مرهم لعلاج قرح الفراش

مرهم لعلاج قرح الفراش ؛ حيث أن هناك العديد من الأشخاص الذين يتعرضون للتقرحات الجسدية و التى تحدث نتيجة العديد من الأمور المختلفة و لذلك يجب أن يتم التخلص من التقرحات و ذلك من خلال إستخدام العلاجات المختلفة و التى تحتوى على المواد الفعالة و التى لها تأثير قوى و فعال و يمكنك أن تعمل على إستخدام مرهم ميبو و الذى يعد أنه العلاج الأفضل فى الإستخدام و لذلك هو ينتشر إستخدامه بشكل كبير بين جميع المرضى.

مرهم لعلاج قرح الفراش :

  • حيث أن قرح الفراش أو التى يطلق عليها قرح الإستلقاء هى عبارة عن الإصابات التى تلحق بالجلد و الأنسجة و ذلك بسبب الضغط الذى يحدث عليها لفترة طويلة و هى تظهر على الجلد الذى يغطى المناطق العظمية فى الجسم مثل كعب القدم و الكاحل و الورك.
  • و تعد أنها من الأمراض التى تحدث للأشخاص الذين تقل حركتهم بشكل كبير و عدم قدرتهم على تغيير أوضاعهم و الذيم قد ينامون فى السرير بإستمرار أو الجلوس على الكرسى بإستمرار.
  • تبدأ القرح فى التكون على مدار بعض الساعات أو على مدار عدة أيام و يتم شفائها من خلال العلاج و لكن هناك العديد منها التى لا يمكن أن يتم شفائها من خلال العلاج.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : مرهم لعلاج تورم العين

الأسباب المؤدية لمرض قرح الفراش :

  1. وجود الضغط الكبير على الجلد و الذى يؤدى إلى عدم وصول الكمية الكافية من الدم للمنطقة التى عليها الضغط مما يؤدى إلى تكون القرح.
  2. عدم قدرة الشخص على تغيير وضعه و مكانه نهائيا و ذلك لفترة طويلة و الأمر الذى يؤدى إلى أن تتطور القرحة و تتقدم بشكل سريع و الامر الذى يؤدى إلى صعوبة العلاج.
  3. كما أن الإحتكاك للأشخاص الذين يعانون من ضعف الجلد و الجلد الرقيق و ضعف الدورة الدموية و الذى يؤدى إلى حدوث إتلاف الجلد و هو الذى يؤدى إلى زيادة خطر التقرحات.

مراحل مرض قرح الفراش :

  1. حيث أن الجلد يبدأ فى التغير إلى اللون الأحمر و تبدأ بعدها الشعور بالدفئ و من الممكن أن يكون هناك البعض من الإلتهابات المؤلمة المفتوحة و من الممكن أن يظهر لون مشوش حولها.
  2. ثم تبدأ الأنسجة فى التلف تحت سطح الجلد و الذى يؤدى إلى تغيير فى المظهر و الذى يتشابه مع الحفرة و وجود العديد من الأثار الجانبية و الأضرار الجسيمة و من الممكن أن تصل إلى الأوتار و العضلات و العظام.
  3. من الممكن أن تبدأ التقرحات فى الإنتشار فى أماكن مختلفة من الجسم و تستغرق وقت طويل من أجل الشفاء.

مضاعفات الإصابة بقرح الفراش :

  1. من الممكن أن يؤدى إلى عدم الشعور بأعضاء الجسم الأخرى.
  2. كما أنها قد تؤدى إلى التسبب فى وجود ضعف فى الدورة الدموية.
  3. و من الممكن أن تؤدى إلى التسبب فى حدوث التسمم فى الدم و ذلك حيث تقوم البكتيريا بالدخول إلى الدم داخل الجسم من خلال الجروح و التقرحات و الذى ينتقل إلى باقى أجزاء الجسم مسببا للعديد من المشاكل فى القلب و الجهاز التنفسى و الكلى و الاوعية الدموية و التأثير على الوظائف اليومية المعتادة.
  4. كما أنه قد يؤدى إلى التسبب فى تعرض الأنسجة الخلوية إلى الألتهاب و ذلك بسبب حدوث عدوى فى الجلد و الأحمرار و الذى من الممكن أن يؤثر على الأعصاب.
  5. و من الممكن أن يؤدى إلى حدوث الإلتهابات فى العظام أو مرض التهاب المفاصل الانتاني و التى قد تؤدى تلك الأمراض إلى حدوث التلف للغضاريف و الأنسجة و حدوث مشاكل تؤدى إلى الخطر الكبير.
  6. كما أنها قد تسبب حدوث الإصابة بمرض السرطان مثل سرطان الخلايا الحرشفية و التى تؤدى إلى التسبب فى تكوين البعض من الجروح و التى لايمكن علاجها و هو يحتاج إلى التدخل الجراحى من أجل التخلص منه و لا يحتاج إلى العلاجات الاخرى.

مضاد حيوي لعلاج قرح الفراش

مضاد حيوي لعلاج قرح الفراش :

  1. حيث أنه يتم العمل على تنظيف مكان القرحة من خلال إستخدام القطنة المبللة بالماء الدافئ.
  2. و بعدها يتم تطبيق البيتادين و ذلك من أجل العمل على التطهير.
  3. ثم بعدها يمكنك أن تعمل على إستخدام أحد الكريمات المضادة الحيوية و يمكنك أن تقوم بإستخدام كريم ميبو و الذى يحتوى على العديد من المكونات المختلفة مثل زيت السمسم و شمع العسل و الذى يعمل على المساعدة فى التهدئة من التقرحات و التخلص من الإحمرار.

الوقاية من مرض قرح الفراش :

  1. حيث أنه يمكنك أن تقوم بتحريك المريض مرة كل ربع ساعة على الجالسين على الكراسى المتحركة و مرة كل ساعتين للنائمين على السرير.
  2. العمل على التفتيش اليومى للجلد.
  3. كما أنه يجب أن يتم الحفاظ على البشرة بأن تكون صحية و جافة.
  4. و يجب أن يتم الإهتمام بالتغذية الجيدة و التى تحتوى على العناصر المفيدة و التى تعمل على المساعدة فى إلتئام الجروح.
  5. كما أنه يمكنك أن تقوم بالإقلاع عن التدخين.
  6. العمل على ممارسة البعض من التمرينات الرياضية البسيطة و التى تعمل على المساعدة فى التحسين من الدورة الدموية فى الجسم.

يمكنك التعرف على مرهم لعلاج قرح الفراش و ذلك من خلال قراءة المقالة و يعد الموضوع أنه إسترشادى و لذلك يجب أن تعمل على أستشارة الطبيب المناسب من أجل منع حدوث أى المشكلات و المضاعفات التى قد تؤدى الى الأضرار بالجسم.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : مرهم ديكلوفيناك الصوديوم

أضف تعليق