مين سوت تلقيح صناعي وجابت ولد

مين سوت تلقيح صناعي وجابت ولد ؛ حيث أن هناك رغبة كبيرة فى الإنجاب لدى البعض من المتزوجين و خاصة إنجاب ولد و هى تكون رغبة العديد من الأمهات و لكن هناك البعض من المشاكل المختلفة و التى قد تؤدى إلى منع الحمل عند الرجل و المرأة و هناك البعض من النساء و اللاتى يرغبن فى تحديد جنس الجنين من أجل الحصول على ذكر و تتم مثل تلك الأمور من خلال البعض من العمليات الطبية الحديثة و التى تعمل على المساعدة على حدوث الحمل و لذلك تلجأ الكثيرات إلى أستخدام عملية التلقيح الصناعى و التى تعد أنها من أبرز العمليات التى يتم إجرائها و ذلك مع التطور الكبير التى تشهده تقنيات الطب و التى تؤدى إلى التحسين من فرص الإنجاب و أيضا القدرة على حل العديد من المشكلات و التى قد يعانى منها الطرفين و ذلك من خلال العديد من الحلول و العمليات الجراحية.

مين سوت تلقيح صناعي وجابت ولد :

  • حيث أن عملية التلقيح الصناعى هى العملية التى يتم إجرائها لبعض الأشخاص الذين يعانون من وجود مشاكل مختلفة و التى تؤدى إلى التسبب فى منع الحمل و هى من أشهر العمليات الطبية و التى يتم إجرائها من قبل العديد من الأشخاص من أجل حدوث الحمل.
  • يتم الحصول على الحيوان المنوى من الرجل و البويضة من المرأة و التى يتم إخصابها فى بيئة مناسبة تحتوى على جميع العوامل الممكنة و التى تؤدى إلى تخصيب البويضة و يتم إعادتها مرة أخرى إلى الرحم من أجل أن يستكمل باقى دورة الحمل فى حالة النجاح و ثباته و إنغراسه فى جدار الرحم.
  • تعد أنها من العمليات السهلة التى يتم إجرائها فهى لا تحتاج إلى وقت كبير من أجل الإنتهاء منها و تحتاج إلى فترة التحضير قبلها و التى تحتاج إلى اسبوعين تحصل المرة فيهم على البعض من الأدوية المنشطة و التى تعمل على زيادة إنتاج البويضات و الحصول على الحيوان المنوى السليم و الذى يكون ذو جودة عالية و بعدها يتم الإخصاب و الإنتظار مدة تتراوح بين 3 أيام إلى خمسة و بعدها يتم إعادة الزراعة فى الرحم مرة أخرى.
  • تحتاج تلك العملية عند إجرائها إلى حوالى ثلث ساعة تقريبا من أجل الحصول على البويضة و عند إعادة الزرع مرة أخرى تحتاج إلى دقيقتين فقط.
  • هناك العديد من المشاكل و التى تقابل النساء و الرجال و التى تؤدى إلى صعوبة فرصة حدوث الحمل :
  1. من الممكن أن يكون نتيجة كبر الزوجة و الأمر الذى يؤدى إلى التقليل من فرص الحمل.
  2. معاناة المرأة من المشاكل المختلفة فى قناة فالوب و التى تمنع حركة الحيوانات المنوية.
  3. معاناة المرأة أيضا من وجود العديد من المشاكل المختلفة فى التبويض و التى تؤدى إلى عدم إنتاج البويضات المناسبة.
  4. كما أنه من الممكن أن تعانى المرأة من وجود البعض من الأورام الليفية فى الرحم و هى التى تعمل على منع الألتصاق للبويضة بجدار الرحم.
  5. و أيضا من الممكن للمرأة أن تعانى من نمو بطانة الرحم خارج الرحم.
  6. و من الممكن أن يعانى البعض من الرجال من العقم الناتج عن قلة عدد الحيوانات المنوية و قلة الجودة أيضا أو وجود مشاكل فى الأنبوب الذى يعمل على إخراجهم مما يؤدى إلى قلة فرصة الحمل.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : مين عملت تلقيح صناعي ونجحت 

دور التلقيح الصناعي في انجاب الذكور

دور التلقيح الصناعي في انجاب الذكور :

  • حيث أن التلقيح الصناعى الخارجى و الذى يكون خارج الجسم هو له الميزة فى إنجاب الذكور و تزيد النسبة فيه و ذلك بسبب إستخدام ميزة IVF والتى من خلالها يتم إستخدام تقنية تحديد جنس المولود و ذلك الذى يتم فيها هو حقن السائل المنوى بعد أن يتم معالجته و ذلك من أجل أن يتم التحسين من السائل المنوى و بعدها يتم العمل على تهيئة البيئة من أجل إخصاب البويضة جيدا.
  • و عن طريق التلقيح الصناعى يتم الرفع من فرصة الحمل فى الذكور و ذلك لأنه يؤدى إلى المساعدة على التنشيط للمبايض من أجل أن يتم إنتاج العدد المناسب من البويضات و ذلك من أجل أن تكون جاهزة للإخصاب و يتم التعرف على التوقيت المناسب من أجل الإخصاب و ذاك من خلال متابعة نمو البويضات عن طريق إستخدام الموجات فوق الصوتية و منه يتم تحديد الوقت المناسب من أجل حقن الحيوانات المنوية.

طريقة التلقيح الصناعي انجاب الذكور :

  • حيث أنه يتم البدأ من خلال عملية تنشيط المبايض و التى تستغرق مدة تصل إلى حوالى أسبوعين تقريبا و التى تتم من خلال إستخدام الكلوميفين مع الحقن المنشطة من اليوم الثانى فى الدورة الشهرية.
  • و بعدها يتم متابعة نمو البويضات جيدا و ذلك من خلال إستخدام جهاز الموجات فوق الصوتية و ذلك من خلال المهبل و حتى تكون البويضات حجمها حوالى 17 مللى متر و هو الحجم المناسب و الذى تكون فيه البويضة جاهزة من أجل التبويض.
  • تحصل بعدها على حقنة التبويض و التى تعمل على المساعدة فى نمو البويضات و ذلك من أجل أن تخرج من المبايض بعد مرور مدة تتراوح بين 36 ساعة إلى 38 ساعة.
  • و بعدها يتم حقن السائل المنوى الذى حصلت عليه من الرجل و تم تنظيفه جيدا و غسله و التحسين منه من خلال العديد من الطرق المختلفة و ذلك من خلال إستخدام القسطرة الخاصة و يتم الحقن فى الوقت المتوقع للتبويض أو قبل التبويض بعدة ساعات و ذلك فى عملية لا تحتاج إلى أكثر من 10 دقائق مع إستخدام التخدير العام.
  • يتم تركيب منظار مهبلى و ذلك من أجل أن تتمكن من رؤية عنق الرحم جيدا و من خلاله يتم تمرير قسطرة بلاستيكية خاصة و التى تكون ذات الإستخدام الواحد و ذلك من خلال فتحة عنق الرحم و حتى الدخول إلى التجويف الرحمى و يتم الحقن منه و بعدها يتم الإنتظار مدة تصل إلى حوالى أسبوعين تقريبا و ذلك من أجل أن تستطيعى التعرف على النتيجة السليمة.

نسبة نجاح التلقيح الصناعي لانجاب الذكور :

  • تكون نسبة النجاح من أجل الحصول على الجنين الذكر هى 60% إلى 70% و تكون هناك نسبة تصل إلى حوالى 30% للإناث.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : مين عملت تلقيح صناعي وحملت بتوأم

أضف تعليق