أفضل مرهم لعلاج الشرخ في مصر

أفضل مرهم لعلاج الشرخ في مصر ؛ يعد الشرخ الشرجى أنه واحد من الأمور التى تحدث لدى العديد من الأشخاص و التى ينتج عنها العديد من المضاعفات المختلفة و الأضرار الجانبية و لذلك يتم إستخدام البعض من المراهم و التى تعمل على المساعدة فى التخلص من هذا الشرخ و العمل على إلتأمه بشكل سريع و هناك العديد من أنواع المراهم و التى يمكنك إستخدام أى واحد منهم من أجل التخلص من تلك المشاكل سريعا.

أفضل مرهم لعلاج الشرخ في مصر :

  • حيث أن الشرخ هو عبارة عن جرح صغير و الذى يظهر فى منطقة فتحة الشرج و الذى يؤدى إلى التسبب فى الألام الحادة عند التبرز و من الممكن أن يؤدى إلى نزول الدم معه أيضا و تختلف حدت من شخص إلى أخر.
  • و من الممكن أن يصيب مختلف الأعمار و هو أيضا من الممكن أن يتم شفاءه بشكل سريع دون إستخدام علاج و لكن فى حالة أنه قد أستمر مدة تصل إلى حوالى 8 أسابيع فهو يعد أنه من المشاكل المزمنة و الحادة.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : مرهم لعلاج الدوالي في مصر

تجربتي في علاج الشرخ :

  • حيث أن الشرخ هو أحد الأمور التى تظهر عند الكثير من الأفراد و تتعدد الأسباب التى تؤدى إليها و أيضا تتعدد الأعراض و المضاعفات التى من الممكن أن تنتج عنها و لذلك يجب أن يتم علاجها بشكل سريع من أجل التقليل من الألام المختلفة و التى من الممكن أن تحدث من خلال إستخدام المراهم و التى تحتوى على المواد الفعالة.

أعراض الشرخ الشرجي :

  1. حيث أنه من الممكن أن تشعر بالألام بعد الإنتهاء من التبرز.
  2. من الممكن نزول البعض من الدماء بعد التبرز من فتحة الشرج.
  3. كما أنه يؤدى إلى التسبب فى وجود الحكة الشرجية.
  4. و من الممكن أيضا ظهور الدم و الإفرازات ذات الرائحة الكريهة فى الملابس الداخلية.
  5. كما أنه أيضا يؤدى إلى وجود الشرخ فى الجلد حول الشرج.
  6. و من الممكن أيضا أن يؤدى إلى ظهور النتوءات الصغيرة بالقرب من الشرج.

أسباب الشرخ الشرجي :

  1. من الممكن أن يكون نتيجة الجماع من الشرج.
  2. أو قد يكون نتيجة للحمل و الولادة.
  3. قد يكون نتيجة التعرض للإمساك المزمن.
  4. و قد يكون نتيجة البراز الصلب و الذى يكون من الصعب خروجه.
  5. الإسهال لفترات طويلة و الذى يؤدى إلى التسبب فى إضعاف الأنسجة المحيطة بفتحة الشرج.

حل مشكلة الشرح :

  • حيث أن هناك العديد من أنواع المراهم و التى يتم إستخدامها من أجل التخلص من الشرخ و الأضرار التى من الممكن أن تنتج عنه :

مرهم GTN لعلاج الشرخ :

  • و هو يعد أنه واحد من أفضل أنواع المراهم التى يتم إستخدامها من أجل التخلص من تلك المشكلة و هو يتواجد فى العديد من الصيدليات و هو يحتوى على البعض من المواد الفعالة و التى لها تأثير و هو يعمل على المساعدة فى بسط العضلات فى تلك المنطقة و الأمر الذى يعمل على التقليل من الألام و التسريع من الشفاء.
  • قد ينتج عنه البعض من الأضرار المختلفة و التى تتمثل فى الشعور بالصداع و ظهور الطفح الجلدى على الجسم و الحكة الجلدية و التورمات فى الوجه و من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى حدوث البعض من الإضطرابات المختلفة فى الجهاز الهضمى مثل القئ و الغثيان و الجفاف فى الفم.
  • و تعد الجرعة المعتادة منه هو أن يتم إستخدامه حوالى مرة فى اليوم الواحد و قد تكون أكثر على حسب إرشادات الطبيب المعالج للحالة.

مرهم فاكتو للشرخ :

  • يعد أنه واحد من الأنواع المعروفة فى الصيدليات و التى يتم وصفها من قبل الطبيب المعالج للحالة و هو يعمل على المساعدة فى التقليل من الإلتهابات المختلفة و أيضا يعمل على المساعدة فى منع الجرح من التلوث.
  • و يحتوى على العديد من المكونات المختلفة و التى تعمل على التخلص من البكتيريا و يتم إستخدامه من أجل التخلص من البواسير الداخلية و الخارجية و أيضا المضاعفات و الأضرار التى من الممكن أن تنتج عنها مثل حدوث الحكة و الألام الشديدة و النزيف و التخلص من الألام و التورمات فى البواسير.
  • قد ينتج عنه البعض من الأضرار المختلفة و التى تتمثل فى مثل الشعور بوجود الحكة أو من الممكن أن تشعر بالحرقة و الشعور بعدم الراحة لفترة من الوقت و من الممكن أن تظهر البعض من أعراض التحسس مثل الطفح الجلدى و الأحمرار و لكن أعراض الحساسية تكون قليلة الحدوث.
  • و يتم تحديد الجرعة على حسب الطبيب المعالج و تعد الجرعة المعتادة منه هى أن يتم إستخدامه مرتين فى اليوم الواحد مرة فى الصباح و الثانية فى المساء.

مرهم نيو هيلار للشرخ :

  • و يعد أنه من أنواع الكريمات التى يتم إستخدامها بشكل كبير فى الفترة الماضية و ذلك بسبب أنه قد أثبت مدى فاعليته من أجل التخلص من مشاكل الشرج و البواسير و هو يتكون من مجموعة من العناصر الطبيعية و التى لها تأثير كبير و فعالية شديدة و هو من العلاجات الأمنة و التى لا يظهر لها أعراض جانبية كثيرة.
  • من الممكن أيضا أن يتم إستخدام هذا المرهم مع المرأة الحامل أو مع المرأة فى فترة الرضاعة الطبيعية و من الممكن أن يتم إستخدامه فى جميع الأعمار.
  • و يتم تحديد الجرعة على حسب الطبيب المعالج و تعد الجرعة المعتادة منه هى أن يتم إستخدامه مرتين فى اليوم الواحد مرة فى الصباح و الثانية فى المساء.
  • كما أنه يجب أن تحرص على نظافة منطقة الشرج جيدا عند الإستخدام و أيضا يجب أن تكون جافة.

مرهم هيموبروكت للشرخ :

  • و يعد أنه واحد من أنواع المراهم التى تتواجد فى الصيدليات و هو له العديد من الأشكال الأخرى أيضا و هو له تأثير كبير و فعال فى التخلص من مشكلة البواسير و الشرخ الذى يظهر فيها و هو يحتوى على مجموعة من المواد المختلفة و التى تعمل عل المساعدة فى التخفيف من الألام مثل الليدوكائين المخدرة و الترايبينوسيد.
  • لكن لا يتم إستخدام هذا النوع من قبل المرأة فى أثناء فترة الحمل أو من قبل المرأة فى أثناء فترة الرضاعة الطبيعية أو فى حالات من تعانى من النزيف الشديد دون الرجوع إلى إستشارة الطبيب المعالج و ذلك من أجل منع حدوث المضاعفات المختلفة و الأضرار.
  • و يتم تحديد الجرعة على حسب الطبيب المعالج و تعد الجرعة المعتادة منه هى أن يتم إستخدامه مرتين فى اليوم الواحد مرة فى الصباح و الثانية فى المساء.
  • كما أنه يجب أن تحرص على نظافة منطقة الشرج جيدا عند الإستخدام و أيضا يجب أن تكون جافة.

مرهم بروكتو جليفينول للشرخ :

  • و هو يعد أنه واحد من العلاجات الهامة و التى يتم إستخدامها من أجل العمل على التخلص من مشاكل البواسير و الأعراض التى يمكن أن تنتج عنها و ذلك بسبب التركيبة المتميزة و التى يحتوى عليها و يدخل فى التركيبة البعض من المواد و التى تعمل على المساعدة فى التسكين من الألام و الاعراض التى تنتج عنها و هى مادة الليدوكائين و أيضا يوجد العديد من المكونات الأخرى و التى تعمل على التخلص من التورمات و العمل على التسريع من الشفاء و من هذه المواد مادة الترابينوسيد.
  • لكن لا يتم إستخدام هذا النوع من قبل المرأة فى أثناء فترة الحمل أو من قبل المرأة فى أثناء فترة الرضاعة الطبيعية دون الرجوع إلى إستشارة الطبيب المعالج و ذلك من أجل منع حدوث المضاعفات المختلفة و الأضرار.
  • من الممكن أن تظهر البعض من الأعراض الجانبية نتيجة الإستخدام مثل الشعور بالحرقان و لكنها لا تمتد للكثير من الوقت و تزول بشكل سريع.
  • و يتم تحديد الجرعة على حسب الطبيب المعالج و تعد الجرعة المعتادة منه هى أن يتم إستخدامه مرتين فى اليوم الواحد مرة فى الصباح و الثانية فى المساء.
  • كما أنه يجب أن تحرص على نظافة منطقة الشرج جيدا عند الإستخدام و أيضا يجب أن تكون جافة.

يمكنك التعرف على أفضل مرهم لعلاج الشرخ في مصر و ذلك من خلال قراءة المقالة و يعد الموضوع أنه إسترشادى و لذلك يجب أن تعمل على أستشارة الطبيب المناسب من أجل منع حدوث أى المشكلات و المضاعفات التى قد تؤدى الى الأضرار بالجسم.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : مرهم لإزالة الكيس الدهني

أضف تعليق