات ألوان الشوكولاتة و الألوان التى تكون خليط بين الألوان الدافئة و الألوان الباردة و يفضل أن يتم الأبتعاد عن الألوان السوداء أو اللون الأحمر النارى.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : كيف أغير لون شعري البرتقالي

أضف تعليق

You cannot copy content of this page