أفضل معجون أسنان للاطفال بعمر سنتين

أفضل معجون أسنان للاطفال بعمر سنتين

أفضل معجون أسنان للاطفال بعمر سنتين ؛ و يعد معجون الأسنان أنه من الأمور الضرورية التى يتم إستخدامها للجميع و يتم إستخدامها من أجل الأطفال من أجل المحافظة على أسنانهم منذ الصغر و التخلص من المشكلات المختلفة و التى من الممكن أن تظهر عليها و لذلك يبحث العديد من الأشخاص عن المعجون المناسب من أجل الأطفال و ذلك من أجل حمايتهم من الأضرار المختلفة.

أفضل معجون أسنان للاطفال بعمر سنتين :

  • حيث أن معجون الأسنان هو من أهم الأدوات التى يمكنك إستخدامها من أجل الطفل و ذلك من أجل منع تكون البكتيريا و الجراثيم التى من الممكن أن تترسب عليها و العمل على الحفاظ على أسنانه جميلة و ناصعة البياض.
  • و يمكنك أن تتعرف على الأنواع المختلفة من معجون الأسنان التى يمكنك إستخدامها و مميزاتها و البعض من النصائح المختلفة من أجل أسنان الطفل و ذلك من خلال قراءة أفضل معجون أسنان للاطفال بعمر سنتين. 

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : أفضل معجون أسنان لإزالة الجير

متى أغسل أسنان طفلي ؟

متى أغسل أسنان طفلي ؟

  • حيث أنه قبل ظهور أسنان الطفل يجب أن يتم العناية باللثة جيدا و الإهتمام بتنظيفها و هذا الأمر يؤدى إلى منع تكون البكتيريا و الجراثيم عليها و لذلك من الممكن أن يتم إستخدام قماشة فيها البعض من الماء و العمل على تمريرها على الأسنان جيدا و يتم إستخدام تلك الطريقة مرتين فى اليوم الواحد و خاصة بعد الإنتهاء من الرضاعة و أيضا قبل النوم.
  • و مع ظهور أسنان الطفل من الممكن أن يتم إستخدام فرشاة الأسنان و التى تكون ناعمة و ذلك من أجل العمل على تجنب الإلتهابات التى من الممكن أن تحدث أو النزيف الذى ينتج عنها و أن تكون فرشاة لها رأس صغير الحجم و ذلك من أجل عدم شعور الطفل بالضيق مع إستخدام معجون لا يحتوى على الفلورايد نهائيا أو بالكمية التى قامت بالتوصية بها جمعية أطباء الأسنان الأمريكية.
  • مع الوصول إلى العام الثالث من الممكن أن يقوم الطفل بإستخدام معجون الأسنان الذى يحتوى على الفلورايد و الذى يكون له تأثير قوى على الأسنان و نظافتها مع إستخدام كمية منه و التى تقدر بحجم البازلاء.

اختيار معجون الأسنان للأطفال :

  1. حيث أنه يجب أن يتم الإهتمام بالحصول على معجون أسنان خالى من الفلورايد للأطفال من هم أقل من 3 سنوات و ذلك على الرغم من أهميته إلا أن إبتلاعه للطفل من الممكن أن يؤدى إلى العديد من المشاكل و الإضطرابات المختلفة فى الأعصاب و فى الجهاز الهضمى.
  2. الحرص على الإبتعاد عن أنواع المعجون و التى تحتوى على صوديوم لوريل سلفات و الذى يؤدى إلى حدوث الرغوة فى الأسنان و هو يعد أيضا أنه من أقوى المنظفات للأسنان إلا أن إبتلاعه للطفل من الممكن أن يؤدى إلى العديد من المشاكل و الإضطرابات المختلفة فى الأعصاب و فى الجهاز الهضمى.
  3. كما أنه يجب أن يتم الحرص على إختيار المعجون المناسب و الذى لا يحتوى على الزيوت العطرية و التى على الرغم من فعاليتها و أنها تعمل على التخلص من البكتيريا فى الفم و لكنها تعمل على المساعدة فى تهييج اللثة قليلا.

هل يمكن استخدام معجون أسنان لطفلي الرضيع ؟

  • حيث أنه من الممكن أن يتم إستخدام معجون الأسنان للطفل الرضيع و ذلك على حسب التوصيىة من جمعية أطباء الأسنان الأمريكية و لكن يجب أن يكون نسبة الفلورايد فيه 600 جزء بالمليون و يتم إستخدامه مرتين فى اليوم الواحد من أجل أن تحصل على أفضل أسنان و التى تكون خالية من التسوس.

معجون أسنان مناسب للاطفال

معجون أسنان مناسب للاطفال :

  • هناك العديد من أنواع معجون الأسنان و التى يمكنك إختيار أى منها مع طفلك من أجل التخلص من العديد من المشكلات المختلفة و التى تظهر على الأسنان و العمل على التحسين منها و الحصول على أسنان جميلة و بيضاء.

معجون سيجنال :

  • حيث أن معجون سيجنال هو واحد من أشهر الأنواع التى يتم إستخدامها و التى تنتشر بشكل كبير و هو يتم إستخدامه من أجل التخلص من التسوس الذى يحدث فى الأسنان و يعد هذا النوع متميز جدا و ذلك بسبب أنه يحتوى على كميات كبيرة م الكالسيوم و التى تعمل على تغذية الأسنان جيدا و أيضا يحتوى على كمية مناسبة من الفلورايد و الذى يساعد على الحماية من حدوث التسوس.
  • و هو أيضا من الأنواع التى يتم إستخدامها من أجل التخلص من البكتيريا التى تترسب على الأسنان و تؤدى إلى العديد من الأضرار المختلفة و هو من الأنواع التى تتتناسب مع الأطفال مخصوصا و ذلك بسبب أنه لا يحتوى على الكثير من المبيضات للأسنان.

معجون سنسوداين للأطفال :

  • و يعد أنه واحد من أنواع معجون الأسنان و التى تعد أنها مناسبة من أجل الأطفال و هو يعمل على المساعدة فى التخلص من التسوس الذى من الممكن أن يصيب الأسنان للأطفال و ذلك بسبب أنه يحتوى على العديد من المكونات المفيدة و التى تعمل على المساعدة فى تطهير و تنظيف الفم جيدا و يساعد على التخلص من البكتيريا التى من الممكن أن تتراكم به و يعمل أيضا على التخلص من الرائحة الكريهة التى من الممكن أن تظهر عليها و هو من الأنواع التى تتتناسب مع الأطفال مخصوصا و ذلك بسبب أنه لا يحتوى على الكثير من المبيضات للأسنان.

معجون كولجيت :

  • يعد أنه واحد من الأنواع التى تحتوى على التركيبة المفيدة و المختلفة و التى تعمل على المساعدة فى التخلص من التسوس الذى من الممكن أن يصيب الأسنان و هو يعمل على المساعدة فى التخلص من البكتيريا التى تتراكم فى الأسنان و بينها و أيضا التخلص من طبقات الجير التى تتراكم على السطح و يساعد على تبييض الأسنان جيدا و الحماية من التسوس و ذلك بسبب وجود كمية مناسبة من مادة الفلورايد و يجب أن يتم إستخدامه مرتين فى اليوم الواحد من أجل الحصول على أسنان جميلة و مثالية من أجل الطفل.

معجون ستار جي يوم إم :

  • حيث أن هذا المعجون هو من الأنواع المخصصة من أجل الأطفال من أجل التخلص من العديد من المشاكل المختلفة التى من الممكن أن تحدث فيها و ذلك بسبب أنه يحتوى على التركيبة الفريدة من نوعها و المثالية و التى تحتوى على كمية مناسبة من الفلورايد و التى تعمل على المساعدة فى التخلص من التسوس و التقليل من حدوث التأكل.
  • كما أنه يعمل على المساعدة فى حماية الأسنان من تراكم طبقات الجير عليها و البكتيريا التى تؤدى إلى الكثير من المشاكل المختلفة و يساعد أيضا على التحسين من الأسنان و التقوية منها و يعمل على إعطائها مظهر جميل و مناسب.
  • يعد هذا النوع أنه مناسب فهو يتم صناعته من نكهة البرتقال و التى لا تؤدى إلى وجود أى أضرار فى حالة بلعه و هو من الأنواع التى تكون فى منتهى الأمان على اللثة.

معجون المسواك :

  • حيث أن معجون السواك هو واحد من ضمن الأنواع المتعددة و التى من الممكن أن يتم إستخدامها من أجل التخلص من التسوس الذى من الممكن أن يصيب الأسنان و ذلك بسبب وجود العديد من المكونات و التركيبة الرائعة و التى تعمل على حماية الأسنان و التحسين منها و التخلص من البكتيريا التى تتراكم فى الفم.
  • يوجد منه العديد من الأنواع المختلفة و التى يدخل فى التركيبة الخاصة بها مجموعة من الأعشاب المختلفة و التى تعمل على المساعدة فى التخلص من الروائح الكريهة و ذلك بسبب وجود البعض من المواد التى تعلق فى الفم و هو من الأنواع التى تتمتع بأنها فى منتهى الأمان عند الإستخدام للطفل و هو لا يؤدى إلى التسبب فى الإضرار باللثة و لا يؤدى إلى حدوث أى مشاكل صحية مختلفة.

نصائح عند غسل الأسنان للأطفال

نصائح عند غسل الأسنان للأطفال :

  1. يجب أن يتم إختيار فرشة الأسنان المناسبة للأطفال و يجب أن يتم تغيير الفرشاة كل 3 أو 4 أشهر من الإستخدام.
  2. كما أنه يجب عليكى أن تعملى على تحديد معحون الأسنان المناسب للإستخدام و الذى يجب أن يكون خالى من الفلورايد.
  3. و يجب أن يتم إستخدام كمية بسيطة من المعجون و التى تقدر بحجم الأرز.
  4. كما أنه يجب أيضا أن يتم غسل اللسان جيدا بإستخدام الفرشاة.
  5. و يجب أن يتم مسح فم الطفل بإستخدام قطعة من القماش و التى تكون مبللولة بالماء و ذلك فى حالة كان الطفل صغبر و غير قادر على البصق للمعجون.
  6. من الممكن أن تستخدمى أحد الألعاب مع طفلك فى أثناء غسل الأسنان من أجل أن يكون وقت ممتع له.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : افضل معجون اسنان لعلاج نزيف اللثة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

بوستات عن الخيانة الزوجية

بوستات عن الخيانة الزوجية ؛ ان الخيانه من اصعب الاشياء التي قد يرتكبها المرء في حق الغير ،…