خميس العويران ويكيبيديا

خميس العويران ويكيبيديا ؛ و يعد اللاعبين الرياضيين فى مختلف الألعاب الرياضية و خاصة كرة القدم من أكثر الأشخاص المعروفين فى جميع الأوساط الرياضية و غير الرياضية و يعد خميس العويران أنه واحد من أشهر الشخصيات الرياضية و الذى أستطاع أن يحصل على العديد من البطولات المختلفة و الذى نال من خلالها شهرة كبيرة فى جميع الأوساط و قد أثار خبر وفاته الحزن بشكل كبير و ذلك بسبب المرض الذى كان يعانى منه و الذى أدى إلى وفاته بعد معاناة طويلة.

خميس العويران ويكيبيديا :

  • حيث أن خميس العويران هو أحد اللاعبين السعوديين المعروفين و الذين صالوا و جالوا فى ملاعب المملكة العربية السعودية و الذى أستطاع أن يحقق الكثير من البطولات المختلفة و هو من اهم لاعبى خط الوسط من أبناء جيله.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : فايزة البريكي ويكيبيديا

السيرة الذاتية لخميس العويران :

  • حيث أنه اللاعب السعودى المعروف و هو خميس حمد عويران الدوسري و الذى كان يلعب كرة القدم و قد ولد فى عام 1973 ميلاديا فى 8 من شهر سبتمبر و قد لعب فى العديد من الأندية و أستطاع تحقيق العديد من البطولات المختلفة و أيضا أنضم للمنتخب فى العديد من المرات و هو أيضا أبن عم اللاعب سعيد العويران و أبن خالة اللاعب عبدالله الجمعان.
  • و قد لعب فى نادى الهلال السعودى فى الفترة بين 1987 ميلاديا إلى 2001 ميلاديا و أستطاع أن يحقق العديد من الإنجازات مثل بطولة الدورى السعودى 4 مرات فى الأعوام 1988 و 1990 و 1996 و 1998 و كأس خادم الحرمين الشريفين عام 1989 ميلاديا و أيضا حصل على كأس ولي العهد السعودي مرتين فى الأعوام 1995 و 2000 و أيضا أستطاع أن يحصل على كأس الأمير فيصل بن فهد فى الأعوام 1987 و 1990 و 1993 و 1996 و 2000 و أيضا قد حصل على كأس المؤسس مرة واحدة فى العام 1999 ميلاديا و أيضا حصل على كأس العرب للأندية الأبطال مرتين فى الأعوام 1994 و 1995.
  • كما أنه قد حصل مع الهلال أيضا على عدة بطولات مختلفة مثل بطولة الأندية العربية لأبطال الكؤوس مرة واحدة فى العام 2000 ميلاديا و كأس السوبر العربى فى العام 2001 ميلاديا و أيضا حصل على كأس الأندية الخليجية مرة واحدة فى العام 1998 ميلاديا و أيضا حصل على دورى أبطال أسيا مرتين فى أعوام 1991 و 2000 و حصل أيضا على بطولة بطولة كأس السوبر العربي عام مرتين فى الأعوام 2001 و 1998.
  • و بعدها قد أنتقل إلى نادى الإتحاد السعودى و لعب فيه و أيضا أنضم إلى المنتخب فى العديد من المناسبات المختلفة.

وفاة خميس العويران :

  • حيث أنه فى صباح أحد الأيام تناقلت الأخبار خبر وفاة اللاعب السعودى المعروف خميس العويران و ذلك بعد صراع مع المرض و الذى بسببه أدى إلى إعلان إعتزاله و قد عزاه الكثير من أصدقائه من خلال صفحات السوشيال ميديا و كان معروف أنه من اللاعبين المتواضعين و أيضا من اللاعبين المحترفين فى كرة القدم.
  • و قد عانى اللاعي من مرض السرطان لفترة طويلة من الوقت و الذى ظهر فى خلال الفترة التى كانت قبل وفاته عن تحريك أحد الذراعين و الذى حدث بسبب السرطان و الذى أدى إلى التسبب فى حدوث ضمور فى العضلات.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : يامور ويكيبيديا

أضف تعليق

You cannot copy content of this page