تجربتي مع هيشان الشعر

تجربتي مع هيشان الشعر ؛ تعد أنها من المشكلات التى تعانى منها العديد من الفتيات و اللاتى يحاولن بأستمرار أصلاح الشعر من خلال أستخدام العديد من المستحضرات التجميلية المختلفة و لكن البعض منها لا يكون مفيد جدا للبشرة على عكس أستخدام الطرق الطبيعية و التى تحتوى على مجموعة من أفضل العناصر و التى تعمل على المساعدة فى تغذية الشعر جيدا و التحسين منه و التخلص من كافة المشكلات الممكنة و يمكنك التعرف على الطرق المختلفة من خلال تجربتي مع هيشان الشعر.

تجربتي مع هيشان الشعر :

  • حيث أن هيشان الشعر هو أحد المشكلات التى تحدث لبعض الأشخاص و هى تكون ناتجة عن أرتفاع البعض من الطبقات الخارجية للشعر عن الطبقات الأخرى مما يؤدى الى أدخال الرطوبة و الهواء الى الداخل و الأمر الذى يؤدى الى حدوث أنتفاخ و تقصف لأطراف الشعر و الحصول على شعر جاف و خشن و يكون من الصعب أن يتم أبقاءه تحت السيطرة.
  • تعد أنها من المشاكل التى من الممكن أن تصيب العديد من أنواع الشعر و خاصة الشعر الجاف و الشعر المجعد و هناك العديد من العوامل التى تؤدى الى حدوث الأصابة فيه و لكن من الممكن أن يتم علاجه من خلال أستخدام البعض من الطرق الطبيعية و التى تحتوى على الكثير من العناصر المغذية و المفيدة و التى تعمل على التحسين من الشعر.
  • و يمكنك التعرف على الاسباب التى تؤدى الى حدوثه و الطرق المختلفة من أجل علاجه و البعض من النصائح الهامة و التى يجب أن يتم أتباعها و ذلك من خلال قراءة تجربتي مع هيشان الشعر.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : تجربتي شرب منقوع لبان الذكر على الريق

أسباب هيشان الشعر

أسباب هيشان الشعر :

  • هناك العديد من الأسباب المختلفة و التى من الممكن أن تؤدى أى منها الى حدوثه و يمكنك التعرف عليها من خلال تجربتي مع هيشان الشعر.
  1. نتيجة أستخدام الادوات الحرارية و البيبى ليس بشكل يومى و الامر الذى يؤدى الى التقليل من المياه و الزيوت التى تتواجد فى الشعر مما يؤدى الى حدوث الجفاف و التقصف.
  2. العمل على تكرار غسل الشعر بأستمرار و الأفراط أستخدام الشامبو و الذى يؤدى الى جفاف الشعر و التقصف.
  3. كما أن أستخدام الماء الساحن كثيرا يؤدى الى سحب الزيوت من فروة الرأس.
  4. السباحة كثير فى ماء حمام السباحة و الذى يؤدى الى جعل الشعر يتأثر بالكلور بشكل كبير.
  5. التعرض لأشعة الشمس الضارة لفترات طويلة من الوقت مما يؤدى الى أمتصاص العناصر الضرورية لتغذية الشعر.
  6. أستخدام المنتجات التى تحتوى على العديد من العناصر الكيميائية و التى تؤدى الى حدوث التلف لبصيلات الشعر.

علاج هيشان الشعر

علاج هيشان الشعر :

  • حيث أنه هناك العديد من الطرق المختلفة و التى يتم أستخدامها من أجل الشعر من أجل التخلص من مثل تلك المشكلات و هى عبارة عن طرق من أستخدام العناصر الطبيعية و التى تحتوى على العناصر المغذية للشعر و التى تعمل على علاج الهيشان و النفشان للشعر.

ماسك الأفوكادو وزيت الزيتون :

  1. حيث أنه يتم أحضار كمية من لب الافوكادو و التى تقدر بواحدة و يتم العمل على هرسها جيدا و بعدها يتم أضافة البعض من زيت الزيتون و العمل على التقليب جيدا من أجل الحصول على الخليط المناسب.
  2. و يتم العمل على غسل الشعر جيدا و بعدها يتم تطبيق الخليط عليه و يتم تركه مدة من الوقت و التى تصل الى حوالى ساعة إلا ربع.
  3. و بعد الأنتهاء يتم العمل على غسل الشعر جيدا عن طريق أستخدام الماء و الشامبو المناسب.

ماسك البيض و زيت الزيتون

ماسك البيض و زيت الزيتون :

  1. حيث أنه يتم أحضار كمية من البيض و التى تقدر بواحدة و بعدها يتم أضافة كمية من زيت الزيتون و التى تقدر بحوالى ملعقة واحدة كبيرة و العمل على التقليب جيدا من أجل الحصول على الخليط المناسب.
  2. و يتم العمل على غسل الشعر جيدا و بعدها يتم تطبيق الخليط عليه و تدليك الشعر جيدا من أجل وصول العناصر الى جميع الأجناب و يتم تركه مدة من الوقت و التى تصل الى حوالى نصف ساعة.
  3. و بعد الأنتهاء يتم العمل على غسل الشعر جيدا عن طريق أستخدام الماء و الشامبو المناسب.

ماسك خل التفاح :

  1. حيث أنه يتم أحضار كمية من خل التفاح و التى تقدر بحوالى 2 ملاعق كبار و بعدها يتم أضافة كمية من الماء و العمل على التقليب جيدا من أجل الحصول على الخليط المناسب.
  2. و يتم العمل على غسل الشعر جيدا و بعدها يتم تطبيق الخليط عليه و تدليك الشعر جيدا من أجل وصول العناصر الى جميع الأجناب و يتم تركه مدة من الوقت و التى تصل الى حوالى ربع ساعة.
  3. و بعد الأنتهاء يتم العمل على غسل الشعر جيدا.

ماسك زيت جوز الهند :

  1. حيث أنه يتم أحضار كمية من زيت جوز الهند و التى تقدر بحوالى الكمية التى تتناسب مع طول الشعر و كثافته.
  2. ثم يتم العمل على وضعه فى أناء و يتم رفعه على النار قليلا و ذلك من أجل التدفئة.
  3. و يتم العمل على غسل الشعر جيدا و بعدها يتم تطبيق الخليط عليه و تدليك الشعر جيدا من أجل وصول العناصر الى جميع الأجناب و يتم تركه مدة من الوقت و التى تصل الى حوالى نصف ساعة.
  4. و بعد الأنتهاء يتم العمل على غسل الشعر جيدا.

الصبار لعلاج هيشان الشعر

الصبار لعلاج هيشان الشعر :

  • و يعد الهلام الناتج عن الصبار أنه أحد أفضل المواد المستخدمة و التى تعمل على التحسين من الشعر و ذلك بسبب العديد من الفوائد المختلفة و التى يحتوى عليها و هو يحتوى على العديد من الفيتامينات و البعض من الأحماض الأمينية و التى تعمل على المساعدة على تغذية الشعر جيدا.
  • من الممكن أن يتم وضع كمية من زيت الزيتون و زيت الجرجير و زيت جوز الهند و البعض من جل الصبار و العمل على التقليب جيدا من أجل الحصول على الخليط المناسب و يتم أستخدامه كدهان للشعر.
  • و من الممكن أن يتم أستخدام ماسك الصبار من أجل حماية الشعر من التعرض للتقصف و ذلك من خلال أن يتم مزجه جيدا مع زيت اللاس و العمل على تطبيقه على الشعر جيدا و تدليك الشعر جيدا من أجل وصول العناصر الى جميع الأجناب.
  • من الممكن أيضا أن يتم أستخدامه من خلال أحضار كمية من جل الصبار و التى تقدر بحوالى نصف كوب و أحضار كمية من زيت النارجيل و التى تقدر بحوالى نصف كوب و أحضار كمية من زيت الزيتون و التى تقدر بحوالى 5 ملاعق و أحضار كمية من البيض و التى تقدر بحوالى واحدة.
  • و يتم العمل على خلط جميع المكونات معا و التقليب و حتى الحصول على المزيج المناسب.
  • ثم يتم تطبيقه على الشعر بشكل كامل و تدليك الشعر جيدا من أجل وصول العناصر الى جميع الأجناب و يتم تركه مدة من الوقت و التى تصل الى حوالى ثلث ساعة.
  • و بعدها يتم تغطية الرأس مدة تصل الى حوالى 4 ساعات متواصلة من خلال أستخدام قبعة الأستحمام و بعدها يتم غسل الشعر عن طريق أستخدام الماء و الشامبو المناسب.

نصائح إضافية لتخفيف هيشان الشعر :

  • و من خلال تجربتي مع هيشان الشعر يمكنك أن تتعرف على العديد من النصائح الهامة و التى يمكنك أتباعها:
  1. العمل على تنظيم روتين مناسب للشعر و الذى يحتوى على مجموعة من الزيوت الطبيعية و التى يتم أستخدامها من أجل تغذية الشعر.
  2. كما انه يجب أن لا يتم غسل الشعر بأستمرار و يكفى أن يكون مرتين فى الأسبوع الواحد كأقصى حد ممكن.
  3. كما أنه يفضل أن لا يتم الأفراط فى أستخدام الشامبو للشعر و ذلك من أجل الحفاظ على اللمعان و عدم حدوث الحفاف.
  4. و يجب أن يتم أستخدام الشامبو الذى يكون خالى من العناصر الكيميائية مثل السلفات.
  5. العمل على شرب الكثير من المياه و أيضا أتباع الأنظمة الغذائية و التى تحتوى على العناصر المفيدة و التى يستفيد منها الجسم.
  6. كما أنه يجب الحفاظ على الشعر من العوامل الخارجية مثل الشمس و الأتربة.
  7. و يجب ان يتم أستخدام روتين يومى مناسب يحتوى على كافة العناصر الضرورية و يجب الحرص على أستخدام مرطب الشعر المناسب.
  8. كما أنه يجب أن يتم ترك الشعر يجف دون أستخدام المجفف الحرارى.
  9. لا يتم تمشيط الشعر مباشرة بعد الاستحمام و لا يتم تسريحه بالقوة من أجل الحرص على الاطراف.

و يمكنك التعرف على تجربتي مع هيشان الشعر و ذلك بعد الأنتهاء من قراءة المقالة.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : خلطة صابونية تبييض في اسبوع

أضف تعليق

You cannot copy content of this page