نيكولاس خوري ويكيبيديا

نيكولاس خوري ويكيبيديا ؛ هناك العديد من الشخصيات المعروفة و التى يكون عليها أعين جميع الأشخاص و ذلك بسبب الشهرة الكبيرة التى تنالها فى مجالها و التى تجعل الجميع يتحدث عنها و يعد خورى هو أحد الشخصيات المجتمعية و التى قامت ببناء نفسها و أستطاع أن يصل إلى تقديم واحد من أشهر البرامج فى العالم العربى و الذى يتابعه العديد من الأشخاص من مختلف الأماكن و الذى حقق له الشهرة الكبيرة و هو يعمل على مناقشة العديد من القضايا المختلفة و الهامة و التى تثير الجدل على الساحة العربية بإستمرار.

نيكولاس خوري ويكيبيديا :

  • حيث أن نيكولاس خورى هو واحد من أشهر الشخصيات التى ظهرت على الساحة العربية و هو له العديد من المتابعين من العديد من الأماكن المختلفة على جميع مواقع التواصل الإجتماعى.
  • و هو يعد أنه واحد من مغنيين الراب المعروفين و أيضا هو واحد من الشخصيات الساخرة الكوميدية و هو يعد أنه من أصل فلسطينى و سورى و يحمل الجنسية الأردنية.
  • حيث أن أسمه الحقيقى هو نقولا خوري و هو أيضا يعرف بأن أسمه سايكولاس و كان يحلم بدراسة هندسة الجينات و لكنه عندما كبر أبعد هذه المجالات العلمية عن حساباته.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : ريم السويدي ويكيبيديا

نيكولاس خوري راب :

  • حيث أن نيكولاس خورى قد بدأ حياته المهنية كمغنى للراب فى دولة الأردن و هى الدولة التى يعيش فيها و كان يتحدث من خلال الأغانى عن المشاكل المختلفة فى المجتمع و منها فساد الشباب و إنتشار العديد من قضايا التحرش الجنسى و أيضا يتحدث فى أغانيه عن الواقع المرير فى العيشة و كان يقوم بالأغانى فى مسرحه الصغير.
  • و بعدها بدأ بتوسيع المسرح قليلا من خلال البدأ فى العروض المسرحية الكوميدية فى مهرجان عمان و ذلك دون أى تحضيرات أو تجهيزات و على حد قوله أن الأمر قد فشل بشكل كبير و أستاء العديد من الجمهور من الكوميديا التى قام بتقديمها و بعدها أنتقل من أجل أن يعمل فى مجال الكتابة لحلقات الأنيميشن و الكوميديا فى المواقع الإلكترونية المختلفة.
  • قد حصل على الفرصة من أجل أن يعمل على تقديم أول عرض كوميدى له على واحدة من الشبكات الأردنية و ذلك من خلال برنامج ” N2o Comedy” و الذى قام بكتابة الحلقات سابقا و إعدادها بشكل كامل و مناسب و أستطاع من خلال تلك الحلقة أن يلاقى النجاح الكبير و القبول من قبل الجمهور الأردنى.
  • ثم بعد ذلك قرر البدأ فى صناعة محتوى خاص بها و الذى من خلاله يتبع البعض من القضايا المحددة و التى تعد أنها أكثر تعقيدا فى الأردن و فى العالم العربى و أطلق على البرنامج إسم السليط الإخباري و الذى يعد أنه واحد من أنجح البرامج السياسية الساخرة و التى لها العديد من المتابعين من كل مكان.

السيرة الذاتية لنيكولاس خوري :

  • حيث أن نيكولاس خورى هو من مواليد مدينة عمان عاصمة الأردن فى العام 1985 ميلاديا فى شهر أبريل اليوم الخامس و ذلك لأب فلسطينى و أم سورية و هو يقول عن نفسه بأنه صنع فلسطينى و تجميع أردنى و هو على الرغم من نشأته فى الأردن إلا أنه أعتبر القضية الفلسطينية هى قضيته الخاصة و المصيرية و يحلم بإعادة الأرض إلى أصحابها و التخلص من المغتصبين و العمل على إيقاف سفك الدماء.
  • و بدأ فى العام 2004 ميلاديا دراسة مجال هندسة الميكاترونيكس فى الجامعة الهاشمية فى الأردن و وجد نفسه أنه غير قدر على الأبداع فى هذا المجال و قد تركه فى العام 2006 ميلاديا و بدأ البحث عن مجال أخر من أجل أن يعمل على إطلاق الإبداع و الموهبة مما يسهل التعبير و التأثير.

إنجازات نيكولاس خوري :

  • حيث أنه بدأ فى غناء الراب فى العام 2008 و أستطاع أن يقوم بإطلاق أغنيته الأولى فى العام 2009 ميلاديا و التى كانت تسمى أنا مصقّع و بعدها يقوم بإطلاق العديد من الأغانى المختلفة و التى تحكى عن الوضع المتردى فى كل من فلسطين و الأردن مثل مش ناقصنا اشي و أكلها أخوك.
  • شارك فى العام 2009 ميلاديا فى مهرجان عمان للكوميدي و قدم أحدى الفقرات و التى لم تنجح نهائيا و حقق إقبال صغير من الجمهور و بعدها أنتقل فى  العام 2010 ميلاديا أنتقل من أجل العمل فى محطة aramram و التى تعد أنها محطة تلفزيون عربية تبث من خلال الإنترنت من عمان و هى لمجموعة من الشباب و كان يعمل فيها ككاتب كوميدى و أنيميشن و مدير محتوى الإبداع و أستمر فى هذا الأمر لمدة تصل إلى عام واحد فقط.
  • و بعدها أنتقل إلى  موقع عمان نت فى العام 2011 ميلاديا و ذلك من أجل أن يعمل على إكمال المسيرة فى الكوميديا الساخرة و بعدها فى العام 2012 ميلاديا أنتقل إلى شبكة خرابيش و بدأ العمل مع فريق n2o comedy و طلب منه أحد فريق الإعداد أن يعمل على تقديم حلقة و التى لاقت نجاح كبير و إستحسان من فريق العمل و أصبح هو المقدم الأساسى لهذا البرنامج.
  • ثم بعد ذلك فى العام 2014 ميلاديا أنفصل هو و عدد من الزملاء و قاموا بتأسيس قناة أخرى و التى تم تسميتها Arab comics و التى قاموا فيها بتقديم برنامجين مختلفين و البرنامج الأول كوميدى و الذى يعمل على تقديمه جميع الاعضاء فى القناة و البرنامج الأخر و الذى يسمى كوابونجا و هو من البرامج المختلفة و التى تعمل على المساعدة فى علاج قضايا و مشاكل المجتمع المختلفة مثل التحرش و أنتشاره فى الأردن و حقوق المرأة فى المجتمع و غيرها من التعفنات الإجتماعية.
  • و بعد ذلك أنتقل نيكولاس إلى قناة Aj+ فى العام 2015 ميلاديا و بدأ مشروعه الواضح المستقل و كانت الإنطلاقة الأولى لأول الحلقات من برنامجه الشهير السليط الإخباري و الذى كان يقدمه للعالم العربى أجمع و يناقش فيه العديد من المشاكل و القضايا المختلفة دون الإنتماء إلى دين أو سياسة أو عرق و على مدار 4 سنوات قام بتقديم عدد من المواسم و التى وصلت إلى سبعة مواسم و التى لاقت رواج كبير من العديد من المتابعين و مناقشة قضية الفلسطينية و العديد من الجوانب المختلفة و التى تخص المرأة.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : نارين بيوتي ويكيبيديا

أضف تعليق

You cannot copy content of this page