أفضل معجون أسنان للثة الضعيفة

أفضل معجون أسنان للثة الضعيفة ؛ هناك البعض من الأفراد من يعانون من وجود الضعف فى اللثة و الذى يحدث نتيجة أسباب مختلفة و ينتج عنه العديد من المضاعفات و الأضرار التى تكون ظاهرة بشكل واضح و من الممكن أن يتم التخلص منها و علاجها بشكل نهائى من خلال الحصول على العلاج المناسب و الذى قد يكون فى بعض الأحيان إستخدام معجون الأسنان المناسب و الذى يحتوى على التركيبة الفعالة و التى يكون لها تأثير قوى و مختلف و التخلص منها و من الأعراض التى من الممكن أن تظهر نتيجة له.

أفضل معجون أسنان للثة الضعيفة :

  • حيث أن ضعف اللثة هى من الحالات الطبية المعروفة التى تحدث فى الأسنان و التى تعد أنها منتشرة عند الكثير من الأفراد نتيجة العديد من الأسباب المختلفة و التى ينتج عنها حدوث الإلتهابات و النزيف و أيضا التسبب فى رائحة كريهة بإستمرار فى الأسنان.
  • و يمكنك أن تتعرف على الاسباب التى تؤدى إلى الإلتهابات فى اللثة الناتج عن الضعف و الأعراض الجانبية و طرق التشخيص و أيضا أنواع المعجون المختلفة و التى من الممكن أن يتم إستخدامها من أجل التخلص من تلك المشكلة و ذلك من خلال قراءة أفضل معجون أسنان للثة الضعيفة.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : أفضل معجون ترميم الأسنان

أسباب وعوامل خطر التهاب اللثة

أسباب وعوامل خطر التهاب اللثة :

  1. حيث أنه من الممكن أن يكون بسبب تكوين طبقة من البكتيريا و الجراثيم على سطح الأسنان مما يؤدى إلى التسبب فى العديد من الأضرار المختلفة.
  2. و من الممكن أن يكون بسبب حدوث البعض من التغييرات الهرمونية فى جسم النساء و التى تظهر فى أثناء فترة الحمل و سن اليأس و فى أثناء فترات الدورة الشهرية و التى تؤدى إلى التسبب فى حدوث البعض من التغيرات فى الحساسية للأسنان.
  3. تناول البعض من الأدوية المختلفة و التى منها تؤدى إلى التسبب فى حدوث التغييرات الهرمونية فى الجسم للمرأة و هناك البعض من الأدوية الأخرى و التى تؤدى إلى التأثير فى اللعاب بشكل واضح و تؤدى إلى التقليل منه و الذى يعد أنه يوفر الحماية المناسبة للأسنان و اللثة و التخلص من مختلف الملوثات التى تؤدى إلى حدوث العديد من التغييرات فى الأسنان.
  4. الإفراط فى التدخين و شرب المشروبات الكحولية و التى تؤدى إلى التسبب فى ضعف عام فى الجسم و حدوث الكثير من المشاكل المختلفة.
  5. كما أنه عدم إستخدام المعجون المناسب و بالطريقة الصحية و عدم إستخدام الفرشاة المناسبة قد يكون أحد أهم الأسباب.
  6. وجود تاريخ مرضى عائلى سابق يعانون من تلك المشكلة مما يعد أنه من الأمراض الوراثية.
  7. معاناة الشخص من العديد من الأمراض الأخرى و التى تؤدى إلى التأثير فى الجسم عامة و فى الأسنان و اللثة خاصة مثل أمراض السرطان أو الأمراض المناعية المختلفة و الإيدز و السكرى.

أعراض التهاب اللثة :

  • و تعد إلتهابات اللثة أنها من الأعراض الأولى و التى تظهر نتيجة الضعف فى اللثة على الرغم من عدم وجود العلامات و الدلائل الكثيرة التى تظهر التعرض لهذه المشكلة و حتى فى المراحل المتقدمة تكون الأعراض ضعيفة و لكن الإلتهابات تكون مصاحبة فى أغلب الحالات بشكل واضح.
  1. حدوث نزيف فى اللثة عن إستخدام فرشاة الأسنان.
  2. كما أنه من الممكن أن يؤدى إلى إحمرار اللثة و الإنتفاخ فيها و التورمات.
  3. و من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى ظهور رائحة كريهة فى الفم بشكل دائم و لمدة طويلة.
  4. كما أنها قد تؤدى إلى التسبب فى تراجع اللثة.
  5. و من الممكن أن تؤدى إلى التسبب فى ظهور الفجوات العميقة بين اللثة و سطح الأسنان.
  6. كما أنها قد تؤدى إلى حدوث تحريك فى الأسنان من مكانها أو فقدان للأسنان.
  7. حدوث مشكل فى إلتصاق الأسنان و علامات الإلتقاء عند إغلاق الفكين.

تشخيص التهاب اللثة

تشخيص التهاب اللثة :

  1. حيث أن الطبيب يعمل على الكشف عن وجود النزيف فى اللثة و ظهور البعض من الإنتفاخات و وجود الجيوب المختلفة و الفراغات التى تظهر بين الأسنان و اللثة و التى تظهر بشكل أعمق فى حالة كانت الإلتهابات شديدة.
  2. وجود تحرك فى الأسنان عن موقعها و ضعف فى البنية الأساسية للأسنان.
  3. العمل على فحص عظام الفكين و ذلك من أجل الكشف عن حدوث الضمور أو الهشاشة فى العظام التى تحيط بالأسنان.

علاج اللثة الضعيفة :

  • حيث أن هناك العديد من معجون الأسنان و التى يمكنك إستخدامها من أجل التخلص من العديد من المشاكل المختلفة فى اللثة و معالجتها و التقوية منها و التحسين منها بشكل كبير و من الممكن أن تتعرف على جميع أنواع المعجون التى يمكنك إستخدامها من أجل التخلص من مشكلة اللثة الضعيفة و العمل على إصلاحها و الحصول على أسنان جميلة و فم خالى من المشاكل المختلفة :

معجون كولجيت توتال :

  • حيث أن هذا النوع من معجون الأسنان يعد أنه الأفضل فى الإستخدام و يحتوى أيضا على العديد من المركبات المختلفة من أجل التخلص من الإلتهابات التى تحدث اللثة و العمل على التقوية منها و التخلص من الضعف الذى يحدث بسبب العديد من المشاكل المختلفة التى قد تحدث و يساعد أيضا على التخلص من البلاك لمدة تصل إلى حوالى 12 ساعة تقريبا و يحتوى أيضا على العديد من المركبات المختلفة.

معجون كريست برو هيلث :

  • حيث أنه من المنتجات التى تتميز بالتقليل للحساسية التى تكون فى الأسنان و فى اللثة و يساعد على التخلص من التسوس و أيضا يعمل على التقليل من الألتهابات التى تحدث فى اللثة و يساعد أيضا على التخلص من الرائحة الكريهة التى تظهر فى الفم و العمل على إعطائها الرائحة الجميلة و المنعشة و التخلص من الرائحة الكريهة و التى تصيب الفم.

معجون سنسوداين برونامل :

  • يعد أنه من أفضل الأنواع المستخدمة و هو يحتوى على العديد من المركبات المختلفة و العناصر الفعالة و التى يكون لها تأثير قوى و فعال على اللثة الضعيفة و الأسنان الحساسة و ذلك بسبب أنه يؤدى إلى التقوية من طبقة المينا فى الأسنان و المساعدة فى منع التسوس الذى يحدث فيها و الذى ينتج عنه العديد من المضاعفات المختلفة.

معجون باردونتكس

معجون باردونتكس :

  • حيث أن معجون باردونتكس هو واحد من أفضل الخيارات المتاحة أمام الجميع من أجل التخلص من الكثير من المشكلات التى من الممكن أن تصيب الأسنان و العمل على المساعدة فى التخلص من مشكلة الحساسية التى تكون فى اللثة و هو أيضا يعمل على المساعدة فى تبييض الأسنان و هو أيضا علاج فعال من أجل التخلص من النزيف الذى من الممكن أن يحدث فى اللثة و التخلص من البكتيريا و البلاك و الذى يؤدى إلى التسبب فى حدوث الضعف و النزيف و يساعد على التحسين من إلتئام خلايا اللثة و الفم و التخلص من الإلتهابات التى من الممكن أنى تظهر فيها.
  • يتم إستخدامه مرتين فى اليوم الواحد من أجل الحصول على أفضل النتائج و التخلص من النزيف الذى يحدث فى اللثة و العمل على تقويتها جيدا.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : أفضل معجون أسنان يحارب التسوس

أضف تعليق