مين عملت عملية فتق السرة

مين عملت عملية فتق السرة ؛ حيث أن هناك الكثير من الأشخاص و الذين يعانون من وجود مشكلة الفتق السرى و التى تحدث نتيجة العديد من الأسباب المختلفة و لكن من الممكن ان يتم علاجها بشكل سريع و التخلص منها و التخلص من الأعراض التى من الممكن أن تحدث و لذلك يتم إجراء عملية الفتق السرى و التى يتم إجرائها بشكل جراحى و ذلك من أجل التخلص من تلك الأعراض نهائيا و هى من العمليات البسيطة و التى لا تستغرق مدة كبيرة و لكنها تحتاج الى وقت من أجل الإستشفاء.

مين عملت عملية فتق السرة :

  • حيث أن الفتق السرى هو عبارة عن خروج جزء من الامعاء الى الى الخارج من خلال جدار البطن من منطقة السرة و هى المنطقة الأضعف فى البطن و التى يعبر منها الحبل السرى و الذى يربط الجنين بالأم فى أثناء فترة الحمل و يتم إغلاقها بعدها.
  • تكثر الإصابة عند الأطفال حديثى الولادة و ذلك فى حالة عدم إحكام الإغلاق على هذه الفتحة بشكل تام و الذى يؤدى الى بروز جزء من الأمعاء و الذى من الممكن أن يزول بتلقاء نفسه مع مرور الوقت.
  • تحتاج تلك العملية الى مدة تصل الى حوالى 3 أسابيع من أجل الإستشفاء نهائيا من أثار الجراحة و الخياطة التى تحدث لتلك المنطقة فى الجسم.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : مين عملت خزعة الثدي

تجربتي مع الفتق السري

تجربتي مع الفتق السري :

  • حيث أنه من الممكن أن يتم التخلص من نلك المشكلة و التى تصيب العديد من الأشخاص مع إختلاف الأعمار و هى من العمليات البسيطة و التى لا تستغرق كثيرا و لكن عند ظهور الأعراض التى يتم ذكرها فى المقالة يجب عليك أن تقوم بالكشف الطبى فورا و ذلك من أجل منع حدوث المضاعفات و المشاكل المختلفة و التى قد تؤدى الى مشاكل صحية أكبر.

أسباب فتق السرة :

  • حيث أن هناك العديد من الأسباب المختلفة و التى تؤدى الى التسبب بالفتق السرى و تكون النسبة الأكبر فى إصابة الأطفال و ذلك نتيجة عدم إغلاق فتحة السرة بشكل صحيح بعد الولادة و لكن مع الأشخاص البالغين يكون العدد أقل و لكن هناك أسباب كثيرة تؤدى الى التسبب فى تلك المشكلة :
  1. حدوث زيادة فى الضغط على بطن المرأة فى أثناء الولادة.
  2. كما أن تجمع السوائل فى البطن من الأسباب المعروفة و التى تسمى الإستسقاء البطنى.
  3. و من الممكن أن يكون نتيجة الإصابة بالسمنة المفرطة.
  4. كما أنه قد يكون بسبب السعال المزمن و الذى يؤدى الى ضغط البطن بشكل كبير.
  5. و من الممكن أن يكون بسبب التقيؤ المستمر.
  6. من يعانى من الإصابة بالإمساك المزمن.
  7. وجود الإصابة بالتضخم فى البروستاتا و الأمر الذى يؤدى الى التسبب فى صعوبات التبول.
  8. حمل الكثير من الأوزان الثقيلة على البطن و التى تؤدى الى زيادة الضغط عليها.

أعراض فتق السرة

أعراض فتق السرة :

  • حيث أن هناك البعض من الأعراض التى تظهر على الجسم و تظهر عند الأطفال عند البكاء أو الضحك أو عند بذل مجهود كبير فى الحمام و لكنها لا تظهر فى حالة الإسترخاء.
  • تظهر الأعراض على الكبار و تتمثل فى الشعور بوجود الألأم فى تلك المنطقة أو الشعور بعدم الراحة و الأمر الذى يؤدى الى التدخل الجراحى بدلا من ظهور مشاكل صحية أخرى أو مضاعفات من الممكن أن تنتج عنها :
  1. حدوث تغيير فى لون الفتق و الذى قد يكون أحمر أو أرجوانى.
  2. وجود تغيير فى الفتق و الذى يكون رقيق إلى حد كبير أو من الممكن أن يكون منتفخ.
  3. حدوث تقيؤ للطفل بشكل مفاجئ.
  4. الشعور بوجود البعض من الألام فى منطقة الفتق.
  5. وجود الإمتلاء فى البطن و يصبح شكلها مدور قليلا.
  6. كما أنها تؤدى الى التسبب فى الإصابة بالحمى.

تشخيص فتق السرة

تشخيص فتق السرة :

  • حيث أنه يجب أن يتم تشخيص المرض و ذلك من خلال الفحص السريرى للشخص المصاب و من الممكن أن يقوم الطبيب الى اللجوء إلى إستخدام التصوير بالأشعة السينية و الموجات فوق الصوتية و الرنين المغناطيسى و من خلال إجراء تحاليل الدم و ذلك من أجل الكشف عن تطور الحالة الصحية أم لا و التى من الممكن أن تصل الى فتق السرة الخانق و الذى يؤدى الى منع وصول الدم الى جزء من الأمعاء و الذى قد يؤدى الى حدوث موت أو نخر لتلك المنطقة و لذلك يجب أن يتم التدخل الجراحى بشكل سريع.

علاج الفتق السري بالتدخل الجراحي

علاج الفتق السري بالتدخل الجراحي :

  • حيث أنها عملية جراحية بسيطة من خلالها يتم دفع الفتق السرى الى الداخل مرة أخرى الى وضعط الطبيعى و القيام بتقوية جدار البطن و يتمكن الشخص للعودة فى نفس اليوم الى البيت.
  • و من الممكن أن يقوم الطبيب بإستخدام الجراحة المفتوحة أو التنظيرية و من خلال الجراحة المفتوحة يقوم الطبيب بعمل شق في قاعدة البطن و يعمل على إعادة الفتق الى مكانه من خلال خياطة الشبكة و العضلات معا و من خلال الجراحة التنظيرية يقوم الطبيب بعمل شق في قاعدة البطن و يتم إمرار الشبكات و الخيوط و ذلك من خلال البعض من الشقوق الصغيرة و يتم تخييط طبقة من العضلات فوق المنطقة الضعيفة من البطن و القيام بتحصينها جيدا.
  • يتم إستخدام الغرز الذائبة أو الغراء الخاص و ذلك من أجل القيام بإغلاق الجرح و من الممكن أن يقوم الطبيب بوضع ضمادة ضاغطة و التى يتم إستخدامها من أجل الضغط على الفتق و الذى يبقى فى مكانه مدة تتراوح بين 4 الى 5 أيام و ذلك بعد الإنتهاء من العملية و التى تستغرق مدة من الوقت و التى تتراوح بين ثلث ساعة الى نصف ساعة.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : مين عملت حقن مجهري

أضف تعليق

You cannot copy content of this page