تجربتي مع لخبطة الهرمونات

تجربتي مع لخبطة الهرمونات ؛ تعانى البعض من النساء من وجود نغييرات مستمرة فى مستوى الهرمونات فى الجسم و الذى يرتفع بشكل كبير و يؤدى إلى التسبب فى المشاكل المختلفة و المضاعفات و من الممكن أن تكون نتيجة للتوتر و القلق و قد يكون بسبب المعاناة من مشكلة التكيسات فى المبايض و غيرها من الأمور و لذلك يعمل موقع موسوعة العرب على مناقشة تلك القضايا من خلال المقالة التالية و لذلك يعمل على تقديم العديد من الحلول المختلفة من أجل تلك المشاكل و كيفية علاجها بالعديد من الطرق و أسباب الحدوث و لذلك تحاول البعض من الفتيات التعرف على العلاجات المختلفة و التى من الممكن أن يتم أستخدامها من أجل التخلصة من تلك المشكلة و التخفيف من الأعراض التى من الممكن أن تحدث بسببها.

تجربتي مع لخبطة الهرمونات :

  • حيث أن لخبطة الهرمونات هى من المشاكل التى تحدث عند النساء و التى يكون لها العديد من الأسباب المختلفة و التى تؤدى إلى التسبب فى ظهور البعض من المضاعفات و الأمور المختلفة للمرأة.
  • حيث أن هناك العديد من التجارب المختلفة و التى من الممكن أن تتعرف عليها أيضا و التخلص من البعض من المشكلات الأخرى و الأستفادة من العديد من الأمور و ذلك من خلال الدخول على الرابط التالى تجارب.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : تجربتي مع الهبات الساخنة

اعراض لخبطة الهرمونات عالم حواء :

  1. يؤدى إلى التسبب فى حدوث صعوبات فى النوم.
  2. كما أنه يؤدى إلى البعض من المشاكل على البشرة مثل الجفاف أو المعاناة من الطفح الجلدى.
  3. و قد يؤدى إلى التسبب فى حدوث التعرق الشديد.
  4. يؤدى إلى الزيادة فى معدل ضربات القلب و ضغط الدم فى الجسم عن المعدل الطبيعى.
  5. كما أنه يؤدى إلى حدوث البعض من التغيير فى مستوى السكرى فى الدم.
  6. الشعور المستمر بالتعب و الإرهاق المزمن.
  7. و المعاناة من مشكلة الصداع.
  8. قد تؤدى إلى الشعور بالعطش فترة طويلة.
  9. كما أنها تؤدى إلى التسبب فى مشاكل فى الرؤية مثل حدوث الزغللة فى العيون.
  10. قد تؤدى إلى التسبب فى حدوث الأكتئاب.
  11. حدوث البعض من التغييرات و الأضطرابات فى الجهاز الهضمى مثل الأنتفاخات فى البطن و التغيير فى الشهية.
  12. الشعور ببعض الألام عند الضغط على الثدى.
  13. حدوث البعض من التغيير فى الحساسية الجسدية تجاه البرودة و الحرارة.

لخبطة الهرمونات والسمنة :

  • حيث أنه من الممكن أن تؤدى عدم الأنتظام فى الهرمونات فى الجسم عند المرأة إلى الزيادة فى الوزن فى بعض الأحيان و لكنها ليست من العوامل التى قد تحدث و من الممكن أن يقل الوزن عن الوضع الطبيعى.

كيفية علاج لخبطة الهرمونات ؟

  • حيث أنه من أجل علاج تلك الهرمونات من الممكن أتباع نمطين مختلفين من العلاج و هو الحصول على العلاجات الدوائية و أيضا العمل على أستخدام العلاجات المنزلية و التى تعمل على المساعة معا فى التنظيم من الهرمونات و التخلص من المشكلات التى قد تحدث.

العلاجات الدوائية :

  • هناك العديد من الأدوية و التى من الممكن أن يتم أستخدامها من أجل علاج تلك المشكلة و الأعراض التى من الممكن أن تنتج عنها و التى تتمثل فى :
  1. من الممكن أن يتم أستخدام هرمون الإستروجين و هى عبارة عن الأدوية التى تحتوى على هرمون النساء بشكل صناعى و الذى يعمل على الرفع من مستوى الهرمون فى الجسم و من الممكن أن يعمل على وصف البعض من الكريمات و الحلقات و التى تعد أنها مخصصة للأستخدام الموضعى للمهبل فى حالات الجفاف أو الشعور بالألام فى أثناء ممارسة العلاقة الحميمة.
  2. كما أنه من الممكن أن يتم أستخدام وسائل تنظيم الحمل الهرمونية و التى تعمل على المساعدة فى التنظيم من الدورة الشهرية لدى المرأة و إزالة حبوب الشباب و التقليل من الشعر الذى يزداد فى مناطق مختلفة من الجسم و تتوفر فى العديد من الأشكال المختلفة مثل لصقات وحبوب منع الحمل، والحلقات المهبليّة، واللولب الرحميّ.
  3. و من الممكن أن يتم أستخدام مضادات الأندروجين و ذلك فى الحالات التى تعانى المرأة من أرتفاعه فى الجسم عن المعدل الطبيعى و هو يعد أنه هرمون الذكورة و لكن يوجد بمعدل طبيعى.
  4. كما أنه من الممكن أن يتم أستخدام دواء الميتفورمينو الذى يتم أستخدامه من أجل علاج التكيسات التى قد تحدث فى المبايض و التى تؤدى إلى تقلبات فى الهرمونات و التحفيز من مستوى الأباضة.
  5. و من الممكن أن تكون المشكلة فى الغدة الدرقية و لذلك يتم أستخدام أحد الأدوية و التى تحتوى على الهرمونات الصناعية مثل دواء الليفوثيروكسين و ذلك من أجل التخلص من القصور الذى من الممكن أن يحدث فيها.

تغيير نمط الحياة :

  • حيث أنه بجانب العلاجات الدوائية هناك البعض من العلاجات الطبيعية و التى من الممكن أتباعها و التى تعمل على التقليل من تأثير الهرمونات و التى تتمثل فى :
  1. من الممكن ممارسة البعض من التمرينات الرياضية.
  2. كما أنه من الممكن تناول أحد المشروبات مثل الشاى الأخضر.
  3. الأبتعاد عن الضغط النفسى و التوتر و القلق.
  4. و الحصول على الراحة المناسبة التى يحتاج الجسم أليها و التى تصل إلى حوالى 8 ساعات.
  5. كما أنه يجب أن يتم أتباع النظام الغذائى الذى يحتوى على الفوائد المختلفة و العناصر الغذائية الضرورية.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : تجربتي في تنظيف الرحم وقت الدورة

أضف تعليق

You cannot copy content of this page