تجربتي مع نزيف البواسير

تجربتي مع نزيف البواسير ؛ حيث أن هناك البعض من الأفراد من يعانون من وجود البعض من المشاكل المختلفة فى الجسم و تعد أن البواسير هى واحدة من المشاكل التى تحدث لدى العديد من الأشخاص فى كل مكان و يرغبون فى علاجها و التخلص منها و ذلك لأنها من الممكن أن تتطور و تصل إلى حدوث النزيف و يساعد موقع موسوعة العرب على التعرف على العديد من الأمور الهامة و مناقشة الكثير من المشاكل التى من الممكن أن تحدث مع أختلاف الأسباب و لذلك يمكنك أن تحصل على الحل المناسب من خلال الموقع و من الممكن أن تعمل على أستخدام العديد من العلاجات المختلفة و منها الطبية و المنزلية و الموضعية و التى تعمل على المساعدة فى التخلص منها بشكل نهائى و العمل على علاجها و لكن يجب أن يتم الأمر تحت أشراف الطبيب المعالج للحالة.

تجربتي مع نزيف البواسير :

  • حيث أن نزيف البواسير هى واحدة من المشكلات الصحية التى يتعرض لها البعض من الأشخاص و التى تحدث بسبب المعاناة من مرض البواسير و يصاحبها الشعور ببعض الألام و يؤدى إلى التسبب فى العديد من المضاعفات المختلفة.
  • و يمكنك أن تتعرف على العديد من العلاجات و الأدوية للعديد من المشاكل الأخرى و التى من الممكن أن يعانى منها الجسم و ذلك من خلال الدخول إلى الرابط التالى معلومات طبية.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : مرهم فاكتو لعلاج البواسير

أسباب الإصابة بالبواسير :

  • من خلال تجربتي مع نزيف البواسير حيث أن السبب يعود إلى الضغط المفاجئ على الأوردة حول منطقة فتحة الشرج و التى تحدث بسبب :
  1. من الممكن أن يحدث بسبب الوزن الزائد للمريض و الذى يعد أنه أكبر من المثالى.
  2. المعاناة من الأمساك المزمن أو الأسهال المزمن.
  3. و أيضا قد يكون بسبب الأفراط فى ممارسة الرياضة بشكل كبير أثناء عمل الأمعاء.
  4. كما أن الحمل هو أحد الأسباب الرئيسية و التى تؤدى إلى التسبب فى الأصابة.
  5. الجلوس لفترة طويلة من الوقت.
  6. الأفراط فى ممارسة الجنس الشرجى.

المضاعفات التي تنتج عن نزيف البواسير :

  • من خلال تجربتي مع نزيف البواسير هناك البعض من المضاعفات التى من الممكن أن تحدث بسبب المعاناة من مشكلة البواسير و التى تتمثل فى :
  1. يؤدى إلى التسبب فى المعاناة من فقر الدم و ذلك بسبب حدوث النزيف بشكل كبير.
  2. كما أنه من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى البواسير المخثرة و التى تؤدى إلى زيادة النزيف بشكل كبير عن السابق و الزيادة فى الشعور بالألام أيضا.
  3. و من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى المعاناة من البواسير المختنقة و التى تؤدى إلى التسبب فى الألام الشديدة و ذلك من خلال أنقباض العضلة الضامة على البواسير مما يؤدى إلى أعاقة حركة الدم الذى يكون عائد للشريان و التى تؤدى إلى التسبب فى أختناق الشريان.

علاج نزيف البواسير :

  • من خلال تجربتي مع نزيف البواسير هناك العديد من الطرق العلاجية التى من الممكن أن يتم الأستعانة بها و العمل على التخفيف من الألام التى من الممكن أن تحدث و التقليل من الأعراض و هناك البعض من الطرق الطبية و الطرق الموضعية و الطرق المنزلية و التى من الممكن أن تتبع واحدة منها و التى تتمثل فى:

العلاجات الطبية :

  • من خلال تجربتي مع نزيف البواسير هناك البعض من العلاجات الطبية و التى يتم تنفيذها تحت أشراف الطبيب المعالج للحالة و التى تتمثل فى :

التخثير بالأشعة :

  • و يعد أنه أحد الوسائل التى يتم أستخدامها من أجل العلاج و هى تعمل على المساعدة فى التفتيت لخلايا البواسير بأستخدام الأشعة تحت الحمراء أو الليزر مما يؤدى إلى التسبب فى إيقاف النزيف و الأنكماش لخلايا البواسير.

ربط الشريط المطاطي :

  • حيث أن الشريط المطاطى هى واحدة من الطرق العلاجية التى يتم أستخدامها و التى تعمل على إيقاف النزيف و أيضا الأعراض الجانبية التى تكون مصاحبة لها و يعمل الطبيب على ربط البواسير بذلك الشريط و خلال أيام معدودة تزول تلك البواسير بشكل نهائى.

العلاجات الموضعية :

  • من خلال تجربتي مع نزيف البواسير و هناك البعض من العلاجات الموضعية التى من الممكن أن يتم أستخدامها و العمل على التخفيف من الألام التى تكون مصاحبة لنزيف البواسير و أيضا العمل على أيقاف النزيف و التى تتمثل فى :

العلاج بالتصليب :

  • حيث أن التصليب هو عبارة عن طريقة كيميائية سهلة و بسيطة و التى تعمل على المساعدة فى أنكماش البواسير و إيقاف النزيف و لكنها تعد أنها أقل فعالية من الشريط المطاطى.

استئصال البواسير :

  • حيث أن الأطباء يعمل على أستئصال البواسير فى البعض من الأوقات و التى لا يستجيب الجسم لأى من العلاجات السابقة و يعمل الطبيب على أجراء التدخير الكامل تلك المنطقة و بعدها يقوم بعمل شق حولها ثم القيام بالأستئصال و تشير التقارير إلى أن نسبة الشفاء تصل إلى حوالى 95% و لكن بعد الحصول على راحة مدة من الوقت و التى تتراوح بين أسبوع إلى 10 أيام.

العلاجات المنزلية :

  • من خلال تجربتي مع نزيف البواسير هناك البعض من الطرق العلاجية المنزلية و التى من الممكن ان يتم أستخدامها من أجل التخفيف من الألام التى من الممكن أن تحدث و التقليل من النزيف و هى تكون فى الحالات العادية فقط و التى تتمثل فى :

الكمادات الثلجية :

  • من الممكن أن يتم الأعتماد على الكمادات الثلجية و التى يتم تطبيقها على منطقة النزيف بشكل يومى لمدة تتراوح بين 10 دقائق و ربع ساعة و التى تعمل على إيقاف النزيف و التقليل من الألام التى تكون مصاحبة لها.

تناول الألياف وشرب الماء :

  • كما أن على الأشخاص الذين يعانون من نزيف البواسير يلجأون إلى تناول الأطعمة الكثيرة التى تحتوى على كميات كبيرة من الألياف الغذائية و شرب كميات كبيرة من الماء ة الذى يساعد على عملية الأخراج بكل سهولة و بالتالى إيقاف النزيف و الألام التى من الممكن أن تنتج عنه.

حمام المقعدة :

  • حيث أن حمام المقعدة هو واحدة من الطرق العلاجية التى من الممكن أن يتم أستخدامها فى بعض الأوقات و هو عبارة عن أحضار كمية من الماء الساخن و الجلوس فيها مدة من الوقت و التى تعمل على المساعدة فى أيقاف النزيف و الألام التى من الممكن أن تنتج عنها.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : مرهم فاكتو لعلاج الشرخ

أضف تعليق

You cannot copy content of this page