اضرار سيرو ايزوكتين وما هي دواعي استعمال وهل دواء سيرو ايزوكتين يسمن

اضرار سيرو ايزوكتين وما هي دواعي استعمال وهل دواء سيرو ايزوكتين يسمن ؛ حيث أن هناك العديد من الأفراد من يعانون من مشكلة التحسس و الأعراض المختلفة و التى من الممكن أن تنتج عنها و لذلك يحاول البعض علاجها بشكل نهائى و لذلك يعمل موقع موسوعة العرب على مناقشة تلك القضايا من خلال المقالة التالية و لذلك يعمل على تقديم العديد من الحلول المختلفة من أجل تلك المشاكل و كيفية علاجها بالعديد من الطرق و أسباب الحدوث و لذلك يلجأ البعض إلى إستخدام ايزوكتين و الذى يعد أنه أحد أشهر العلاجات و التى تحتوى على المواد الفعالة و التى يكون لها تأثير قوى و فعال فى التخلص من التحسس و الأعراض الجانبية المختلفة و التى من الممكن أن تحدث.

اضرار سيرو ايزوكتين وما هي دواعي استعمال وهل دواء سيرو ايزوكتين يسمن :

  • حيث أن ايزوكتين هو أحد العلاجات المختلفة و التى من الممكن أن يتم أستخدامها و التى تعمل على المساعدة فى التخلص من الحساسية و الأعراض التى تحدث للبعض من الأشخاص.
  • و يمكنك أن تتعرف على العديد من العلاجات و الأدوية للعديد من المشاكل الأخرى و التى من الممكن أن يعانى منها الجسم و ذلك من خلال الدخول إلى الرابط التالى معلومات طبية.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : نابيول القوي

من جربت ايزوكتين :

  • حيث أن هناك العديد من التجارب المختلفة لهذا العلاج و التخلص من المشاكل المختلفة و التى تحدث من التحسس للأطفال و الكبار فى السن و ذلك بسبب أنه يحتوى على المواد الفعالة و التى تعد أنها قوية.

دواعى أستعمال دواء ايزوكتين :

  1. يتم أستخدامه من أجل التخلص من الحساسية المفرطة التى يعانى منها البعض.
  2. كما أنه يتم أستخدامه من أجل علاج العطس المستمر و حدوث سيلان فى الأنف.
  3. علاج مشكلة الألتهابات التى تحدث فى الملحمة.
  4. المعاناة من أمراض الجلدية مثل الأكزيما و التى من الممكن أستخدامها من أجل علاجها.
  5. التعرض لحدوث الحساسية الموسمية.

كيف يتم استخدام ايزوكتين ؟

  1. حيث أنه من أجل الأستفادة من العلاج بالشكل المناسب و الحصول على أقصى فعالية ممكنة يمكنك أن تبدأ فى تناوله قبل ساعة إلى 3 ساعات من حدوث مسببات التحسس.
  2. يجب أن يتم الحرص بشدة على الألتزام بالجرعات التى تحصل عليها و مواعيدها المناسبة و أن لا تختلف فيها و فى حالة نسيان موعد أحد الجرعات لا يمكنك أن تعمل على مضاعفة الجرعة القادمة.
  3. من الممكن أن يتم تناول العلاج مع الطعام أو بدونه و لكن يفضل أن يتم أستخدامه بدون الطعام و ذلك حتى لا يؤدى إلى التسبب فى حدوث الأضطرابات المختلفة فى المعدة و التى تؤدى إلى التسبب فى حدوث القئ و الغثيان.

الآثار الجانبية لدواء سيرو ايزوكتين :

  • من خلال اضرار سيرو ايزوكتين وما هي دواعي استعمال وهل دواء سيرو ايزوكتين يسمن حيث أنه من الممكن أن ينتج عنه البعض من الأضرار و التى قد تحدث نتيجة الأستخدام لفترات طويلة أو تحدث نتيجة مضاعفة الجرعة أو من الممكن أن يكون المادة الفعالة لها تأثير قوى على الجسم :
  1. آلام في العضلات
  2. الدوار
  3. زيادة الوزن
  4. ألام المعدة
  5. الارهاق العام
  6. صداع
  7. جفاف الفم
  8. الارق
  9. الدوخة والنعاس
  10. تشوش الرؤية

موانع استعمال دواء ايزوكتين :

  • من خلال اضرار سيرو ايزوكتين وما هي دواعي استعمال وهل دواء سيرو ايزوكتين يسمن حيث أنه هناك البعض من الأشخاص الممنوعون من إستخدام هذا الدواء و ذلك بسبب وجود البعض من المشاكل المختلفة و التى من الممكن أن يعانى منها تؤدى إلى التسبب فى حدوث الأضرار أو المضاعفات المختلفة و لذلك:
  1. يتم منع من يعانى من النحسس من المكونات التى تدخل فى تركيبة العلاج.
  2. و يتم منع أستخدامه للمرأة فى أثناء فترة الحمل و ذلك لأن التأثير من الممكن أن ينتقل إلى المشيمة إلى الطفل و يؤدى إلى التسبب فى العديد من المشاكل المختلفة.
  3. و يتم منع أستخدامه للمرأة فى أثناء فترة الرضاعة الطبيعية و ذلك لأن التأثير من الممكن أن ينتقل من لبن الأم إلى الطفل و يؤدى إلى التسبب فى العديد من المشاكل المختلفة.
  4. كما أنه يتم منع أستخدامه مع الأطفال حديثى الولادة.
  5. و يتم منع أستخدامه مع الكبار فى السن و ذلك بسبب أثاره الجانبية المختلفة.
  6. المعاناة من نزبات الربو الحادة.
  7. كما أنه يتم منع الأستخدامه لمن يعانى من مشكلة التضخم فى البروستاتا.
  8. من يعانى من الأنسداد فى عنق المثانة.
  9. كما أنه يتم منعه عن الشخص الذى يعانى من مشكلة الزرق.

التداخلات الدوائية مع دواء ايزوكتين :

  • هناك البعض من الأدوية التى يتم منع أستخدامها فى نفس التوقيت معه و ذلك لأنها من الممكن أن تتفاعل و تؤدى إلى التسبب فى العديد من المشاكل و الأضرار المختلفة و التى تتمثل فى :
  1. يتفاعل مع أدوية الكلوروفينرامين.
  2. يتفاعل مع مضادات الاكتئاب.
  3. و يتفاعل مع مثبطات الجهاز العصبي.
  4. يتفاعل مع مثبطات أوكسيديز أحادي الأمين.
  5. يتفاعل مع الكحوليات بـ أنواعها.
  6. و يتفاعل مع مضادات الكولين.

هل دواء سيرو ايزوكتين يسمن ؟

يعمل دواء سيرو ايزوكتين على زيادة الشهية فبالتالي يؤدي الى زيادة الوزن ولكن لا ينصح بأخذ الدواء الا اذا قام بوصفه طبيب مختص لما قد يسببه من أثار جانبية أخرى قد تؤثر على الشخص الذي يتناول الدواء

يمكنك التعرف على اضرار سيرو ايزوكتين وما هي دواعي استعمال وهل دواء سيرو ايزوكتين يسمن و ذلك من خلال قراءة المقالة و يعد الموضوع أنه إسترشادى و لذلك يجب أن تعمل على أستشارة الطبيب المناسب من أجل منع حدوث أى المشكلات و المضاعفات التى قد تؤدى الى الأضرار بالجسم.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : حبوب سايتوتك الاصليه

أضف تعليق