هل يوجد أقراص كركم بالصيدليه

هل يوجد أقراص كركم بالصيدليه ؛ هناك العديد من المكملات الغذائية و التى تتواجد فى الأسواق و التى يمكنك شراء أى منها و أستخدامها و الأستفادة منها و لكن هناك البعض منه الذى يعد أنه من أكثر الأنواع ذات الفائدة الكبيرة بسبب القيمة الغذائية و يمكنك العمل على أستخدام مكملات الكركم و التى تعد أنها من أفضل أنواع المكملات فى الأسواق و التى يمكنك الأستفادة منها بشكل كبير من أجل التخلص من العديد من المشاكل المختلفة فى الجسم.

هل يوجد أقراص كركم بالصيدليه :

  • حيث أنه حبوب الكركم هى عبارة عن البعض من المكملات الغذائية و التى تحتوى على العناصر المفيدة للجسم و تساعد على التخلص من البعض من الأمراض و المشاكل المختلفة و تحمل معها العديد من الفوائد الأخرى.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : هل حبوب الجنسنج تزيد الوزن

تجربتي مع حبوب الكركم

تجربتي مع حبوب الكركم :

  • حيث أنه من الممكن أن يتم أستخدام حبوب الكركم و الأستفادة من المكونات التى يحتوى عليها و ذلك من أجل التخلص من العديد من المشكلات و الأمراض المختلفة التى تحدث فى الجسم.

تركيب دواء الكركمين :

  • حيث أنه من الأدوية التى تحتوى على عنصر الكركمين و الذى يتم استخراجه من الكركم و يعد أنه أحد أفضل العناصر الغذائية و التى تحتوى على الكثير من الفوائد المختلفة للجسم و يستفيد منها بشكل كبير.

فوائد حبوب الكركمين

فوائد حبوب الكركمين :

  1. حيث أنها من أكثر العناصر المضادة للاكسدة وتعمل على المساعدة فى التخلص من الألتهابات التى تحدث فى مناطق مختلفة من الجسم.
  2. كما أنها تعمل على المساعدة فى التخلص من الأورام السرطانية حيث أنه يعمل على المساعدة فى التخلص من الجذور الحرة.
  3. و يساعد على التخلص من الزهايمر و ضعف الذاكرة و ذلك بسبب أنه يقوى الذاكرة و يحسن منها بشكل كبير.
  4. كما أنه يساعد على التحسين من الدماغ و العمليات فيها و يساعد على حماية العقل من أمراض الخرف و غيرها من الأمراض.
  5. يساعد على التحسين من نمو الخلايا فى الدماغ و ذلك بسبب أنها تعمل على المساعدة فى التحسين من الهرمونات.
  6. كما أنه يتم أستخدامها من أجل التقليل من البعض من المشاكل القلبية و التحسين من أداء القلب.
  7. و يساعد ايضا على الحماية من حدوث الألتهابات فى بطانة الأوعية الدموية.

الجرعة المناسبة من دواء الكركمين :

  • يعمل الطبيب المعالج على تحديد جرعة معينة و التى تكون مخصصة لك فى بعض الأحيان و ذلك بسبب المشكلة المرضية التى تعانى منها و أيضا بسبب العمر و الذى يعد أنه من أهم العوامل المؤثرة و ايضا مدى تأثير المادة الفعالة على جسم المريض.
  • يجب أن يكون هناك ألتزام تام بالمواعيد التى يحددها الطبيب من أجل العلاج و يجب أيضا أن لا يتم مضاعفة الجرعة نهائيا تحت أى ظرف سواء فى حالة النسيان أو فى حالة الحصول على مفعول أسرع كما أنه يجب عدم تناول العلاج مرة أخرى بعد الأنتهاء من أستخدامه دون الرجوع الى الطبيب أولا و ذلك من اجل منع أى حدوث للمضاعفات و المشاكل التى تنتج عنها.

طريقة أستخدام كبسولات الكركم

طريقة أستخدام كبسولات الكركم :

  1. حيث أنه من الممكن أن يتم أستخدامها من خلال تفريغ محتويات الكبسولة على الجرح أو الكدمة أو الطفح الجلدى أو اللدغة.
  2. أو من الممكن أن يعمل المريض على تناول الكبسولة كل يوم على الريق قبل الافطار.
  3. أو من الممكن أن يتم الأستفادة بها من أجل البشرة و ذلك من خلال تفريغ محتويات الكبسولة و العمل على خلطها مع العديد من الماسكات و القيام بتطبيقها على البشرة من أجل الحصول على أحسن النتائج الممكنة.

 موانع استخدام دواء الكركمين :

  • حيث أن هناك البعض من الأفراد التى يجب عليهم عدم أستخدام تلك الكبسولات و ذلك لأنه قد يؤدى الى الى التسبب فى حدوث الكثير من الأعراض لجانبية المختلفة او حدوث البعض من المضاعفات :
  1. حيث أنه يمنع من أستخدامه من يعانى من وجود الحصوات فى الكلى و ذلك بسبب وجود البعض من الأكسالات و هى التى تؤدى الى الزيادة من تكوين الحصوات فى الكلى و تتفاعل مع الكالسيوم داخل الجسم و تؤدى الى تكوين حبيبات كبيرة الحجم و يكون من الصعب أن يتم تفتيتها.
  2. كما أنه يمنع من أستخدامه من يعانى من قلة الحديد فى الجسم و ذلك بسبب أنه يعمل على أعاقة امتصاص الحديد فى الجسم مما يؤدى الى خفض كبير فى مستوى الحديد و الأمر الذى من الممكن ان يؤدى الى التسبب فى العديد من الأمراض منها مرض فقر الدم.
  3. كما أنه يمنع على المرأة الحامل من تناوله حيث أنه من الممكن أن يؤدى الى التسبب فى العديد من المشكلات المختلفة.

أضرار كبسولات الكركم :

  • حيث أنه من الممكن أن ينتج عنه البعض من الأضرار و التى قد تحدث نتيجة الأستخدام لفترات طويلة أو تحدث نتيجة مضاعفة الجرعة أو من الممكن أن يكون المادة الفعالة لها تأثير قوى على الجسم فتؤدى الى :
  1. حيث أنه من الممكن أن يؤدى الى حدوث سيولة فى الدم و الأمر الذى يؤدى الى الزيادة فى النزيف.
  2. كما أنه يؤدى الى تحفيز المخاض لدى النساء و لذلك هو يشكل خطر كبير على المرأة الحامل.

سعر اقراص الكركم

سعر اقراص الكركم :

  • حيث أنه من الممكن أن تحصل على الكركم من خلال الصيدليات الكبرى فقط أو يفضل من خلال المواقع حيث أنه غير منتشر فى الأسواق بكميات كبيرة و يمكنك أن تحصل عليه بسعر يتراوح بين 450 جنيه مصرى الى 850 جنيه مصرى.
و يمكنك التعرف على هل يوجد أقراص كركم بالصيدليه و ذلك من خلال قرءة المقالة و يجب أيضا أن تعمل على أستشارة الطبيب المناسب من أجل منع حدوث أى المشكلات و المضاعفات التى قد تؤدى الى الأضرار بالجسم.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : هل حبوب سفن سيز تزيد الوزن

أضف تعليق

You cannot copy content of this page