مرهم لعلاج الاصبع المدوحس

مرهم لعلاج الاصبع المدوحس ؛ حيث أن الأصبع المدوحس هو واحد من أشهر الإصابات التى يعانى منها العديد من الافراد و ذلك بسبب العديد من الأمور المختلفة و التى قد تحدث و لكن من الممكن علاجه بسرعة و التخلص منه و ذلك من خلال إستخدام العلاجات المناسبة و التى تحتوى على المادة الفعالة القوية و لذلك يتم الإعتماد على تطبيق أحد أنواع المراهم المناسبة.

مرهم لعلاج الاصبع المدوحس :

  • حيث أن الأصبع المدوحس أو كما يطلق عليه أصابع النقانق و التى تكون عبارة عن أصابع تعانى من التورمات و الأنتفاخات و هى تعد أنها من الإلتهابات التى تحدث فى الجسم نتيجة للإصابة و هى من طرق الإستجابة للعدوى.
  • و عندما يظهر الأصبع بهذا الشكل فإنه يعانى من عدم القدرة على تحريك الأصابع و أيضا من الممكن أن يصاحبه البعض من الألام و من الممكن أن تكون التورم نتيجة لوجود البعض من المشاكل الصحية الخطيرة.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : مرهم لعلاج كدمات العظام

أسباب الاصبع المدوحس

أسباب الاصبع المدوحس :

  • حيث أن هناك العديد من المؤثرات الخارجية و التى من الممكن أن تؤدى إلى التسبب فى حدوث تلك المشكلة و البعض منها قد يكون لفترة مؤقتة و لا يوجد منها أى قلق أو مضاعفات و البعض الأخر من الممكن أن يكون دائم و هناك العديد من الأسباب المختلفة و التى من الممكن أن تؤدى إلى حدوثه :
  1. من الممكن أن يكون نتيجة المعاناة من بعض الأمراض المناعية و التى من الممكن أن تؤدى إلى التورمات فى الأصابع و الإلتهابات مثل مرض التهاب المفاصل  ومرض الذئبة الحمراء.
  2. كما أن الامر قد يعود لفترة معينة فى فصل الشتاء و التى نجد فيها الأطراف تنتفخ بشكل واضح نتيجة الإلتهابات التى تعانى منها الأوعية الدموية فى الأطراف و التى تؤدى إلى ظهور البعض من البقع الحمراء أو قد تؤدى إلى الكدمات أو ظهور التقرحات.
  3. و من الممكن أن يكون نتيجة الإصابة بأحد الأمراض مثل النقرس و الذى يؤدى إلى ظهور تورمات فى الأصابع و هو الذى يحدث بسبب تناول كميات كبيرة من اللحوم و المأكولات البحرية و الفول و التى تؤدى إلى الرفع من نسبة البروتينات فى الجسم و ذلك بسبب حدوث تسرب فى حمض اليوريك.
  4. كما أنه من الممكن أن يكون نتيجة الحمل و الذى يؤدى إلى حدوث تورمات فى القدمين أو فى اليدين و الذى ينتج عنه التسمم فى الحمل و خاصة فى النصف الثانى و الذى يحدث نتيجة إرتفاع ضغط الدم عن المعدل الطبيعى و الذى يؤدى إلى التأثير على الكلى و من الممكن أن يهدد الحياة.
  5. و من الممكن أيضا أن يكون نتيجة التعرض للجرح فى الأصابع أو وجود تمزق فى الأربطة أو حدوث إلتواء فى الأصابع أو المعاناة من وجود الخلع فى الأصبع أو وجود كسر فى العظام.

مدة شفاء الأصبع المدوحس :

  • حيث أن الأصبع المدوحس يبدأ فى الظهور بعد التعرض للفيروس أو الصدمة أو نتيجة أحد الأسباب بعد مرور مدة من الوقت و التى تتراوح بين أسبوع إلى أسبوعين و تصل مدة الشفاء إلى حوالى 3 أسابيع منه

أعراض الاصبع المدوحس :

  1. حيث أنه يظهر البعض من التورمات و الإنتفاخات فى المكان المصاب.
  2. كما أنه يؤدى إلى التسبب فى إحمرار الأصابع.
  3. و من الممكن أن يؤدى إلى ظهور البعض من الحبوب الصغيرة أو التقرحات.
  4. كما أنه يؤدى إلى التسبب فى الإصابة بالحمى أو إرتفاع فى درجات الحرارة.
  5. المعاناة من الألام الشديدة فى الأصبع.
  6. التعرض للإصابة فى العقد الليمفاوية للتورمات الشديدة.

أفضل مرهم للاصبع المدوحس

أفضل مرهم للاصبع المدوحس :

  • حيث أن هناك العديد من العلاجات الطبية و التى يمكنك أن تقومى بإستخدامها من أجل التخلص من مشكلة الإصبع المدوحس و ذلك من خلال إستخدام الكريمات و البعض من المراهم و التى تحتوى على العناصر و المكونات المفيدة و التى لها تأثير قوى و فعال :

تجربتى مع مرهم السيكلوبيروكسولامين للأصبع المدوحس :

  • حيث أنه يعد واحد من أشهر الأنواع التى يمكن أن يتم إستخدامها فى علاج أصابع اليدين و القدمين و هو مضاد من أجل الإلتهابات و هو من الأنواع التى لها تأثير و فعالية فى منتهى الشدة و القوة و التخلص من المشكلة بشكل سريع.
  • و يتم تطبيق كمية مناسبة من المرهم مع المنطقة المصابة و العمل على التدليك الجيد و بشكل دائرى و من الممكن أن يتم إستخدامه أيضا من أجل التخلص من الإلتهابات التى تتواجد فى الأظافر و أيضا التخلص من السعفة التى تظهر فى الجسم.

تجربتى مع مرهم الايزوليز للإصبع المدوحس :

  • حيث أنه من أنواع الكريمات التى يمكنك إستخدامها من أجل التخلص من الإلتهابات الموجودة فى الاصابع و له تأثير قوى و سريع و ذلك بسبب المكونات التى تدخل فى التركيبة.
  • و يتم تطبيق كمية مناسبة من المرهم مع المنطقة المصابة و العمل على التدليك الجيد و بشكل دائرى و يتم إستخدام الكريم على الأقل مدة تصل إلى حوالى أسبوعين و من الممكن أكثر و يكون على حسب المشكلة التى تعانى منها و بعد الإنتهاء من الأسبوعين يبدأ ملاحظة البعض من التحسنات فى الأصبع.

المرهم الأسود لعلاج الإصبع المدوحس :

  • و يعد المرهم الأسود أنه واحد من أنواع المراهم التى يتم إستخدامها من أجل التخلص من الإلتهابات و المشاكل المختلفة و التى من الممكن أن تعانى منها و تعمل أيضا على المساعدة فى التخلص من الفطريات و التى من الممكن أن تؤدى إلى تورم مقدمة الإصبع.
  • لكن هناك البعض من الاشخاص الذين يمنعون من إستخدام هذا الكريم و هم من يعانون من وجود التحسس من مادة الأكثامول و أيضا من يعانون من وجود البعض من الجروح العميقة.

يمكنك التعرف على مرهم لعلاج الاصبع المدوحس و ذلك من خلال قراءة المقالة و يعد الموضوع أنه إسترشادى و لذلك يجب أن تعمل على أستشارة الطبيب المناسب من أجل منع حدوث أى المشكلات و المضاعفات التى قد تؤدى الى الأضرار بالجسم.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : مرهم لعلاج تمزق العضلات

أضف تعليق