مين سوت عملية تحويل مسار

مين سوت عملية تحويل مسار ؛ حيث أن هناك البعض من الأفراد من يعانون من وجود زيادة فى الوزن عن المعدلات الطبيعية و الأمر الذى يؤدى إلى التسبب فى الوصول إلى السمنة المفرطة و الذى يؤدى إلى حدوث العديد من المشاكل و الأضرار و المضاعفات المختلفة منها السكرى و الضغط و غيرها من الأمور و لذلك يلجأ البعض إلى إجراء العمليات المختلفة و التى تعمل على التأثير فى المعدة و التى تؤدى إلى التقليل من الطعام الذى نتناوله و لذلك يلجأ البعض إلى إستخدام عملية تحويل المسار و التى تعد أنها من أفضل العمليات التى يتم إستخدامها و هى تعطى أفضل نتائج ممكنة.

مين سوت عملية تحويل مسار :

  • حيث أن عملية تحويل مسار المعدة هى عملية يتم إجرائها من أجل التقليل من الوزن الزائد فى الجسم و خاصة من يعانون من السمنة المفرطة و ذلك من خلال القيام بعمل مسار جديد يسير فيه الطعام و هو الذى يؤدى إلى الشبع بشكل سريع و الأمر الذى يؤدى إلى التقليل من حجم المعدة مع مرور الوقت مع إتباع النظام الغذائى المناسب و ممارسة الرياضة.
  • و يمكنك أن تتعرف على المميزات من إجراء تلك العملية أو الأضرار المختلفة و التى تنجم عنها و أيضا الأجراءات و النظام الغذائى بعد الإنتهاء من العملية و ذلك من خلال قراءة مين سوت عملية تحويل مسار.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : مين عملت عملية الحاجز الرحمي

تجربتي مع تحويل مسار المعدة

تجربتي مع تحويل مسار المعدة :

  • حيث أن هناك العديد من الأشخاص الذين قاموا بإجراء تلك العملية و التى شهدت معهم النجاح الكبير و قد حققت النجاحات و النتائج التى يريدون الوصول إليها و قد قاموا بخسارة الوزن بشكل نهائى و الحصول على الجسم المثالى و التخلص من المضاعفات و الأضرار التى من الممكن أن تنتج عنه.

مميزات إجراء عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار :

  1. حيث أنها تعد أنها واحدة من الإجراءات السهلة و الأمنة فى الإستخدام و تعد أنها من أشهر الجراحات.
  2. كما أن لها تأثير كبير و تعمل على فقدان الوزن بشكل كبير.
  3. و تعمل على التحسين من عملية الهضم و الإمتصاص للطعام و تعمل على الشعور بالشبع بشكل سريع.

أضرار عملية تحويل مسار المعدة المصغر بالمنظار :

  • حيث أن هناك العديد من المضاعفات و الأضرار المختلفة و التى من الممكن أن تحدث لكل شخص من حوالى 200 شخص قامة بإجراء تلك العملية و تؤدى إلى إعادة إدخالهم إلى المستشفى مرة أخرى و لكن باقى الحالات لا تحتاج إلى الدخول إلى المستشفى و لكن هناك البعض من الأعراض و المضاعفات التى من الممكن أن تحدث و هى من الأمور الطبيعية :
  1. حيث أنها من الممكن أن تؤدى إلى حدوث البعض من المضاعفات و الأضرار التى تكون قصيرة المدى مثل التسرب من الأمعاء و حدوث التجلطات الدموية و النزيف و التسبب فى حدوث الإلتهابات الرئوية.
  2. كما أنها من الممكن أن تؤدى إلى التسبب فى الإصابة بمتلازمة الإفراغ السريع و التى تحدث بسبب التحرك السريع للطعام فى الجهاز الهضمى و هى تؤدى إلى حدوث البعض من الإضطرابات المختلفة فى الجهاز الهضمى مثل الغثيان و القئ و الإسهال و هى تزول بعد عدة أشهر.
  3. و من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى حدوث البعض من المضاعفات على المدى الطويل مثل الفتق أو التقرحات أو تضييق الروابط فى الأمعاء.
  4. كما أنها من الممكن أن تؤدى إلى التسبب فى المعاناة من نقص فى الفيتامينات و المعادن و لذلك يجب الحرص على تناول المكملات الغذائية.

حالات إجراء عملية تحويل مسار المعدة

حالات إجراء عملية تحويل مسار المعدة :

  1. من يعانى من السمنة المفرطة أى أن مؤشر كتلة الجسم وصل إلى 40 أو أعلى.
  2. من يعانى من السمنة و التى تتراوح مؤشر كتلة الجسم فيها بين 35 إلى 39.9 و أيضا يكون يعانى من العديد من المشاكل الصحية و الأضرار الجسدية المختلفة التى تعد أنها من أعراض السمنة مثل السكرى و العقم الجنسى.

إجراء عملية تحويل مسار المعدة :

التحضير للعملية :

  • حيث أنه يجب أن يتم إجراء العديد من الفحوصات و التحاليل من أجل أن يتم التعرف على الحالة الصحية للمريض و التأكد من أنه يمكن أن يتم إجراء العملية له دون المعاناة من وجود أى مشاكل.
  • كما أن الطبيب يعمل على التعرف على الأدوية التى يحصل عليها و هناك البعض من الأنواع التى لا يتم إستخدامها قبل العملية و أيضا يحرص على وضع نظام غذائى مناسب مع الحالة المرضية.

أثناء العملية :

  • حيث أنه يتم وضع المريض تحت التخدير العام و بعدها يتم عمل شق فى المعدة من أجل أن يتم إدخال المنظار للبطن فى حالة أنه يتم إجراء عملية منظار و لكن هناك البعض من الحالات التى تحتاج إلى إجراء عملية جراحية مفتوحة من أجل أن تتمكن من تشكيل جراب صغير فى الجزء العلوى من المعدة عن طريق إستخدام الدبابيس و يتم إستخدام البعض من الغرز من أجل أن يتم الربط بين الجراب و الجزء الأسفل من الامعاء الدقيقة و هذا هو المسار الذى يسير فيه الطعام و الذى يؤدى التقليل من كمية الطعام الذى يتناوله الشخص و يؤدى إلى الشعور بالشبع بعد مرور مدة بسيطة من الوقت.
  • و بعد الإنتهاء من العملية تحتاج إلى الأنتظار فى المستشفى مدة من الوقت و التى تصل إلى حوالى 5 أيام من أجل الإستشفاء من العملية.

نظام الاكل بعد عملية تحويل مسار المعدة

 

نظام الاكل بعد عملية تحويل مسار المعدة :

  • حيث أن هناك العديد من المراحل المختلفة و التى تمر بها فى أثناء الإستشفاء من العملية و التخلص منها و الأضرار و هى مراحل يجب أن يتم إتباعها بالشكل الصحيح من أجل الحصول على أفضل النتائج.

المرحلة الأولى: تناول السوائل :

  • حيث انه بعد الإنتهاء من العملية مباشرة أو فى اليوم التالى لها يمكنك أن تشرب السوائل الصافية فقط و بعدها يمكنك أن تقوم بالإنتقال من أجل شرب أنواع أخرى مثل عصير بدون سكر و الشاى و القهوة خالى من الكافيين و الحليب المنزوع منه الدسم و الماء المثلج دون إضافة السكر.

المرحلة الثانية: الأطعمة المهروسة :

  • حيث أنه يعد مؤوؤ مدة تصل إلى حوالى أسبوع واحد من المرحلة الأولى يمكنك أن تبدأ فى المرحلة الثانية و التى تشمل تناول الأطعمة المهروسة أو المطحونة و التى تكون مثل السائل السميك أو كثافة المكرونة.
  • و يتم تناول عدد من الوجبات و الذى يتراوح بين 3 إلى 6 وجبات فى اليوم الواحد و لكن بكميات بسيطة فى كل مرة و تحتوى الوجبة الواحدة على عدد من الملاعق و الذى يتراوح بين 4 إلى 6 ملاعق كبار و الأكل ببطأ شديد بحيث يمكنك أن تتناول الوجبة الواحدة فى حوالى نصف ساعة.
  • و هناك البعض من الأطعمة و التى يمكنك القيام بهرسها جيدا مثل جبن قريش و اللحم المفروم الخالى من الدهون و الدواجن و الأسماك و الحبوب المطحونة و الخضروات التى يتم طهوها جيدا و البيض المخفوق بطريقة ناعمة و الفواكه الطرية.
  • فى حالة تناول البعض من الأطعمة الصلبة من الممكن أن يتم خلطها ببعض السوائل المختلفة مثل الماء أو الحليب الخالى من الدسم أو العصير دون إضافة السكر.

المرحلة الثالثة : الأطعمة اللينة :

  • بعد مرور عدة أسابيع من تناول تلك الأطعمة المهروسة يبدأ فى إدخال البعض من الأطعمة اللينة إلى الطعام و هى يجب أن تكون عبارة عن قطع صغيرة و يكون من السهل أن يتم هضمها.
  • و يتم تناول عدد من الوجبات فى تلك المرحلة و التى تتراوح بين 3 إلى 5 وجبات و و لكن بكميات بسيطة فى كل مرة و تحتوى الوجبة الواحدة على ثلثى أو نصف كوب واحد تقريبا مع الإهتمام بالمضغ الجيد.
  • و هناك البعض من الأطعمة و التى يمكنك أن تتناولها فى تلك المرحلة و التى تتمثل فى رقائق من السمك و بيض و جبن قريش و لحوم أو دواجن على أن تكون خالية من الدهون و حبوب مطبوخة أو مجففة و أرز و الفواكه اللينة خالية من البذور أو القشر و خضروات مطهوة على أن تكون بدون قشر.

المرحلة الرابعة : الأطعمة الصلبة :

  • حيث أنه بعد مرور مدة من الوقت و التى تصل إلى حوالى 8 أسابيع من العملية الجراحية من الممكن للمريض أن يبدأ فى تناول البعض من الأطعمة الصلبة و التى يمكنك أن تبدأ بتناول كمية تتراوح بين كوب أو كوب و نصف من الطعام و يتوقف المريض عن تناول الطعام قبل أن يشعر بالشبع.
  • و هناك البعض من الأطعمة و التى يمكنك أن تتناولها فى تلك المرحلة و التى تتمثل فى البعض من الخبز و المشروبات الغازية و الخضروات الغير مطهوة و الخضروات الليفية المطبوخة مثل الكرفس و البروكلى و الكرنب و الذرة و أيضا يمكنك أن تتناول اللحوم الصلبة أو تلك التي يكون بها غضاريف و اللحوم الحمراء و الإعتماد على الأطعمة المقلية و الأطعمة الحارة و الفشار و الحبوب و المكسرات بأنواعها.

يمكنك بعد الإنتهاء من قراءة المقالة أن تتعرف على مين سوت عملية تحويل مسار.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : مين عملت عملية استئصال الرحم

أضف تعليق