مين عملت حقن مجهري

مين عملت حقن مجهري

مين عملت حقن مجهري ؛ هناك البعض من المشاكل المختلفة و التى تقابل الزوجين فى أثناء الرغبة فى حدوث الحمل و التى قد تؤدى الى منعه و لا يمكن حدوث بالطرق الطبيعية و لذلك نجدهم يلجأوا الى إستخدام التقنيات الحديثة و التى أصبحت أنه يتم إستخدامها من أجل حدوث الحمل و لذلك يلجأون الى إستخدام تقنية الحقن المجهرى و التى تعد أنها من أفضل الطرق التى يتم إستخدامها و التى تؤدى الى نتائج جيدة و لكنها من الطرق التى لا يكون نتائجها مضمونة بشكل كبير.

مين عملت حقن مجهري :

  • حيث أن الحقن المجهرى هو واحدة من التقنيات التى يتم إستخدامها من أجل التغلب على المشاكل الخاصة بالإنجاب و التأخر الذى يحدث مع إختلاف الأسباب التى تؤدى إليه.
  • و تعتمد تلك الطريقة على الحصول على بويضة ناضجة من المرأة و القيام بحقنها بالحيوان المنوى السليم تحت المجهر و يتم وضع البويضة المخصبة فى بيئة مناسبة لها من أجل أن تبدأ فى الإنقسام و هو ما يؤدى الى إعطاء العملية الدقة الكاملة و الأمر الذى يؤدى الى التحسين من فرص النجاح مقارنة بالطرق الأخرى التى يتم إستخدامها من أجل علاج تلك المشكلة.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : مين سوت حقن مجهري وحملت من اول مره

تجربتي مع الحقن المجهري بالتفصيل

تجربتي مع الحقن المجهري بالتفصيل :

  • حيث أن هناك العديد من الأفراد الذين قاموا بإجراء العملية و التى شهدت نجاح كبير مع العديد من الأشخاص و الحصول على الجنين و لذلك هى يتم إجرائها من قبل العديد من الأشخاص و ذلك بسبب نسبة نجاحها التى تكون مرتفعة و لكنها ليست مضمونة الى حد كبير.
  • و يمكنك أن تتعرف على أسباب إجراء العملية و أيضا الخطوات لإجرائها و علامات النجاح و النسب منها و أيضا الإجراءات بعد الحقن و ذلك من خلال قراءة مين عملت حقن مجهري.

أسباب عملية الحقن المجهري :

  • حيث أن هناك البعض من المشاكل و التى تؤدى بالأزواج الى اللجوء من أجل إستخدام تقنية الحقن المجهرى من أجل القدرة على الحمل و قد تكون مشاكل فى العقم أو قد تكون نتيجة عدم نجاح أى من العمليات الأخرى و لذلك يلجأون إليها و تكون هناك البعض من الأسباب و التى تؤدى الى إجرائها :
  1. وجود عدد قليل من الحيوانات المنوية فى الجسم عن المعدل الطبيعى مما يؤدى الى عدم وصول الحيوانات المنوية الى البويضة من أجل إخصابها.
  2. كما أنه يعود الأمر الى جودة الحيوانات المنوية و أنها قد تكون ضعيفة أو قد تكون مشوهة مما يؤدى الى عدم قدرتها على الإخصاب.
  3. وجود مشاكل فى القناة التى تنقل الحيوانات المنوية و التى تتمثل فى حدوث الإنسداد أو وجود قطع فيها.
  4. حدوث ظاهرة القذف المنعكس.
  5. كما أنه هناك البعض من المشكلات التى تتعلق بالمرأة و التى تتمثل فى ضعف التبويض أو الإنسداد فى إحدى قناتى فالوب.
  6. و من الممكن أن يتم إجراء الحقن المجهرى من أجل العمل على تحديد جنس الجنين أو من أجل تفادى حدوث التشوهات الخلقية من خلال إختيار حيوان منوى سليم مع بويضة سليمة و يكون الأثنين خاليين من الأمراض الوراثية من أجل أن يتم نجاح ولادة جنين سليم بشكل كامل.

إجراءات عملية الحقن المجهري

إجراءات عملية الحقن المجهري :

  • حيث أن هناك البعض من الخطوات و التى يتم إتباعها من أجل العمل على إجراء تلك العملية بشكل سليم و مثالى من أجل أن تزيد فرصة النجاح :
  1. و يتم البدأ من خلال عمل كشف طبى شامل و يتم التعرف على سبب إجراء الحقن و التعرف على التاريخ المرضى للزوجة و القيام بالعديد من الفحوصات و التحاليل المختلفة من أجل بيان وجود أى مشكلة صحية أو إضطرابات فى الهرمونات قد تمنع الأمر من الحدوث.
  2. كما أنه يتم إخضاع الزوج أيضا الى تحليل من أجل الكشف عن السائل المنوى و القيام بالعديد من الفحوصات و التحاليل المختلفة من أجل بيان وجود أى مشكلة صحية قد تمنع الأمر من الحدوث.
  3. بعد التعرف على الحالة الصحية للزوجين يبدأ الطبيب فى وضع الخطة العلاجية المناسبة من أجل علاج المشكلة و التحسين من فرصة حدوث الحمل و نجاح الحقن.
  4. و تبدأ رحلة العلاج فى الغالب مع ثانى يوم من الدورة الشهرية و التى من خلالها تبدأ المرأة فى تناول البعض من الأدوية و التى تعمل على المساعدة فى تنشبط المبيضين و ذلك من أجل الحصول على البويضات و يستمر هذا الأمر لمدة تصل الى حوالى 3 أسابيع.
  5. و خلال تلك الفترة يعمل الطبيب على مراقبة المبيضين جيدا عن كثب من خلال إستخدام الموجات فوق الصوتية مع التعرف على مستوى الهرمونات من خلال تحليل الدم.
  6. ثم بعد تكوين البويضات و نضجها تقوم المرأة بإجراء عملية بسيطة تكون تحت التخدير من أجل سحب البويضات و التى يتم من خلال إستخدام إبرة معينة و يكون تحت إستخدام الموجات فوق الصوتية.
  7. و يتم الحصول على عينة السائل المنوى من الزوج من خلال الإستمناء و فى حالة الإنسداد يتم إجراء عمليىة بسيطة يتم سحب الحيوانات المنوية من خلال الخصية.
  8. ثم يتم الحصول على أفضل البويضات و أفضل الحيوانات المنوية تبدأ مرحلة الحقن و هى يتم إستخدام فيها أبرة دقيقة جدا و يتم حقن حيوان منوى واحد فى كل بويضة و يتم وضعها فى بيئة مناسبة و التى تتراوح بين 3 الى 5 أيام و بعدها تخضع الأجنة للفحص من أجل التعرف على النجاح و التطور.
  9. و هنام تبدأ المرحلة الأخيرة من العملية و التى تتم من خلال وضع الجنين المناسب فى الرحم دون الحاجة الى التخدير.

هل عملية الحقن المجهري مؤلمة ؟

  • حيث أن العملية لا ينتج عنها أى شعور بوجود الألام المختلفة و التى من الممكن أن يظهر البعض منها فى أثناء سحب البويضات و لكنه يتم إستخدام مخدر خفيف من أجل عدم الشعور بأى شئ ممكن و من الممكن أن تبدأ البعض من السيدات فى الشعور ببعض أعراض الإنسحاب و هو يكون شعور نسبى و الذى يختلف من إمرأة الى أخرى.
  • و من الممكن أن تؤدى إجراء الفحوصات و التحاليل و الأدوية التى يتم إستخدامها الى وجود الخوف و التوتر و القلق.

ما بعد الحقن المجهري :

  • حيث أنه بعد الإنتهاء من عملية الحقن المجهرى تكون المرأة قادرة على العودة الى البيت فى نفس اليوم و أن تبدأ فى ممارسة حياتها الطبيعية بشكل معتدل مع الحرص على تناول الأطعمة الغذائية المناسبة و تناول البعض من المكملات الغذائية المفيدة.
  • العمل على منع تناول البعض من المشروبات و منها الغنية بكميات كبيرة من المافيين مثل القهوة و الشاى و أيضا الإبتعاد عن تناول الأطعمة التى تحتوى على البهارات و التوابل المختلفة.
  • كما أنه أيضا يجب أن يقوم الزوجين بتجنب ممارسة العلاقة الحميمة لبعض من الوقت و ذلك من أجل ضمان إستقرار الجنين.
  • يتم الإستمرار على هذا الأمر لمدة تصل الى حوالى أسبوعين من أجل إمكانية أجراء فحوصات من أجل التعرف على حدوث الحمل أم لا.
  • و فى حالة حدوث الحمل و ثباته يتم الإستمرار فى متابعة الحمل بشكل طبيعى دون وجود أى مشاكل.

علامات نجاح الحقن المجهري

علامات نجاح الحقن المجهري :

  • حيث أن المرأة تنتظر فى خلال الأسبوعين من أجل أن يتم إجراء التحاليل للدم و التعرف على حدوث الحمل أم لا و لكن هناك البعض من العلامات الواضحة و التى من الممكن أن تؤكد على نجاح العملية و حدوث الحمل :
  1. البدأ فى الشعور ببعض الألام و التقلصات فى أسفل منطقة البطن و الظهر و ذلك يحدث نتيجة إنغراس الجنين فى جدار الرحم.
  2. البدأ فى ظهور البعض من التغييرات فى حجم الثدى و شكله و الشعور بوجود البعض من الألام و ذلك بعد مرور إسبوع تقريبا من إنتهاء العملية.
  3. الشعور بوجود أعراض الحمل المختلفة و التى تكون متعارفة فى الأوساط النسائية و التى تشمل ظهور الدوار و الغثيان و الإجهاد.

نسبة نجاح عملية الحقن المجهري :

  • حيث أن إجراء عمليات الحقن المجهرى هو من أعلى العمليات فى النجاح بين العديد من التقنيات الأخرى و ذلك لأنها تعمل على المساعدة فى التغلب على الكثير من المشاكل و العقبات التى يمكن أن تواجه الأشخاص فى التقنيات الأخرى و لكنها لا تضمن النجاح بنسبة 100% و لكن هناك البعض من الأمور التى تزيد من نسبة النجاح فيها و التى تتمثل فى :
  1. من الممكن أن يكون عمر الزوجة و التى تتراوح بين 20 عام الى 30 عام و الذى يؤدى الى زيادة الفرص فى النجاح و فى حالة كانت أقل من هذا أو أكثر فأنه يقل درجة النجاح بشكل كبير.
  2. الحصول على حيوانات منوية تتمتع بجودة عالية و تكون سليمة و خالية من المشاكل و الشوائب التى قد تؤدى الى الإضرار بها تؤدى الى زيادة نسبة النجاح عند إجراء عملية الحقن.
  3. العمل على إتباع خطة علاجية مناسبة من أجل المرأة فى حالة كانت تعانى من وجود الإلتهابات المختلفة فى منطقة الحوض.

كم تكلفة عملية الحقن المجهري :

  • حيث أن تكلفة العملية تعد انها تحتلف من شخص الى أخر و تكون على حسب المكان الذى سوف يتم إجراء العملية فيه و الشهرة التى يتمتع بها الطبيب المعالج للحالة و الحالة الصحية للرجل و للمرأة و فى حالة كانوا يعانوا من وجود المشاكل المختلفة و الادوات المساعدة و التى يتم إستخدامها فى العملية و لكنها تكون أعلى فى التكلفة فى حالة أن تمت مقارنتها بعملية أطفال الأنابيب أو التلقيح الصناعى.

الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب :

  • حيث أن الفرق بين العمليتين هو أن أطفال الأنابيب تعتمد على وضع الحيوانات المنوية مع البويضات و حتى يحدث التلقيح و على العكس فى الحقن المجهرى و التى يتم فيها حقن الحيونات المنوية المختارة مع البويضات المختارة و بعدها إعادتها الى المرأة مرة أخرى و هذا الأمر يؤدى الى زيادة فرصة الحمل و أن تكون سليمة أكثر من الطريقة الطبيعية.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : مين سوت اشعة الصبغه وحملت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

مين عملت تلقيح صناعي وحملت من اول مرة

مين عملت تلقيح صناعي وحملت من اول مرة ؛ حيث أن هناك العديد من النساء من يمتلكن الرغبة فى ا…