معجون أسنان بدون فلورايد في مصر

معجون أسنان بدون فلورايد في مصر ؛ حيث أن معجون الأسنان هو واحد من الأدوات الهامة التى لا يمكن أن يتم الإستغناء عنها نهائيا و هو يتم إستخدامه من أجل العمل على التنظيف للأسنان جيدا و لكن يحرص البعض من الأشخاص على إستخدام الأنواع التى تكون خالية من الفلورايد و التى تعد أنها أفضل و يقل فيها الأثار الجانبية بشكل كبير و ذلك على الرغم من قلة التأثير و الفاعلية التى من الممكن أن تنتج عن الأنواع الأخرى التى تحتوى على الفلورايد.

معجون أسنان بدون فلورايد في مصر :

  • حيث أن معجون الأسنان بدون الفلورايد هو عبارة عن معجون أسنان خالى من الفلورايد و الذى يعد أنه أحد المكونات الأساسية و التى تعمل على المساعدة فى التخلص من العديد من المشكلات التى تحدث فى الأسنان.
  • و هناك البعض من الأفراد من يريدون إستخدام هذا النوع من المعجون من أجل التخلص من العديد من الأضرار و المضاعفات المختلفة و التى تحدث بسبب الفلورايد مع الإستخدام المستمر و خاصة أنهم لا يريدون إستخدامه مع الأطفال و ذلك لأنه يؤدى إلى التسبب بوجود مشاكل عدة.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : أفضل معجون أسنان للاطفال بعمر سنتين 

أضرار الفلورايد

أضرار الفلورايد :

  • حيث أن هناك العديد من الأضرار المختلفة و التى من الممكن أن تنتج عن إستخدامه و خاصة عند الأطفال حيث أنهم يقومون بإبتلاعه مما يؤدى إلى التسبب فى العديد من الأثار الجانبية المختلفة.
  1. من الممكن أن يؤدى إلى البعض من المشاكل فى العظام و أن تكون أكثر سهولة فى الكسر و ذلك بسبب أنه قد يؤدى إلى التسبب فى الإصابة بمرض في العظام يدعى بالفلورة الهيكلية.
  2. و من الممكن أن يؤدى إلى العديد من المشاكل المختلفة فى الغدة الدرقية و التى قد تؤدى إلى التقليل من مستوى الكالسيوم فى العظام و رفعها فى الدم مما يؤدى إلى إضعاف العظام بشكل ملحوظ.
  3. كما أنه من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى الإصابة بفلورة الأسنان و هى تحدث نتيجة الإستخدام الزائد للفلورايد و الذى يؤدى إلى التسبب فى حدوث ضعف فى الأسنان بسبب وجود نقص فى المعادن و الأمر الذى يؤدى أيضا إلى حدوث الضعف فى مينا الأسنان.
  4. و يؤدى الى التسبب فى ظهور البعض من العلامات و البقع البيضاء على الأسنان أو من الممكن أن تكون باللون البنى.
  5. كما أنه من الممكن أن يؤدى إلى حدوث العديد من المضاعفات المختلفة مثل البعض من المشاكل فى القلب و التصلب فى الشرايين و إرتفاع فى معدلات ضغط الدم عن المعدل الطبيعى لها.
  6. و من الممكن أن يؤدى إلى ظهور البعض من المشاكل الجلدية مثل ظهور البعض من حبوب الشباب.
  7. و قد يؤدى إلى التسبب فى ظهور التسمم من الفلورايد و الذى يظهر له العديد من الأعراض المختلفة مثل الألام فى البطن و فرط فى إنتاج اللعاب و التشنجات العضلية مع وجود البعض من الإضطرابات المختلفة فى الجهاز الهضمى مثل التقيؤ و الغثيان.

 المكونات الضرورية في معجون الأسنان الخالي من الفلورايد

 المكونات الضرورية في معجون الأسنان الخالي من الفلورايد :

  • حيث أنه يمكنك أن تحصل على معجون الأسنان المناسب و الذى يكون خالى من الفلورايد و الذى يحتوى أيضا على العناصر المفيدة غير الفلورايد و التى يكون لها تأثير إيجابى على الأسنان و التحسين منها :
  1. و يجب أن يحتوى على تريكلوسان و هو أحد العناصر التى تعمل على المساعدة فى التخلص من الميكروبات و الجراثيم فى الأسنان و تعمل أيضا على التقليل من الإلتهابات التى تحدث فى اللثة و أيضا تساعد على التخلص من الجير الذى يتراكم فيه.
  2. كما أنه يحتوى على نترات البوتاسيوم و هو يساعد على التخلص من الحساسية التى تظهر فى الأسنان.
  3. و يوجد أيضا سترات الزنك و هو أيضا من العناصر المضادة للجراثيم و يعمل مع تريكلوسان على التخلص من الجير الذى يتراكم عليها.
  4. كما أنه يحتوى على الكبريتات و التى تتمثل فى ساركوزينات لورويل الصوديوم و كبريتات لوريل الصوديوم و التى يكون لها تأثير قوى و فعال و هى أيضا التى تؤدى إلى التسبب فى حدوث الرغوة.
  5. و تحتوى أيضا على المواد الكاشطة و التى تعمل على المساعدة فى التخلص من العديد من الأضرار المختلفة مثل هلام السيليكا المجفف و كربونات الكالسيوم و كربونات المغنيسيوم و السيليكات و أملاح الفوسفات و تعمل تلك العناصر معا على التخلص من البكتيريا التى تتواجد فى الأسنان و تعمل أيضا على المساعدة فى منح الأسنان البياض المناسب و التى تحتاج إليه.

أنواع معجون أسنان خالي من الفلورايد

أنواع معجون أسنان خالي من الفلورايد :

  • حيث أنه هناك العديد من الأنواع المختلفة و التى يمكنك أن تستخدم أى منها و يمكنك أن تحصل عليها من خلال الأماكن المختلفة مثل الصيدليات :
  1. و يمكنك أن تستخدم كولجيت.
  2. و يمكنك أن تستخدم سنسوداين.
  3. يمكنك أن تستخدم كيدز.
  4. و يمكنك أن تستخدم تومز.
  5. و يمكنك أن تستخدم بيوريبير.
  6. يمكنك أن تستخدم ألودينت.
  7. و يمكنك أن تستخدم اكسيلي وايت.
  8. و يمكنك أن تستخدم هيلو.
  9. يمكنك أن تستخدم برو سيس كيدز.
  10. و يمكنك أن تستخدم برايت.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : أفضل معجون أسنان لإزالة الجير

أضف تعليق

You cannot copy content of this page