تجربتي مع برنامج تمهير

تجربتي مع برنامج تمهير ؛ حيث أن المملكة العربية السعودية تعمل بإستمرار على التجهيز لأبنائها من الخريجين من خلال الحصول على التدريب المناسب و القوى فى التخصص الخاص بهم و ذلك من أجل القدرة على إكتساب الخبرة المناسبة و القدرة على المنافسة فى الأسواق و القدرة على الحصول على العمل المناسب و ذلك من خلال تلقى التدريب العملى القوى و لذلك يعمل طاقات على توفير البرنامج المناسب من أجل الأبناء فى المملكة و التحسين منهم فى جميع المجالات الممكنة و ذلك من أجل العمل على تحقيق النهضة الإقتصادية و التقدم الكبير فى جميع المجالات الممكنة.

تجربتي مع برنامج تمهير :

  • حيث أن برنامج تمهير هو أحد أشهر البرامج التدريبية و التى تتواجد فى المملكة العربية السعودية على سوق العمل و العمل على تعيينهم فى مختلف الوظائف فى السوق و ذلك من أجل التقليل من نسبة العاطلين فى المملكة سواء كانوا من خريجى الجامعات السعودية أو الأجنبية على حد سواء و سواء كانوا حديثي التخرج أو الذين سبق لهم العمل.
  • يعمل البرنامج على المساعدة فى تعيين الموظفين فى البعض من الشركات لمدة من الوقت و تكون فترة تدريبية و العمل على التواصل مع أصحاب العمل من أجل القدرة على إكتساب الخبرة فى الأسواق و القدرة على العمل.
  • تعد أن مدة التدريب هى مدة محددة فقط و التى تكون على حسب كل منشأة مختلفة و أيضا على حسب التخصص الخاص بك و تكون أقل مدة فى التدريب لا تعدى ال 3 أشهر و أقصى مدة لا تتعدى ال6 أشهر.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : تجربة العمل في هنقرستيشن

تجاربكم مع تمهير عالم حواء

تجاربكم مع تمهير عالم حواء :

  • حيث أن صندوق التنمية و الموارد البشرية يعمل على تقديم أحدى الخدمات من أجل العمل على المساعدة فى تعييين العديد من الشباب فى كل مكان فى المملكة و العمل على إعطائهم الخبرة اللازمة من أجل الحصول على التدريب العملى المناسب فى أحدى المنشأت التابعة للتخصص الخاص به من أجل العمل على المنافسة فى سوق العمل و الحصول على التنمية الإقتصادية فى المملكة العربية السعودية و التى تسعى إليها المملكة من خلال تعيين الشباب.

مميزات برنامج تمهير :

  1. حيث أنه متاح لجميع من يمتلك الجنسية السعودية من الإناث و الذكور.
  2. كما أنه يعمل على تقديم مكافأة مالية شهرية لجميع المتدربين و لكن يجب أن تعمل على الحضور بمعدل يصل إلى حوالى 75% من دوام العمل الشهرى.
  3. يتم العمل على تقييم الفرصة التدريبية فى البرنامج من قبل العديد من المؤسسات الحكومية و الجهات الشبه حكومية و البعض من منشأت القطاع الخاص.
  4. كما أنه يعمل على تغطية العديد من الأماكن المختلفة فى داخل المملكة لذلك يمكنك الإستفادة منه بالشكل المناسب و توفير فرصة تدريب لأكبر عدد من الأبناء.
  5. من السهل بعد الإنتهاء منه أن تعمل على التقديم فى العديد من الأماكن المختلفة من أجل العمل و أنت تحصل على شهادة بالتدريب و من الممكن أيضا التقديم فى الوظائف التى يعمل على توفيرها البرنامج.

العائد المادي في فترة التدريب :

  • حيث أن الشخص فى خلال فترة التدريب يحصل على عائد مادى بشكل شهرى و الذى يقدر بحوالى 3000 ريال سعودى و مع أيضا توفير التأمين ضد الأخطار المهنية طوال فترة التدريب و يبدأ إحتساب المدة من خلال الحصول على الإخطار من صاحب العمل على البدأ فى مشاركة المتدرب.

شروط التسجيل لبرنامج تمهير :

  • حيث أنه يجب أن تكون حامل للجنسية السعودية.
  • كما أنه يجب أن تكون غير مسجل فى التقديم لأى وظيفة فى الستة أشهر السابقة قبل التقديم و يتم المراجعة من خلال سجلات التأمينات الاجتماعية والخدمة المدنية.
  • كما أنه يجب أن تكون غير ملتحق بأى وظيفة فى الستة أشهر السابقة قبل التقديم سواء كان العمل حكومى أو خاص و يتم المراجعة من خلال سجلات التأمينات الاجتماعية والخدمة المدنية.
  • و يجب أيضا على المتقدم أن لا يكون قد أستفاد من البرنامج سابقا أو حصل على التدريب فيه.
  • كما أنه يجب أن يكون حاصل على مؤهل عالى و يكون البكالوريوس على الأقل.
  • و يجب أيضا أن تعمل على تقديم وثيقة التخرج من الجامعة فى أثناء تعبئة الطلب.

طريقة التسجيل في برنامج تمهير :

  1. حيث أنه يمكنك الدخول إلى رابط البرنامج من خلال البحث على جوجل.
  2. العمل على التقديم فى أحد الوظائف المختلفة و التى يعمل العديد من الأشخاص على طرحها و التى لابد أن تكون مناسبة للمؤهل الجامعى الذى تمتلكه.
  3. و يجب عليك أن تعمل على تقديم حساب فى طاقات و العمل على إنشاؤه.
  4. العمل على تكملة جميع البيانات المختلفة و التى يتم طلبها منك و تجهيز جميع الأوراق من الشهادات و المستندات المختلفة من أجل رفعها على الموقع.
  5. يتم العمل على مراجعة جميع الأوراق المقدمة و البيانات و فى حالة الموافقة يتم الإرسال إليك يمكنك البدأ فى العمل فى خلال شهر.

شروط استحقاق شهادة تمهير :

  1. حيث أنه يجب أن تكون حاضر للتدريب بنسبة تصل إلى 75% فيما أكثر و ذلك من أجل ضمان الحصول على الإستفادة الكاملة من التدريب.
  2. كما أنه يجب أن يكون حاصل على تقييم مناسب من الشركة التى تتلفى التدريب فيها.
  3. و يجب أيضا أن تعمل على تقييم البرنامج التدريبى و الذى من خلله يتم التعرف على مدى الإستفادة من البرنامج.

الانسحاب من تمهير

الانسحاب من تمهير :

  • حيث أنه يمكنك العمل على الإنسحاب من البرنامج و ذلك من المؤسسات التى تعمل على توفير هذا الأمر و ذلك من خلال إتباع الخطوات اللازمة و التى تتمثل فى :
  1. العمل على رفع شكوى إلى قسم الشكوى و الإستفسارات من خلال الحساب الخاص بك على الموقع.
  2. يجب أن تعمل على ذكر الأسباب التى أدت بك إلى تقديم طلب الإنسحاب.
  3. ثم سوف يتم العمل على دراسة جميع الأمور و سوف يتم إتخاذ القرار و إبلاغك بالأمر.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : مين جربت جهاز الانكيرف

أضف تعليق