وجع ووخز بالجانب الأيمن بعد العملية القيصرية

وجع ووخز بالجانب الأيمن بعد العملية القيصرية ؛ هناك البعض من السيدات فى فترة الحمل و اللاتى يرغبن فى الولادة من خلال أجراء العملية القيصرية و هو الأمر الذى يقوم الطبيب بالتأكيد له أو العدول عنه و ذلك بسبب المشاكل الصحية و المضاعفات التى من الممكن أن تحدث و التى تتمثل فى الوخز فى الجانب الأيمن الذى من الممكن أن يحدث بعد الإنتهاء من العملية الجراحية و لذلك يعمل موقع موسوعة العرب على مناقشة تلك القضايا من خلال المقالة التالية و لذلك يعمل على تقديم العديد من الحلول المختلفة من أجل تلك المشاكل و كيفية علاجها بالعديد من الطرق و أسباب الحدوث و لذلك سوف تحتاج إلى أستشارة الطبيب المعالج للحالة و التعرف على العلاج المناسب الذى من الممكن أن تحصلى عليه فى مثل تلك الحالة.

وجع ووخز بالجانب الأيمن بعد العملية القيصرية :

  • حيث أن العملية القيصرية هى من العمليات الغير طبيعية و التى يتم من خلالها أجراء الولادة و ذلك من خلال أستخراج الجنين من البطن بعد شقها و يتم أستخدام هذا النوع من العمليات فى الحالات القصوى و التى تتمثل فى تعذر حدوث الولادة بشكل طبيعى.
  • يتم أجرء تلك العملية بعد مراجعة الطبيب المتابع للحالة و التأكيد منه عن أنها الطريقة الأفضل لها من أجل الولادة و فى الغالب لا يتم الأخذ برأى المريضة فى مثل تلك الحالات فالطبيب هو الشخص المدرك للحالة الصحية و صحة الجنين و بالتالى هو من يقرر ما الطريقة المناسبة من أجل الولادة سواء كانت طبيعى أو قيصرى.
  • و يمكنك أن تتعرف على العديد من العلاجات و الأدوية للعديد من المشاكل الأخرى و التى من الممكن أن يعانى منها الجسم و ذلك من خلال الدخول إلى الرابط التالى معلومات طبية.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : هل من الضروري ألم الثدي عند الحامل

اسباب وجع بالجانب الايمن بعد العملية القيصرية :

  • من خلال وجع ووخز بالجانب الأيمن بعد العملية القيصرية حيث أن هناك البعض من الأضرار و المشاكل المختلفة التى من الممكن أن تحدث عند أجراء عملية الولادة بشكل قيصرى و التى يجب عليك التعرف عليها و التى تتمثل فى حدوث :
  1. المعاناة من الألتهابات فى لغشاء الخاص بخط الرحم.
  2. كما أنه يؤدى إلى التسبب فى فقدان كمية كبيرة من الدم.
  3. و المعاناة أيضا من التخثر للدم فى الساقين و فى الرئتين.
  4. كما أنه قد يؤدى إلى التسبب فى المعاناة من بعض الأضطرابات الحادة فى الأمعاء.
  5. التعرض لحدوث الأمساك و حدوث الغثيان و القئ.
  6. و أيضا يؤدى إلى التسبب بحدوث الصداع الشديد.
  7. كما انه يؤدى إلى التسبب فى حدوث الألتهابات من أجل جرح الولادة.
  8. و يؤدى أيضا إلى تأخير الرضاعة للطفل و ذلك بسبب أن الأم تحتاج إلى فترة أطول من أجل التعافى بالشكل المناسب.
  9. الشعور ببعض من الألام المختلفة و الأنزعاج فى مستوى البطن.
  10. و أيضا الشعور بالوخز فى الجانب الأيمن.

مدة العملية القيصرية :

  • من خلال وجع ووخز بالجانب الأيمن بعد العملية القيصرية حيث أن هذه العملية لا تستغرق الكثير من الوقت فى حالة أنها كانت طارئة و هى تصل إلى حوالى دقيقتين فقط و فى حالة أنها لم تكن طارئة فأنها من الممكن أن تستغرق مدة من الوقت و التى تتراوح بين 10 دقائق إلى ربع ساعة مع أضافة مدة من الوقت و التى تصل إلى حوالى ساعة إلا ربع من أجل تخييط الشقوق.

خطوات أجراء عملية الولادة القيصرية :

  • من خلال وجع ووخز بالجانب الأيمن بعد العملية القيصرية يمكنك أن تتعرف على الخطوات التى يعمل الطبيب على أجراءها من أجل أتمام العملية القيصرية بشكل ناجح و التى تتمثل فى :
  1. يتم العمل على تخدير المرأة و ذلك حتى لا تشعر بأى ألام و يتم وضع شاشة أمامك و ذلك حتى لا تشاهدى ما يقوم به الطبيب.
  2. و بعدها يتم العمل على تطهير منطقة البطن جيدا و يضع الطبيب الأكسجين على الفم من أجل ضمان وصول الكمية الكافية له.
  3. و بعد ذلك يتم العمل على أجراء شق طولى و الذى يتراوح بين 7.56 سنتيمتر إلى 10 سنتيمتر فى البطن و جدار الرحم بطريقة عمودية أو أفقية.
  4. بعد أخراج الطفل نهائيا يتم قطع الحبل السرى و أزالة المشيمة و أغلاق الشق بشكل كامل.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : هل من الضروري الشعور بالغثيان اثناء الحمل

أضف تعليق