عائلة البلطان وش يرجعون

عائلة البلطان وش يرجعون ؛ يهتم العرب بالتعرف على أصولهم و أنسابهم و إلى أى القبائل هم ينتمون و ذلك من أجل التعرف على أقاربهم و العائلات التى يجب أن يزوروها و يتعرفوا عليها و ذلك تطبيقا لوصية رسول الله عليه أفضل الصلاة و السلام و تعد قبيلة البلطان أنها واحدة من القبائل المشهورة و التى يود ان يتعرفوا إلى أين تعود أصولهم و يمكنك أن تتعرف على شجرة العائلة و إلى من ينتمون فى الأصل.

عائلة البلطان وش يرجعون :

  • حيث أن عائلة البلطان هى عبارة عن قبيلة كبيرة و التى يوجد فيها أعداد كبيرة و تشتهر تلك القبيلة بشكل كبير بين الأوساط العربية و ذلك بسبب أنها واحدة من أقدم القبائل التى تتواجد فى المنطقة و التى ينتسب إليها البعض من الشخصيات المشهورة.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : تركي العجمة السيرة الذاتية

شجرة عائلة البلطان :

  • حيث أن عائلة البلطان هى واحدة من أشهر القبائل التى تتواجد فى المملكة العربية السعودية و التى لها مكانة كبيرة و مرموقة و هى أيضا تحظى بنسب عريق بين العديد من القبائل الأخرى و هى من القبائل التى تشتهر بالتنقل كثيرا و الترحال من مكان إلى أخر فى العديد من مناطق شبه الجزيرة العربية و ذلك حتى تمكنت من الإستقرار فى المملكة و تتمتع تلك القبيلة بالعديد من الصفات المختلفة و الأخلاق الكريمة و التى ذكرها المؤرخون فى كتبهم.
  • تعد تلك القبيلة أنهم يرجعون إلى الحصين و يعود نسب العائلة إلى أبناء محمد المدعو ببلطان بن علي بن سليم بن فواز بن الشارخ، و هم من الجذور المتفرعة من شارخ بن محمد آل الحصين.
  • تعود عائلة البلطان إلى الرس و التى أشتراها الجد الأكبر محمد البلطان من آل صقية و كان هذا الأمر فى العام 985 هجريا.

من هو خالد البلطان :

  • حيث أن خالد ابن عمر ابن جاسر البلطان هو واحد من أبناء عائلة البلطان الكبرى و هو يحمل الجنسية السعودية و هو من مواليد سنة 1968 ميلاديا فى يوم 18 أغسطس فى مدينة الرياض و قد أتم خالد دراسته فى المرحلة الإبتدائية و حتى الثانوية فى مدينة الرياض و بعدها أكمل دراسته فى جامعة محمد ابن سعود و الذى تخصص فيها فى قسم المكتبات و المعلومات و أتم دراسته فيها و ذلك حتى تمكن من الوصول إلى المستوى السادس و توقف بعدها و بدأ فى الدخول إلى الإستثمار و مجال العقارات و كان ملازم لوالده منذ أن كان عمره الثانية عشر و هو يمتن كثير لأمه و يقول أنها من أسباب النجاح الذى تمكن من الوصول إليه.
  • و هو أحد أشهر رجال الأعمال فى المملكة و هو يعد أنه رئيس نادى الشباب السعودى حاليا و الذى أستطاع أن يحقق العديد من البطولات المختلفة و الإنجازات الكثيرة و المتعددة مع النادى.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : الجعيدي وش يرجع

أضف تعليق