حد جرب speak smooth

حد جرب speak smooth ، كل أم تنتظر بفارغ الصبر لحظة نطق اسمها من فم ابنها صغير حيث أنها تحلم دائما بكلمة ماما وقد نجد أن بعض الأطفال لديهم مشكلة في النطق ولا يعرفون الكلام الا بعد فترة كبيرة من الممكن أن تتعدي الحد الطبيعي ، ولهذا فقد تبحث الأمهات عن حل لمشكلة تأخر النطق عند طفلها حيث أنها مشكلة كبيرة فهو لا يعرف أن يتعامل مع من حوله وبهذا الشكل فهي تؤثر علي حياته ، كما أن أمه تقلق عليه ولا يستطيع التأقلم مع الحياة الاجتماعية من حوله بل وهذا فيؤثر علي حالته النفسية أيضا وقد نجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلي مشكلة التأخر في الكلام أو النطق ومن أهمها هي اصابة الطفل بالتوحد ومن هنا يجب البحث عن علاج لهذه المشكلة فورا ، وسوف نقدم لكم كل هذة المعلومات و اكثر من خلال هذة المقالة فتابعونا ، وللمزيد من المعلومات الطبية والتجارب المتنوعة تابعونا من خلال هذا الرابط تجارب .

معلومات عن دواء speak smooth

إن دواء speak smooth يعد واحدا من أشهر الأدوية التي تستخدم في علاج تأخر النطق لدي الأطفال حيث أنه معروف من قبل الكثير من الأمهات والاباء ، ومن المعروف أن معظم الأطفال المتأخرون في الكلام مصابين بمرض التوحد حيث أن يصعب عليهم التعبير مع الآخرين وبذلك تنشأ مشكل إجتماعية في التواصل مع العالم الخارجي ، ولذلك فإن هذا الدواء يساعد في التخلص من التهتهة لدي الأطفال ويساعدهم علي الكلام والنطق بشكل طبيعي ويمنحهم الثقة في ذاتهم أمام المجتمع وهو متوفر في الصيدليات بطعم البرتقال المميز الذي يحبه الأطفال.

دواعي استعمال دواء speak smooth

كما ذكرنا في السابق أن هذا الدواء الرائع يستخدم في علاج تأخر النطق وذلك لعدد من الأسباب التي سوف نوضحها فيما يلي تابعونا.

  • أولا فهو يقوم بعلاج الأطفال المصابين بمرض التوحد أو ببعض الأمراض الوراثية.
  • ويستخدم هذا الدواء للأطفال المصابين بالتركيز القليل والذي يكون عندهم التركيز شبه منعدم ، فهو يقوم بتغذية الخلايا العصبية في المخ.
  • كما يستخدم دواء سبيك سموث في تعزيز القدرات الذهنية.
  • يستخدم في تقوية وتعزيز قدرات الطفل الاجتماعية ويجعله يتواصل مع العالم بشكل طبيعي.
  • يتم استخدامه في علاج الأطفال الذي لديهم صعوبة في النطق.
  • هناك بعض الأطفال أيضا الذين لا ينطقون الكلام بشكل طبيعي ولا الحروف بطريقة صحيحة وهو مفيد جدا في علاج ذلك.
  • وأيضا يتم استخدامه في علاج مرض التوحد ولكن مع ادوية اخري بجانبه ، حيث سجل العديد من الحالات الإيجابية في علاج التوحد.
  • ومن أهم فوائد دواء سبيك سموث أنه يعمل علي تحسين وظائف الجهاز الهضمي أيضا.

شاهدوا ايضا هذة المقالات

حد جرب دكتور هشام الشراكي

تجاربكم مع الدكتور سليمان الصغير

ما هو تركيب دواء speak smooth

يحتوي دواء بيك سموث علي تركيبة مفيدة جدا من  الفيتامينات والأحماض الدهنية التي تفيد مخ الطفل وتعطي نتائج إيجابية وفيما يلي سنعرض لكم تركيبته بالتفصيل.

  • يحتوى علي فيتامين e وينقسم إلي 500 وحدة من ألفا توكوفيرول ، و200 مللي جرام من جاما توكوفيرول.
  • كما يضم مجموعة من الأحماض الدهنية المركزة مثل أوميجا 3 وأيضا أوميجا 6 والتي تكون لازمة لتغذية خلايا المخ كما تعمل علي تعزيز القدرات العقلية وتنمي المهارات اللغوية لدي الطفل.
  • بالإضافة إلي فيتامين ك وهو لازم في لنمو الخلايا العصبية وأيضا يغذي خلايا المخ.
  • وهو يحتوى أيضا علي فيتامين أ.

جرعة دواء speak smooth

إن الطبيب المعالج هو من يقوم بتحديد الجرعة اللازمة لكل طفل حيث يعرف حالته والكمية التي تناسبه سواء ان كان مرة  أو أكثر من مرة في اليوم فهي تختلف من مريض لأخر بحسب شدة المرض ولكننا سنعرض لكم فيما يلي الجرعة الاعتيادية تابعونا الان.

  • الجرعة الأولي هي أن يأخذ الطفل حوالي سبعة ونصف ملل جرام عن طريق الفم مرة واحدة في اليوم ولمدة اسبوعين.
  • أما الجرعة الثانية فقد تزيد إلي الضعف حيث تصل إلي خمسة عشر ملل جرام مرة في اليوم وقد تطول مدة العلاج وتتراوح ما بين أربعة إلي ستة أسابيع وهذا بحسب حالة الطفل.
  • وقد يجب الالتزام بالجرعة المحددة من قبل الطبيب المعالج ولا يجب زيادتها أو نقصها عن الكمية المحددة للطفل المريض حتي تصل إلي النتيجة المطلوبة ولا تتسبب في خلق مشاكل صحية للطفل.
  • ومن المفروض ان يتم متابعة حالة الطفل من فترة إلي أخري مع الطبيب المعالج حتي لا يحدث أي مضاعفات.

تجربتي مع دواء سبيك سموث

لقد قمت بإعطاء شراب سبيك سموث لطفلي وانتظمت علي الجرعة المحدده اه من قبل دكتوره المعالج وبالفعل لاحظت فرق كبير في تركيز ابني حيث أصبح منتبه أكثر وتركيزه عالي في الفهم كما عالج مشكلة نطقه وأصبح ينطق بشكل أفضل ، حيث ساعده علي التقليل من التهتهة ونظم لسانه بشكل جيد أكثر من الأول لذا أنصحكم بشراءه فورا إذا كان لأطفالكم ذات المشكلة.

اضرار دواء سبيك سموث

حتي الأن لم يتم العثور علي أي أضرار لدواء سبيك سموث وخاصة لأنه يتكون من مجموعة من الفيتامينات والأحماض الدهنية ولذلك فهو آمن جدا علي الأطفال وليس له أي أضرار.

الأعراض الجانبيه لدواء speak smooth

هناك بعض الأعراض الجانبيه لدواء سبيك سموث وفيما يلي سوف نتعرف عليها واحدة تلو الأخري:

  • إذا كان لديك أي نوع من الحساسية تجاه أي مكون من مكوناته فمن الممكن أن تصيب باحمرار الجلد أو ظهور بعض البقع الحمراء علي الجلد مع وجود حكة.
  • من الممكن أن يحدث ارتيكاريا وطفح جلدي في بعض الحالات ، ولذلك عند ظهور هذة الأشياء يجب التوقف عن تناول الدواء والذهاب إلي الطبيب المعالج واستشارته فورا.

سعر دواء speak smooth في مصر

يتساءل الكثير حول سعر دواء سبيك سموث حتي يتخلصوا من مشكلة النطق وصعوبة الكلام وقد بحثنا عن سعر سبيك سموث في مصر في معظم الصيدليات ووجدنا أن الزجاجة التي تكون سعتها 476 ملل يتراوح سعرها من 2000 إلي 2800 جنيه مصري.

سعر دواء سبيك سموث في السعودية

قد يتساءل بعض الأشخاص المقيمين في السعودية عن سعر دواء سبيك سموث لعلاج مشكلة النطق الناتجة عن مرض التوحد وقد يبلغ سعر هذا الدواء حوالي 765 ريال سعوي.

سعر دواء سبيك سموث في امريكا

يبحث الكثير من أصحاب مرض التوحد الذي يصيب الأطفال عن سعر دواء سبيك سموث في مختلف بلاد العالم ومن ضمنهم سعره في امريكا حيث يبلغ سعره حوالي 79,95 دولار امريكي.

تحذيرات استخدام دواء سبيك سموث

هناك بعض التحذيرات الهامة التي يجب أخذ البال منها عند استخدامه وفيما يأتي سنتعرف عليها.

  • يجب قراءة تاريخ الصلاحية جيدا قبل تناول دواء سبيك سموث ويجب أن يكون صالح للاستخدام.
  • لا يجب استخدامه إلا باستشارة الطبيب المعالج أولا.

وإلي هنا قد انتهت مقالتنا وعرضنا لكم المعلومات الوفيرة عن دواء speak smooth ، حيث عرضنا لكم فوائد دواء سبيك سموث ، والجرعة المستخدمه له ، كما عرضنا لكم بعض تجارب الأشخاص معه ، كما عرضنا لكم سعر دواء سبيك سموث في مصر والسعودية واميركا وننتظر اي استفسار لكم عبر التعليقات التي في الاسفل وسنقوم بالرد فورا.

أضف تعليق

You cannot copy content of this page