أسباب انتفاخ البطن بعد العلاقة الزوجية

أسباب انتفاخ البطن بعد العلاقة الزوجية ؛ حيث أنه بعد الإنتهاء من ممارسة العلاقة الحميمة بين الرجل و المرأة فإن هناك البعض من الأمور المختلفة و التى من الممكن أن تحدث للمرأة و للرجل و لكن هناك البعض من العلامات التى تحدث على المرأة و التى تتمثل فى حدوث البعض من الإنتفاخات فى البطن و التى من الممكن أن تتحول إلى غازات و هو الأمر الذى يؤدى إلى التسبب فى الإحراج و هناك العديد من الأسباب التى من الممكن أن تؤدى إلى التسبب فى حدوث هذا الأمر و لكن يمكنك أن تتعرلف عليها جميعا و تعمل على التخلص منها.

أسباب انتفاخ البطن بعد العلاقة الزوجية :

  • حيث أن الأنتفاخ الذى يحدث فى البطن هو أحد العلامات التى تظهر على الجسم بعد الإنتهاء من ممارسة العلاقة الحميمة على البعض من النساء و التى يكون لها أسباب عديدة و قد تكون طبية أو نتيجة المأكولات و لكن من الممكن أن يتم علاجها و التخلص بالعديد من الطرق المختلفة.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : كريم فيوسيدرم ب لتبيض

اسباب حدوث الإنتفاخ بعد الإنتهاء من العلاقة :

  1. حيث أنه من الممكن أن يكون نتيجة الإيلاج العميق و الذى يحدث فيه أن يصل العضو الذكرى إلى الرحم و الأمر الذى يؤدى إلى التسبب فى حدوث الألام الشديدة فى الأعضاء التناسلية و الذى يمتد للمنطقة أسفل البطن و يؤدى إلى التسبب فى حدوث الإنتفاخ.
  2. كما انه من الممكن أن يكون نتيجة حدوث الإلتهابات التى تحدث فى منطقة الحوض نتيجة العدوى و التى أيضا تصيب الجهاز التناسلى و تنتج هذه العدوى أثناء ممارسة العلاقة الحميمة.
  3. و من الممكن أن يكون السبب نتيجة التكيسات التى تحدث فى المبايض و التى تؤدى إلى التسبب حدوث تغييرات فى مواعيد الطمث و الإرتفاع فى مستوى هرمون ىالذكورة عن الوضع الطبيعى و الذى يؤدى إلى التسبب فى حدوث إنتفاخ فى البطن و التسبب فى الشعور بالألام و العديد من الأعراض الأخرى.
  4. كما أنه من الممكن أن يكون نتيجة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة يظهر الضغط على منطقة الرحم و الأمر الذى يؤدى إلى التسبب فى الإنتفاخ و الشعور بالألام الشديدة.
  5. و من الممكن أن تعانى المرأة من وجود الرحم المقلوب و الذى يكون فيه الرحم مائل للخلف و ليس للأمام و الذى من الممكن أن يكون نتيجة الولادة أو بسبب حدوث عيب خلقى و الذى يؤدى إلى التسبب ف حدوث الإنتفاخ و الألام فى العديد من الأوقات و منها العلاقة الزوجية.
  6. فى موعد التبويض من كل شهر تبدأ البعض من الأعراض فى الظهور على المرأة و التى يكون منها الشعور بالإنتفاخات فى البطن و الألام فى نفس المنطقة و الذى تظهر فى أثناء العلاقة الحميمة و بعدها أيضا.
  7. كما أنه من الممكن أن يحدث نتيجة الإصابة بالاورام الليفية و التى تنمو على جدار الرحم و التى تؤدى إلى التسبب فى حدوث الإنتفاخات فى البطن.
  8. و من الممكن أن يكون الشعور بالتوتر و الضغط النفسى و الذى له العديد من الأعراض المختلفة و منه الشعور بوجود الألام فى البطن أثناء العلاقة الزوجية و بعدها.

علاج انتفاخ البطن بعد العلاقة

علاج انتفاخ البطن بعد العلاقة :

  1. حيث أنه فى حالة الإصابة بالأورام الليفية يجب عليك أن تعمل على إزالتها من الجسم.
  2. حيث أنه فى حالة الإصابة بالتكيسات فى المبايض يجب عليك أن تعمل على إزالتها من الجسم.
  3. كما أنه فى حالة المعاناة من الإلتهابات فى الحوض يجب عليك أن تعمل على الحصول على المضادات الحيوية المناسبة.
  4. و فى حالة المعاناة من مشكلة الرحم المقلوب يجب أن يتم تغيير الأوضاع الجنسية من أجل منع الشعور بالألام أو من الممكن أن يتم إجراء عملية جراحية من أجل العمل على التعديل من الرحم.
  5. كما أنه فى حالة المعاناة من التوتر و القلق يجب أن يتم تخفيف الضغط النفسى من خلال ممارسة الرياضة و القيام ببعض الأنشطة المختلفة.

أسباب غازات البطن بعد العلاقة الزوجية :

  1. حيث أنه فى أثناء ممارسة العلاقة الحميمة يزيد الضغط على المستقيم و الأمر الذى يؤدى إلى التسبب فى حدوث الغازات و الإنتفاخات فى البطن.
  2. و من الممكن أن يكون نتيجة حركة القضيب الإنزلاقية و التى تحدث فى المهبل و التى تؤدى إلى التسبب فى الضغط على فتحة الشرج و من الممكن أن يتم إخراج الغازات فى أثناء العلاقة الحميمة أو فى أى وقت أخر.
  3. كما أنه من الممكن أن يكون نتيجة وصول المرأة إلى النشوة الجنسية و الأمر الذى يؤدى إلى شد العضلات و عند حدوث الإسترخاء تخرج الغازات و ذلك بسبب عدم قدرة الشخص على التحكم فى نفسه.
  4. و يكون أيضا نتيجة تناول الأطعمة الدسمة و التى تؤدى إلى تراكم الغازات فى البطن و من الممكن ان تخرج بعد العلاقة.

طرق للتغلب على الغازات وعلاج إنتفاخ البطن بعد العلاقة الزوجية

طرق للتغلب على الغازات وعلاج إنتفاخ البطن بعد العلاقة الزوجية :

  1. حيث أنه يجب أن يتم التقليل من تناول المشروبات الغازية و الأطعمة التى يكون من الصعب هضمها و التى تؤدى إلى التسبب فى الإنتفاخ.
  2. كما أنه لا يجب أن يتم تناول الطعام قبل ممارسة العلاقة مباشرة و ذلك من أجل منع حدوث الغازات.
  3. و يجب أن يتم العمل على التقليل من الإنتفاخات من خلال تناول البعض من الأعشاب الطبيعية مثل النعناع و الزنجبيل أو البابونج.
  4. كما أنه يجب أيضا أن يتم ممارسة البعض من التمرينات الرياضية بشكل منتظم.
  5. الإبتعاد عن التدخين و الذى يؤدى إلى زيادة الغازات نتيجة أبتلاع الهواء.
  6. كما أنه يجب أن يتم تفربغ المثانة قبل العلاقة الزوجية و بعدها.
  7. و يجب أيضا أن يتم الإعتماد على شرب كميات كبيرة من المياه.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : كم ساعة اخلي الحنا على شعري

أضف تعليق