أفضل الزيوت لعلاج هيشان الشعر

أفضل الزيوت لعلاج هيشان الشعر

أفضل الزيوت لعلاج هيشان الشعر ؛ حيث أنها واحدة من المشكلات التى تتعرض لها العديد من الفتيات و هناك البعض من الصعوبات من أجل التخلص منها و أعادة الشعر الى وضعه الطبيعى أو الحصول على شعر جميل و مختلف و الذى يمكنك من خلال أستخدام أفضل الزيوت لعلاج هيشان الشعر و التى تحتوى على الكثير من العناصر المفيدة و التى تعمل على المساعدة فى تغذية الشعر جيدا و أضافة الكثير من العناصر القوية له.

أفضل الزيوت لعلاج هيشان الشعر :

  • حيث أن هيشان الشعر هو أحدى المشكلات التى تظهر على الشعر و التى تحدث بسبب أرتفاع الطبقة الخارجية من الشعر عن الطبقات الأخرى مما يؤدى الى تسرب الهواء بداخل الشعر مما يؤدى الى أنتفاخه و حدوث تقصف و خشونة للشعر.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : تجربتي مع هيشان الشعر

طرق علاج هيشان الشعر

طرق علاج هيشان الشعر :

  • هناك العديد من الطرق المختلفة و التى يمكنك معرفتها من خلال أفضل الزيوت لعلاج هيشان الشعر و التى يتم أستخدامها من أجل التخلص من تلك المشكلة و ذلك بسبب أنها تحتوى على العديد من العناصر الطبيعية المختلفة و التى تعمل على المساعدة فى تغذية الشعر جيدا و أضافة العديد من العناصر التى من الممكن أن يفتقد اليها.

أستخدام زيت الروزماري للشعر الهايش :

  • و يعد زيت الروزمارى أنه أحد أهم أنواع الزيوت الأساسية و التى تعمل على التخلص من الهيشان و الحصول على العديد من الفوائد الأخرى مثل تكثيف الشعر و النمو و التخلص من القشرة و التخلص من مشكلة الشيب المبكر و ذلك بسبب أنه يحتوى على الكثير من العناصر المتنوعة و التى تعمل على المساعدة فى تغذية الشعر
  • يمكنك تطبيق كمية منه و التى تتناسب مع طول و كثافة الشعر و التى تتراوح بين 3 الى 5 قطرات و أضافتها الى البعض من زيت الزيتون و التقليب جيدا حتى الحصول على المزيج المناسب و العمل على التدليك الدائرى و الجيد للشعر سوف يعمل على أعطائك البعض من النتائج الرائعة و الجيدة و تركه لمدة تصل الى حوالى 4 ساعات تقريبا و بعدها يمكنك أن تعملى على غسل الشعر بالطريقة المعتادة لك.

أستخدام زيت الليمون للشعر الهايش

أستخدام زيت الليمون للشعر الهايش :

  • حيث أن زيت الليمون هو أحد أقوى أنواع الزيوت و التى يمكنك الحصول عليها من الليمون و هو يتم أستخدامه من أجل التخلص من مشكلة الهيشان التى تحدث فى الشعر و هو يعمل على التقوية من البصيلات و العمل على التهدئة من فروة الرأس و الحكة التى تحدث فيه كما أنه منظف للشعر جيدا و مزيل للروائح.
  • يمكنك تطبيق كمية منه و التى تتناسب مع طول و كثافة الشعر و التى تقدر بحوالى 10 قطرات و أضافته الى الشامبو أو البلسم الخاص بك و العمل على التدليك الدائرى و الجيد للشعر سوف يعمل على أعطائك البعض من النتائج الرائعة و الجيدة و تركه لمدة تصل الى حوالى 30 دقيقة فقط.
  • أو من الممكن أن يتم أستخدام كمية منه و التى تقدر بحوالى 3 قطرات و العمل على التدليك الدائرى و الجيد للشعر سوف يعمل على أعطائك البعض من النتائج الرائعة و الجيدة.

أستخدام زيت الأفوكادو للشعر الهايش :

  • حيث أنه من أنواع الزيوت التى تكون خفيفة على الشعر و تكون سهلة الأمتصاص و من الممكن أن يتم أستخدامه مثل البلسم أو من أجل التصفيف و يعد أنه من أنواع الزيوت التى تحتوى على كميات كبيرة من الأحماض الدهنية و أيضا تحتوى على العديد من الفيتامينات المختلفة و منها فيتامين هـ و الذى يساعد على منع التكسر للشعر و التخلص من حدوث التلف و العديد من العناصر المعدنية و التى تعمل على المساعدة فى تقوية الشعر و يحتوى على البيوتين و الذى يعد أنه السبب الرئيسى من أجل التخلص من الهيشان.
  • يمكنك تطبيق كمية منه و التى تتناسب مع طول و كثافة الشعر و العمل على التدليك الدائرى و الجيد للشعر سوف يعمل على أعطائك البعض من النتائج الرائعة و الجيدة و تركه لمدة تصل الى حوالى 30 دقيقة فقط و ذلك بسبب أنه من أنواع الزيوت الثقيلة و التى قد تؤدى الى حدوث المشاكل المختلفة.
  • و من الممكن أن يتم أضافته الى بلسم الشعر و تطبيقه من أجل الحصول على العديد من الفوائد المختلفة.

أستخدام زيت جوز الهند للشعر الهايش

أستخدام زيت جوز الهند للشعر الهايش :

  • حيث أنه أحد أفضل أنواع الزيوت و التى تحتوى على الكثير من العناصر المختلفة و التى تعمل على المساعدة فى التحسين من الشعر و التخلص من جميع المشكلات التى من الممكن أن تحدث به و ذلك لأنه يحتوى على العديد من الأحماض الدهنية و التى تعمل على الترطيب و أيضا تحتوى على البعض من الفيتامينات المتنوعة و منها فيتامين أ و فيتامين هـ.
  • يعمل على المساعدة فى أضفاء الرطوبة للشعر و أيضا التخلص من التشابك و التجاعيد و العمل على الترطيب الجيد للشعر و الزيادة من مستوى الكثافة له.
  • كما أنه يساعد على التخلص من مشكلة التساقط للشعر  و أيضا يساعد على التخلص من حدوث القشرة.
  • يمكنك تطبيق كمية منه و التى تتناسب مع طول و كثافة الشعر و العمل على التدليك الدائرى و الجيد للشعر سوف يعمل على أعطائك البعض من النتائج الرائعة و الجيدة و لكن لا يتم أستخدامه لمدة تتعدى ال 20 دقيقة فقط و ذلك بسبب أنه من أنواع الزيوت الثقيلة و التى قد تؤدى الى حدوث المشاكل المختلفة.

أستخدام زيت الجوجوبا للشعر الهايش :

  • حيث أن زيت الجوجوبا من أنواع الزيوت التى تعد أنها تحتوى على العناصر التى تكون قريبة من الزهم الذى يتواجد فى الشعر و هو يحتوى على العديد من العناصر الطبيعية و منها البعض من الفيتامينات المختلفة مثل فيتامين ب و فيتامين ج و أيضا وجود العديد من العناصر المعدنية و التى تعمل على المساعدة فى تقوية الشعر.
  • كما أنه أيضا يعمل على المساعدة فى التحفيز من أنتاج كمية كبيرة من الكولاجين فى الشعر و الذى يعد أنه من أكثر العناصر المغذية للشعر و تعمل على أضافة الكثير.
  • يمكنك تطبيق كمية منه و التى تتناسب مع طول و كثافة الشعر و العمل على التدليك الدائرى و الجيد للشعر سوف يعمل على أعطائك البعض من النتائج الرائعة و الجيدة و لكن لا يتم أستخدامه لمدة تتعدى ال 20 دقيقة فقط و ذلك بسبب أنه من أنواع الزيوت الثقيلة و التى قد تؤدى الى حدوث المشاكل المختلفة.

أستخدام زيت الميكاديميا للشعر الهايش :

  • حيث أنه يعد أحد أفضل الطرق المستخدمة من أجل التخلص من مشكلة هيشان الشعر فهو يحتوى على العديد من الأحماص الدهنية و التى تعتبر أنها من أهم الأسباب الرئيسية من أجل الحصول على الترطيب المناسب و الحصول على اللمعان و التخلص من التقصف فى الأطراف.
  • يساعد على أعطاء الشعر اللمعان و القوة و العمل على التقليل من الشعر المتساقط و ذلك من خلال العمل على تدفئة كمية منه و التى تتناسب مع طول و كثافة الشعر و العمل على التدليك الدائرى و الجيد للشعر سوف يعمل على أعطائك البعض من النتائج الرائعة و الجيدة.

أستخدام زيت الزيتون للشعر الهايش :

  • حيث أنه واحد من أنواع الزيوت التى تحتوى على الكثير من العناصر المتنوعة و المختلفة و التى يستفيد منها الشعر فهى تساعد على أضافة التغذية القوية للشعر.
  • و هو يحتوى على مجموعة من المرطبات الطبيعية و التى تتمثل فى الأحماض مثل حمض البالمتيك و الأوليك و السكوالين و التربين و غيرها من الاحماض و التى تعمل على المساعدة فى تنعيم الشعر.

روتين لعلاج هيشان الشعر

روتين لعلاج هيشان الشعر :

  1. حيث أنه يجب أن تعملى على أستخدام نوع البلسم المناسب للشعر و ذلك من أجل الحصول على الترطيب المناسب للشعر.
  2. كما أنه يجب أن تعمل على أعطاء الشعر التغذية المناسبة و التى يحتاج اليها من أجل التحسن و يحصل عليها من خلال أستخدام الزيوت الطبيعية و التى تحتوى على العناصر المفيدة و الهامة و التى تعمل على أضافة الكثير للشعر و يتم أستخدام أحد أنواع الزيوت من أجل أن يتم تدليك الشعر به و التمشيط بعدها.
  3. و يجب أيضا أن تعملى على الأبتعاد عن أستخدام المجففات الحرارية و التى تعمل على سحب الماء من الشعر و أيضا التقليل من الزيوت مما يؤدى الى الأضرار ببصيلات الشعر و التى تؤدى الى حدوث الجفاف و الهيشان.
  4. و يمكنك العمل على ربط الشعر قبل النوم و عدم ترك الشعر مفرود و يفضل أن يتم أستخدام شريطة من القطن أو من الحرير.
  5. كما أنه ينصح بأن يتم رفع الشعر الى أعلى فى منتصف الرأس قبل النوم و ذلك من أجل العمل على حماية الشعر.
  6. يجب أيضا أن تعمل على تجنب غسل الشعر عن طريق أستخدام الماء الساخن و ذلك لأنه يؤدى الى التقليل من الرطوية و يؤدى الى التسبب فى الجفاف و بالتالى حدوث الهيشان و يمكنك أستخدام الماء البارد أو الفاتر.
  7. كما أنه يجب عليك التقليل من أستخدام الشامبو و الذى من الممكن أن يؤدى الأفراط فى أستخدامه الى حدوث الجفاف و فقدان اللمعان و يتم غسل الشعر مرتين فى الأسبوع كأقصى حد ممكن.
  8. و فى حالة أستخدام الشامبو يجب عليك أختيار النوع المناسب و الذى لا يحتوى على السلفات أو المركبات الكيميائية و التى تؤدى الى أتلاف الشعر و التقليل من الترطيب..
  9. كما أنه ينصح بأستخدام المناشف القطنية عند تنشيف الشعر بعد غسله و تجنب أستخدام المناشف العادية.
  10. و أيضا يجب الحرص على شرب كميات كبيرة من الماء و التى تعمل على تغذية الجسم جيدا.
  11. كما أنه يجب أن تعمل على الأهتمام بالنظام الغذائى و تناول المأكولات التى تحتوى على العناصر المفيدة مثل الخضروات و الفواكه.

و يمكنك التعرف على أفضل الزيوت لعلاج هيشان الشعر و ذلك بعد الأنتهاء من قراءة المقالة.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : تجربتي في التخلص من نفشة الشعر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

هل كبسولات الفحم تخفي الشيب

هل كبسولات الفحم تخفي الشيب ؛ هناك البعض من المشاكل التى تظهر للبعض فى الشعر و التى تتمثل …