مرهم فاكتو لعلاج البواسير

مرهم فاكتو لعلاج البواسير ؛ و يعانى البعض من الأشخاص من البواسير و التى ينتج عنها العديد من المضاعفات و الشعور بالألام المختلفة و التى تعد أنها تحدث نتيجة العديد من الأسباب المختلفة و لكن من الممكن أن يتم التخلص منها و ذلك من خلال إستخدام العلاج المناسب و الذى يحتوى على المواد الفعالة و التى لها تأثير قوى و فعال و لذلك يتم العمل على إستخدام مرهم فاكتو و الذى يعد أنه أحد أفضل أنواع المراهم و التى تحتوى على المواد الفعالة و التى تعمل على التخلص من تلك المشكلة و علاجها بشكل سريع و أيضا العمل على حماية المنطقة من التلوث و الجروح التى من الممكن أن تحدث معها.

مرهم فاكتو لعلاج البواسير :

  • حيث أن مرهم فاكتو هو أحد أنواع المراهم التى من الممكن أن يتم إستخدامها من أجل العمل على التخلص من المشاكل و المضاعفات التى تحدث نتيجة للإصابة بمرض البواسير و هو يحتوى على العديد من المواد الفعالة و التى لها تأثير قوى و فعال و يدخل فى التركيبة أحدى المواد المخدرة و التى تعمل على المساعدة فى التقليل من الشعور بالألام فى بعض الأوقات و هى مادة سينكوكايين و أيضا تحتوى على مادة أخرى و التى يكون لها فائدة كبيرة و التى تعمل على المساعدة فى التخلص من البكتيريا التى تتواجد فى تلك المنطقة و الحرص على تطهيرها بشكل كامل و ذلك من أجل منع حدوث التلوث و هى مادة بوليكريسولين.
  • و يعد فاكتو أنه أحد المراهم الموضعية من الأنواع التى تكون ثقيلة القوام و هو يتوافر فى صورة أنبوبة و التى يصل وزنها إلى حوالى 30 جرام و يأتى معه أداة يتم إستخدامها من أجل وضع المرهم فى داخل فتحة الشرج من أجل علاج البواسير الداخلية.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : مرهم فاكتو لعلاج الشرخ

دواعي استعمال فاكتو مرهم :

  1. حيث أنه يتم إستخدامه من أجل التخلص من الشرخ الذى يصيب تلك المنطقة.
  2. كما أنه يتم إستخدامه بعد الإنتهاء من إجراء عمليات البواسير.
  3. و يتم إستخدامه أيضا من أجل التخلص من الحكة الخارجية و التى تظهر فى فتحة الشرج و التى تعمل على المساعدة فى التهدئة من الإلتهابات و الشروخ.
  4. كما أنه مخدر موضعى من أجل الألام و التى تصيب تلك المنطقة نتيجة للبواسير.
  5. و يتم إستخدامه أيضا من أجل التخلص من مشاكل البواسير الداخلية و الخارجية.

الآثار الجانبية الناتجة عن استعمال دواء فاكتو :

  • حيث أنه من الممكن أن ينتج عنه البعض من الأضرار و التى قد تحدث نتيجة الأستخدام لفترات طويلة أو تحدث نتيجة مضاعفة الجرعة أو من الممكن أن يكون المادة الفعالة لها تأثير قوى على الجسم فتؤدى الى :
  1. من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى حدوث الحرقان و عدم الشعور بالراحة فى موضع الإستخدام.
  2. كما أنه من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى ظهور البعض من أعراض الحساسية على الجلد من الطفح الجلدى و الإلتهابات المختلفة.

موانع استعمال فاكتو كريم :

  • حيث أنه من الممكن أن ينتج عنه البعض من الأضرار و التى قد تحدث نتيجة الأستخدام لفترات طويلة أو تحدث نتيجة مضاعفة الجرعة أو من الممكن أن يكون المادة الفعالة لها تأثير قوى على الجسم فتؤدى الى :
  1. و لا يتم إستخدامه لمن يعانى من التحسس من المكونات التى تدخل فى التركيب تجاه المواد الفعالة.
  2. كما أنه لا يتم إستخدامه فى حالة المعاناة من وجود الإلتهابات التى تحدث بسبب تواجد الفطريات فى تلك المنطقة.
  3. و يجب أيضا على المرأة الحامل منع إستخدام هذا النوع من الكريمات حيث أن الأضرار من الممكن أن تنتقل إلى الجنين من خلال المشيمة و التى تعمل على التأثير فى حياة الجنين و الأم.
  4. و يجب أيضا على المرأة فى أثناء فترة الرضاعة الطبيعية منع إستخدام هذا النوع من الكريمات حيث أن الأضرار من الممكن أن تنتقل إلى الرضيع من خلال لبن الام و التى تعمل على التأثير فى حياة الجنين و الأم.
  5. كما أنه يتم منع إستخدامه مع الأطفال و ذلك لأنه يتم إستخدامه للكبار فقط.

الجرعة المناسبة من فاكتو للبواسير : 

  • يعمل الطبيب المعالج على تحديد جرعة معينة و التى تكون مخصصة لك فى بعض الأحيان و ذلك بسبب المشكلة المرضية التى تعانى منها و أيضا بسبب العمر و الذى يعد أنه من أهم العوامل المؤثرة و ايضا مدى تأثير المادة الفعالة على جسم المريض.
  • و تعد الجرعة المعتادة هى أن يتم إستخدام الكريم حوالى مرتين فى اليوم الواحد مرة فى الصباح و المرة الثانية فى المساء و ذلك من خلال تطبيق كمية مناسبة من الكريم و ذلم بعد أن يتم العمل على إفراغ الأمعاء و المستقيم بشكل كامل.
  • يجب أن يكون هناك ألتزام تام بالمواعيد التى يحددها الطبيب من أجل العلاج و يجب أيضا أن لا يتم مضاعفة الجرعة نهائيا تحت أى ظرف سواء فى حالة النسيان أو فى حالة الحصول على مفعول أسرع كما أنه يجب عدم تناول العلاج مرة أخرى بعد الأنتهاء من أستخدامه دون الرجوع الى الطبيب أولا و ذلك من اجل منع أى حدوث للمضاعفات و المشاكل التى تنتج عنها.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : مرهم لعلاج هربس الفم

بديل دواء فاكتو :

  • حيث أن هناك العديد من الأنواع التى يمكنك أن تحصل عليها من الاسواق و ذلك فى حالة عدم وجود هذا النوع و التى من الممكن أن تحتوى على نفس المادة الفعالة و من الممكن أن تحتوى على مادة فعالة أخرى لها نفس التأثير :
  1. من الممكن أن تعمل على إستخدام مرهم بروكتوسيديل.
  2. و من الممكن أن تعمل على إستخدام مرهم بروكتوجليفينول.
  3. من الممكن أن تعمل على إستخدام مرهم سيديبروكت.

النصائح لتجنب الم البواسير والشرخ :

  1. حيث أنه يمكنك الإلتزام بنظام غذائى متكامل و الذى يحتوى على الكثير من الألياف الطبيعية و التى تعمل على التقليل من الإمساك و التى يمكنك الحصول عليها من الخضروات و الفواكه و الحبوب الكاملة مثل القمح و الخبز الأسمر.
  2. كما أنه يجب عليك أن تبتعد عن المشروبات التى من الممكن أن تؤدى إلى التسبب فى الإمساك مثل الشاى و القهوة و اللذان يحتويان على الكافيين.
  3. الإبتعاد عن تناول الأطعمة المختلفة و التى تحتوى على البهارات الحارة و الفلفل و ذلك لأنها تؤدى إلى حدوث التهيجات فى البواسير.
  4. كما أنه يجب أيضا أن تعمل على إتباع التمارين الرياضية و التى تعمل على التنشيط للجسم و التحسين منه و التى تعمل على  الوقاية من الإصابة بالبواسير.
  5. و يجب أيضا أن تعمل على تناول كميات كبيرة من البقدونس و التى تعمل على التقوية من الأوعية الدموية.

يمكنك التعرف على مرهم فاكتو لعلاج البواسير و ذلك من خلال قراءة المقالة و يعد الموضوع أنه إسترشادى و لذلك يجب أن تعمل على أستشارة الطبيب المناسب من أجل منع حدوث أى المشكلات و المضاعفات التى قد تؤدى الى الأضرار بالجسم.

أضف تعليق