مرهم لعلاج كدمات العظام

مرهم لعلاج كدمات العظام ؛ و تعد الكدمات من الإصابات المنتشرة و خاصة لمن يلعب الالعاب الرياضية كثيرا مثل كرة القدم و هى أيضا لها العديد من الأسباب الاخرى و من الممكن أن يتم التخلص من تلك الكدمات بشكل سريع و ذلك من خلال إستخدام المراهم و التى تحتوى على المواد الفعالة و التى يكون لها تاثير واضح و قوى و هناك العديد من الانواع و التى يمكنك إستخدام أى منها.

مرهم لعلاج كدمات العظام :

  • حيث أن كدمات العظام هى عبارة عن الكدمات التى تصيب الجلد و الانسجة و هى تختلف من شخص إلى أخر و تنتج عنها العديد من المشاكل و المضاعفات المختلفة و من الممكن أن تسبق الكدمات الكسور التى تحدث فى العظام.
  • و من الممكن أن تستمر تلك الكدمات مدة تتراوح بين أيام إلى أشهر و ذلك على حسب أن تكون حادة أو بسيطة و يتم الكشف عنها من خلال تعرض المريض للتصوير بالأشعة السينية و ذلك من أجل التأكد من عدم حدوث الكسور و بعدها يخضع للتصوير بالرنين المغناطيسي و الذى يؤدى إلى كشف الكدمة.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : مرهم لعلاج تمزق العضلات

العوامل المسببة فى الاصابة بكدمات العظام

العوامل المسببة فى الاصابة بكدمات العظام :

  1. من الممكن أن تكون نتيجة ممارسة التمارين الرياضية الحادة و الصعبة.
  2. كما أنها قد تكون بسبب المجهود البدنى الكبير.
  3. من يعانى من الإلتهابات فى المفاصل.
  4. من لايرتدى الأقنعة و الألبسة و المعدات الضرورية.

أعراض كدمات العظام :

  1. يظهر البعض من التورمات فى المنطقة المحيطة بالعظام.
  2. الشعور ببعض الألام فى المفاصل القريبة من موضع الإصابة.
  3. وجود البعض من الإلتهابات فى المفاصل.
  4. حدوث البعض من التصلب فى المفاصل.
  5. الشعور ببعض الألام المستمرة بعد الإنتهاء من الكدمة بعدة أيام.

مضاعفات كدمات العظام :

  1. من الممكن أن تؤدى إلى تجمعات دموية و التى تؤدى إلى الإلتهابات الحادة.
  2. كما أنها من الممكن أن تؤدى إلى تسرب السوائل داخل العظام و التى تؤدى إلى حدوث التورمات و ظهور البعض من الألام.
  3. و من الممكن أن تؤدى إلى حدوث مشكلة فرط الدم التفاعلي و الذى يؤدى إلى زيادة تدفق الدم.
  4. كما أنه من الممكن أن تؤدى إلى التسبب فى حدوث كسر فى طبقة العظام أسفل المفصل الغضروفي.
  5. و من الممكن أن يحدث تمزق فى العضلات أو الجلد بالقرب من الإصابة.
  6. كما أنها قد تؤدى إلى حدوث الإحتكاك فى العظام بعد الإصابة فى الرباط.

افضل مرهم لعلاج الكدمات

افضل مرهم لعلاج الكدمات :

  • حيث أن هناك العديد من أنواع الكريمات المختلفة و التى يمكنك الإعتماد على إستخدامها و ذلك من أجل الحصول على الفائدة من المكونات التى تدخل فى التركيب و العمل على التخلص من الكدمة بشكل سريع.

تجربتى مع هيموكلار للكدمات :

  • و يعد أنه واحد من الكريمات المعروفة و التى لها تأثير قوى و فعال حيث أنه يتم إستخدامه من أجل التخلص من التورمات و الكدمات و هو أيضا يساعد على التخلص من التجمعات الدموية التى تتواجد تحت الجلد و أيضا تعمل على معالجة الزراق الناتج من الكدمات و أيضا التخلص من الكدمات التى تنتج عن الإلتهاب الوريدى و أيضا يعمل على المساعدة فى علاج الألام التى تظهر فى المفاصل و الرقبة و العمود الفقرى و أيضا التخلص من عرق النسا و أثار تصلب الأوعية الدموية.
  • يحتوى على واحدة من المواد الفعالة و التى لها تأثير قوى مثل مادة نيتوزان سلفيوريك بولي أستر و التى تعد أنها من المواد التى تعمل على المساعدة فى التقليل من الألام و تخفيفها.
  • تعد الجرعة المناسبة منه من أجل الإستفادة منه هى أن يتم تطبيقه من مرتين إلى 4 مرات فى اليوم الواحد من أجل الحصول على الفائدة الكاملة.

تجربتى مع مرهم ألفا كادول للكدمات :

  • و يعد أنه واحد من الكريمات التى يتم إستخدامها من أجل التخلص من الكدمات و التورمات التى تظهر فى الجسم و هو أيضا يساعد على التخلص من التجلطات و التخلص من الشد العضلى و يعمل أيضا على التخلص من التهتك فى العضلات و الأربطة.
  • يحتوى على مجموعة من المواد الفعالة و التى لها تأثير قوى مثل مادة فينيل بيوتازون و التى تعمل على المساعدة فى التخلص من الإحمرار فى الجلد و أيضا مادة ألفاكيموتربسين و التى تساعد على التخلص من الإلتهابات الموضعية و يساعدان معا على التخلص من الإلتهابات و التورمات.

تجربتى مع كريم موف للكدمات :

  • حيث أنه من الكريمات التى لها العديد من الإستخدامات المختلفة فهو يعمل على المساعدة فى التخلص من الكدمات و التورمات و هو أيضا مساج من أجل الظهر و يتم إستخدامه من أجل الألام فى العضلات و التخلص من التجمعات الدموية و يساعد أيضا على إسترخاء العضلات.
  • يحتوى على مجموعة من المكونات المختلفة مثل خلاصة النعناع و زيت التربينين و ذلك من أجل التقليل من الشعور من الالأم و الشعور بالراحة و أيضا يحتوى على زيت شاى كندا و ذلك من أجل التقليل من التورمات.
  • تعد الجرعة المناسبة منه من أجل الإستفادة منه هى أن يتم تطبيقه من 3 مرات إلى 4 مرات فى اليوم الواحد من أجل الحصول على الفائدة الكاملة و يتم تطبيقه بكمية مناسبة مع التدليك الكامل بشكل دائرى و يفضل أن يتم وضعه بعد الإنتهاء من الحمام الساخن.
  • كما أنه لا يتم إستخدامه مع من هم أقل من 6 سنوات.
  • يتراوح سعر الكريم فى المملكة العربية السعودية بين 18 ريال سعودى إلى 27 ريال سعودى.

تجربتى مع ريباريل جيل للكدمات :

  • و يعد أنه واحد من أبرز الانواع التى يتم إستخدامها من أجل التخلص من التورمات المختلفة و الكدمات القوية و العمل على التقليل من الشعور بالألام و المساعدة على منع تجمع الأنسجة و بالتالى عدم حدوث التورمات.
  • يحتوى على البعض من المكونات المفيدة مثل مادة ايسين و التى تعمل على إختراق الجلد و أيضا تساعد على منع تجمع السوائل و أيضا يحتوى على مادة ايثيل امين ساليسيلات و ذلك من أجل العمل على التسكين للألام.

تجربتى مع الجازون للكدمات :

  • يعد أنه واحد من الكريمات الرائعة و التى لها مفعول قوى و تعمل على المساعدة فى التخلص من الألام التى تحدث بسبب الروماتيزم و أيضا الألام فى العضلات و المفاصل و التقليل من أثار الكدمات و الإلتهابات و هو أيضا يتم إستخدامه من أجل علاج التيبس فى العضلات و الألام التى تظهر بسبب عرق النسا و العمل على التخفيف من الشعور بالألام و هو أيضا يتم إستخدامه كمساج من أجل الرياضيين فى الرياضات العنيفة.
  • يحتوى على العديد من المكونات المختلفة و التى يكون لها تأثير فعال مثل ساليسيلات و منتول و كافور و العديد من الأخرى.
  • تعد الجرعة المناسبة منه من أجل الإستفادة منه هى أن يتم تطبيقه من 3 مرات إلى 4 مرات فى اليوم الواحد من أجل الحصول على الفائدة الكاملة و يتم تطبيقه بكمية مناسبة مع التدليك الكامل بشكل دائرى ولا يتم إيقاف الإستخدام قبل الإنتهاء من الألام.
  • يتم منع إستخدامه للبعض و ذلك من أجل منع التسبب فى المشاكل و الأضرار و خاصة لمن يعانون من التحسس الناتج من الأسبرين و أيضا لا يتم إستخدامه مع الاطفال من هم أقل من 6 سنوات.

تجربتى مع فولتارين جل للكدمات :

  • يعد أنه من أشهر الكريمات التى يتم إستخدامها من أجل التخلص من تلك الكدمات و الإلتهابات و هو أيضا يتم إستخدامه من أجل التخلص من الألام التى تحدث فى المفاصل و التى تنتج بسبب الهشاشة فى العظام و التقليل من الالام للأربطة و للتجمعات الدموية و التخلص من الإلتواءات و الأوجاع فى العضلات.
  • تعد الجرعة المناسبة منه من أجل الإستفادة منه هى أن يتم تطبيقه من مرتين إلى 3 مرات فى اليوم الواحد من أجل الحصول على الفائدة الكاملة و يتم تطبيقه بكمية مناسبة مع التدليك الكامل بشكل دائرى و يتم وضع رباط عليها بعد الإنتهاء.
  • يتم منع تطبيقه على الجروح المفتوحة أو التى يوجد فيها التشققات و من الممكن أن ينتج عنها البعض من أعراض التحسس مثل الحكة و الطفح الجلدى و الإحمرار و الإلتهابات.

يمكنك التعرف على مرهم لعلاج كدمات العظام و ذلك من خلال قراءة المقالة و يعد الموضوع أنه إسترشادى و لذلك يجب أن تعمل على أستشارة الطبيب المناسب من أجل منع حدوث أى المشكلات و المضاعفات التى قد تؤدى الى الأضرار بالجسم.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : مرهم باسط للعضلات

أضف تعليق