أفضل معجون أسنان لإزالة الجير

أفضل معجون أسنان لإزالة الجير

أفضل معجون أسنان لإزالة الجير ؛ يعانى العديد من الأفراد من التعرض لتراكم الجير على الأسنان و الذى يؤدى إلى التسبب فى حدوث الكثير من الأضرار و المشاكل الأخرى و ذلك فى حالة أنه لم يتم التخلص منه أو علاجه و لكن من الممكن أن يتم التخلص منه بشكل نهائى و ذلك من خلال إستخدام نوع معجون الأسنان المناسب و الذى يحتوى على التركيبة الفعالة و التى تعمل على التخلص من البلاك المتراكم و العمل على تبييض الأسنان و الذى يؤدى إلى الحصول على أسنان بيضاء و جميلة و خالية من المشاكل المختلفة.

أفضل معجون أسنان لإزالة الجير :

  • حيث أن الجير هو عبارة عن طبقة تتراكم على الأسنان و يكون لونها أصفر و هى يطلق عليها إسم البلاك و التى تتراكم فيها العديد من أنواع البكتيريا و تعد أنها واحدة من الأسباب الرئيسية و التى تؤدى إلى التسبب فى حدوث التسوس للأسنان و ظهور العديد من الأمراض و المشاكل المختلفة التى من الممكن أن تحدث فى اللثة.
  • و يعد معجون الأسنان أنه عبارة عن تركيبة متميزة و مختلفة و التى يتم إستخدامها من أجل العمل على التنظيف للأسنان جيدا و التخلص من العديد من المشكلات المختلفة و التى من الممكن أن تظهر عليه و التخلص من بقايا الطعام و غيرها.

أعراض الإصابة بتراكم الجير فى الأسنان :

  1. من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى ظهور رائحة كريهة و ذلك بسبب البكتيريا التى تتراكم معها.
  2. العمل على التدمير من طبقة المينا و هى تعد أنها الطبقة الخارجية للأسنان و التى من الممكن أن تؤدى إلى التسبب فى حدوث الحساسية.
  3. كما أنها قد تؤدى إلى التسبب فى ظهور التجويف فى الأسنان و فقدان الأسنان و الذى يؤدى إلى التسبب فى ظهور العديد من أمراض اللثة المختلفة.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : افضل معجون اسنان لعلاج نزيف اللثة

أسباب تراكم جير الأسنان

أسباب تراكم جير الأسنان :

  1. من الممكن أن يكون نتيجة التدخين و ذلك بسبب إحتواء السجائر على النيكوتين و الذى يؤدى إلى إصفرار الأسنان و تراكم العديد من المواد الضارة.
  2. الإهمال فى تنظيف و العناية بالأسنان و الذى يعد أنه واحد من أهم الأسباب التى من الممكن أن تؤدى إلى هذا الأمر.

 فوائد معجون الاسنان :

  1. المساعدة فى التخلص من بقايا الطعام التى تتراكم فى الأسنان.
  2. التخلص من الجراثيم و البكتيريا و التصبغات التى من الممكن أن تظهر على الأسنان.
  3. العمل على حماية الأسنان من الحساسية و الإلتهابات التى تحدث فيها.
  4. المساعدة فى تبييض الأسنان جيدا و القيام بتلميعها.
  5. التخلص من الرائحة الكريهة التى تظهر فى الفم و إعطاء الفم الرائحة الجميلة و المنعشة.
  6. المساعدة فى حماية الأسنان من التسوس.

إزالة جير الأسنان تجربتي :

  • حيث أن هناك العديد من أنواع معجون الأسنان و التى يمكنك إستخدام أى منها من أجل أن تتمكن من الحصول على أفضل النتائج الممكنة و التخلص من الأضرار التى من الممكن أن تظهر عليها و التخلص من طبقات الجير التى من الممكن أن تتراكم عليها :

إستخدام معجون كولجيت توتال :

  • و يعد أنه واحد من أفضل الخيارات المتاحة و التى يتم إستخدامها من أجل التخلص من البلاك الذى يتراكم على الأسنان لمدة تصل إلى حوالى 12 ساعة متواصلة و هو أيضا له تأثير و فاعلية فى التخلص من الإلتهابات التى تحدث فى اللثة و من الممكن أن يتم إستخدامه من أجل العمل على الإصلاح اليومى و العمل على تبييض الأسنان جيدا و العمل على التنظيف العميق للأسنان.

إستخدام معجون سنسوداين برونارميل :

  • و يعد أنه واحد من أفضل الأنواع و التى يمكنك إستخدامها و هو من الممكن أن يتم إستخدامه من أجل التخلص من مشاكل الأسنان الحساسة و العمل على التبييض للأسنان جيدا و يساعد أيضا على التحسين من طبقة المينا و العمل على تقويتها جيدا و ذلك الأمر يؤدى إلى منع التعرض لمشكلة التسوس التى تظهر فى الأسنان.

إستخدام معجون فلورايد مضاد للحساسية من توم :

  • حيث أن هذا النوع هو واحد من الأنواع التى تحتوى على العديد من المكونات الطبيعية و التى تعمل على التأثير فى الأسنان و لا ينتج عنها أى مشاكل و هو أيضا يعد أنه مضاد للحساسية و لذلك هو يعد أنه واحد من أفضل الأنواع التى يتم إستخدامها.

إستخدام معجون توم وايت مين سيمبلي وايت بالنعناع :

  • حيث أن هذا النوع هو واحد من الأنواع التى تحتوى على العديد من المكونات الطبيعية و التى تعمل على التأثير فى الأسنان و التى تعمل على المساعدة فى الحصول على أسنان بيضاء و التخلص من طبقات الجير التى تتراكم عليها و يؤدى إلى الحصول على أسنان ناصعة الجمال و البياض و يساعد أيضا على الوقاية من التعرض لحدوث التسوس.

إستخدام معجون كريست :

  • و يعد أنه واحد من أفضل أنواع معجون الأسنان و التى تكون مناسبة و لها تأثير قوى و فعالية على الأسنان و تعمل على التخلص من طبقات الجير التى تظهر على الأسنان و أيضا يعمل على التخلص من الأضرار المختلفة و التى من الممكن أن تنتج عن الجير مثل ظهور الرائحة الكريهة للفم.

إستخدام معجون كريست برو هيلث :

  • حيث أنه من أنواع المعجون و التى تكون مفضلة لدى العديد من الأشخاص و ذلك حيث أنه يتم إستخدامه من أجل الأسنان الحساسة و الغير حساسة و ذلك بسبب أنه يحتوى على العديد من المكونات المختلفة و التى تعمل على المساعدة فى تبييض الأسنان و العمل على التخلص من طبقات الجير التى تظهر عليها.
  • كما أنه يعمل على المساعدة فى التخلص من التسوس الذى قد يصيب الأسنان و أيضا العمل على التخلص من اللويحات التى قد تظهر عليها و هو أيضا من الأنواع التى يتم إستخدامها من أجل المحافظة على اللثة من الإلتهابات و الأضرار التى قد تنتج عنها و يساعد على تنظيف الأسنان بقوة.

إستخدام معجون أسنان كلوس أب :

  • حيث أن معجون كلوس أب أنه من الوسائل الفعالة و التى يتم إستخدامها من أجل الحصول على التبييض المناسب للأسنان و العمل على التخلص من طبقة الجير التى تتراكم عليها و هو يعد أنه أشهر نوع يتم إستخدامه.

إستخدام معجون سيجنال :

  • حيث أنه من أنواع المعجون الذى يتم إستخدامه من أجل التخلص من التسوس و الثقوب الصغيرة التى من الممكن أن تنتج عنه و منه يوجد نوع يتناسب مع الأسنان الحساسة.

نصائح لمنع تكون وتراكم الجير علي اللثة والأسنان

نصائح لمنع تكون وتراكم الجير علي اللثة والأسنان :

  1. العمل على العناية و الإهتمام بالأسنان بشكل دائم و القيام بالفحص الدورى كل 6 أشهر عند أحد الأطباء.
  2. و يجب أن يتم إستخدام معجون أسنان مناسب من أجل التخلص من الجير المتراكم.
  3. يمكنك إستخدام فرشاة الأسنان مرتين فى اليوم الواحد من أجل تنظيف الأسنان جيدا.
  4. و يمكنك أن تقوم بإستخدام الخيط الطبى من أجل أن يتم تنظيف الأسنان جيدا.
  5. يفضل أن يتم إستخدام فرشاة ناعمة من أجل التنظيف الجيد.
  6. الإبتعاد عن التدخين الكثير أو شرب المشروبات الكحولية.
  7. الإبتعاد عن تناول الوجبات الغير صحية و التى تحتوى على الدهون و النشويات.
  8. عدم تناول الحلويات و السكريات كثيرا و ذلك بسبب أنها تتراكم على الأسنان.
  9. الإبتعاد عن تناول المشروبات التى تحتوى على الكافيين مثل الشاى و القهوة.
  10. شرب الكثير من المياه بإستمرار من أجل التخلص من الجزيئات التى تظهر بين الأسنان.
  11. الإعتماد على تناول كميات كبيرة من الخضروات و الفواكه من أجل الحصول على الفيتامينات و العناصر المختلفة و المغذية.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : أفضل معجون أسنان للثة الضعيفة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

بوستات عن الخيانة الزوجية

بوستات عن الخيانة الزوجية ؛ ان الخيانه من اصعب الاشياء التي قد يرتكبها المرء في حق الغير ،…