أحسن مرهم للبواسير الخارجية

أحسن مرهم للبواسير الخارجية ؛ و تعد البواسير أنها واحدة من المشاكل الشائعة و التى تنتشر عند العديد من الأشخاص و التى يكون لها العديد من الالام و المضاعفات المختلفة و لذلك يحاول البعض التخفيف من تلك الألام من خلال إستخدام المراهم و التى تحتوى على المواد الفعالة و التى لها تأثير مباشر و فعال على الشرج و تعمل على التحسين منها جيدا و هناك العديد من الأنواع المختلفة و التى تتواجد فى الصيدليات.

أحسن مرهم للبواسير الخارجية :

  • حيث أن البواسير هى عبارة عن حدوث إنتفاخ فى مجموعة من الاوردة و التى تقع فى المستقيم و الشرج و هى تتشابه مع الإنتفاخات التى تحدث فى الساقين بسبب الدوالى.
  • و هناك نوعين من البواسير و هما البواسير الداخلية و البواسير الخارجية و يتم الحصول على العلاج المناسب لكل منهما و قد تحتاج إلى إجراء جراحة من أجل التخلص منها.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : مرهم لعلاج فطريات المهبل

أسباب حدوث الإصابة بمرض البواسير :

  • حيث أنه من الممكن أن يكون الامر نتيجة العوامل الوراثية و وجود تاريخ مرضى سابق عند الأباء.
  • كما أنه من الممكن أن يكون نتيجة حدوث الإمساك المزمن فى مرض البواسير و الذى ينتج عن بذل الجهد الكبير.
  • و من الممكن أن يكون نتيجة التقدم فى السن و الذى يؤدى إلى حدوث ضعف شديد فى الأنسجة الضامة حول فتحة الشرج.
  • و من الممكن أن يكون أيضا نتيجة عدم تناول المأكولات التى تحتوى على الألياف بكميات كبيرة مثل الخضروات و الفواكه و الامر الذى يؤدى إلى زيادة فرصة الإصابة بالبواسير.
  • كما أنه أيضا قلة شرب المياه و الذى يؤدى إلى التسبب فى الجفاف مما يؤدى إلى ظهور أعراض المرض و تساعد المياه على التقليل من الإمساك.

أعراض الإصابة بمرض البواسير :

  1. حيث أنه يؤدى إلى التسبب بالإمساك الشديد و ذلك بسبب وجود الإمتلاء فى الأوردة الداخلية مما يؤدى إلى التقليل من التمسك فى القناة الشرجية.
  2. من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى حدوث النزيف الشديد نتيجة الإمساك.
  3. و من الممكن أيضا نزول البعض من الإفرازات من فتحة الشرج مع البراز.
  4. كما أنها أيضا تسبب ظهور الحكة و الحرقان الكثير حول فتحة الشرج أو بها.
  5. و تؤدى أيضا إلى ظهور أعراض الورم و الإلتهابات مع وجود تسرب للبراز.
  6. كما أنه أيضا تشعر بوجود كتلة حساسة و متورمة تتواجد فى فتحة الشرج.

كيف تختفي البواسير الخارجية ؟

  • حيث أن هناك العديد من المراهم المختلفة و التى يمكنك أن تستخدمها من أجل التخلص من تلك المشكلة و التخلص من الأعراض و المضاعفات التى يمكن أن تنتج عنها و هى تحتوى على المود الفعالة و التى لها تأثير قوى.

مراهم البواسير أنوسول :

  • حيث أنه واحد من أفضل المراهم التى يتم إستخدامها و التى يتم إستخدامها من أجل علاج مشكلة الشرخ فى الشرج و ذلك بسبب أنه يحتوى على العديد من المكونات المختلفة و التى لها تاثير كبير و فعالية شديدة و التى تعمل على المساعدة فى التقليل من الإلتهابات و أيضا تحتوى على البعض من المكوتات التى تعمل على الترطيب للبشرة فى تلك المنطقة و التطهير من الإلتهابات الموجودة بها و أيضا يوجد العديد من المكونات و التى تعمل على التخفيف من الألام الناتجة.

مرهم البواسير نيوهيلار :

  • حيث أنه أحد المراهم التى تحتوى على مجموعة من المواد الطبيعية و التى لها فائدة و علاج كبير و هو يعد أنه من أفضل الأنواع التى تتواجد فى الصيدليات و يحتوى على النعناع و الصبار و التى تعمل على المساعدة فى التقليل من الإلتهابات و التخلص من الألام و العمل على المساعدة فى علاج مشاكل التى تتعلق بالبواسير الداخلية و الخارجية و هو من الأنواع التى تعمل على إعطاء تأثير فعال فى وقت قصير.

مرهم البواسير فاكتو :

  • حيث أنه يعد أنه واحد من أشهر العلاجات التى يتم إستخدامها من أجل علاج البواسير و المشاكل التى تنتج عنها و يحتوى على العديد من المواد و التى تعمل على التخلص من الإلتهابات و التقليل من الورم مثل مادة بوليكريسولين و أيضا يحتوى على إحدى المواد و التى تعمل على المساعدة فى التخفيف من الألام و هى مادة مسكنة و هى مادة سينكوكايين.
  • يتم إستخدام هذا المرهم من أجل التخلص من الإلتهابات التى تحدث فى المستقيم و هو من الأنواع التى يتم وصفها بعد الإنتهاء من العمليات الجراحية و خاصة إزالة البواسير.

الوقاية من البواسير الخارجية :

  1. يمكنك أن تتناول الكمية المناسبة من الالياف و التى تحصل عليها من الخضروات و الفواكه و ذلك من أجل العمل على ليونة البراز مما يؤدى إلى التقليل من الجهد الكبير المستخدم فى هذا الأمر.
  2. كما أنه أيضا يمكنك أن تعتمد على شرب كميات كبيرة من الماء و التى تصل إلى حوالى 8 أكواب فى اليوم الواحد و الامر الذى يؤدى إلى تليين البراز.
  3. و يجب أيضا أن تتجنب الشد فى أثناء التبرز و ذلك من أجل منع التسبب فى الضغط على الأوردة.
  4. كما أنه يجب أن لا تتجاهل الذهاب إلى الحمام من أجل التبرز لأن هذا الأمر يؤدى إلى التصلب و جفافه مما يعنى أن خروجه أصبح أصعب.
  5. كما أنه يمكنك أن تعمل على ممارسة الرياضة و التى تعمل على المساعدة فى منع الإمساك و التقليل من الضغط على الأوردة.
  6. و يجب أيضا أن تعمل على التقليل من الوزن الزائد و ذلك لأنه يؤدى إلى التسبب فى البواسير.
  7. يجب أيضا الإبتعاد عن الجلوس على المرحاض كثيرا لأنه يؤدى إلى الضغط على الأوردة فى فتحة الشرج.

يمكنك التعرف على أحسن مرهم للبواسير الخارجية و ذلك من خلال قراءة المقالة و يعد الموضوع أنه إسترشادى و لذلك يجب أن تعمل على أستشارة الطبيب المناسب من أجل منع حدوث أى المشكلات و المضاعفات التى قد تؤدى الى الأضرار بالجسم.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : أفضل مرهم لعلاج الشرخ في مصر

أضف تعليق