kalmaner دواء

kalmaner دواء ان هذا الدواء يقوم بإستخدامه المرضى المصابون بالارق الشديد واضطرابات النوم اثناء الليل وهذا الامر يسبب لهم الكثير من المشاكل مثل الصداع الشديد فى الصباح عند الاستيقاظ باكراً ولم يأخذوا القسط الكافى من النوم ويسبب لهم عدم التركيز فى العمل وغيرها من الامور الاخرى التى يمروا بها طوال حياتهم اليومية .
واضطرابات النوم عاماً لا تأتى للكبار فقط فهى تأتى للاطفال والمراهقين ايضاً وهذا الامر قد يؤثر على النمو الطبيعى الخاص بأجسامهم ويوجد الكثير من الاسباب التى تتسبب فى مثل هذه المشكلة والتى سوف اذكرها لكم فى هذه المقالة بالتفصيل المملة والذى سوف يعرفكم كافة المشاكل التى تواجه الكبار والاطفال والمراهقين مع قلة النوم والارق وكيفية معالجتها بإستخدام هذا الدواء او بطرق علمية بدون اى ادوية تابعوا لكى تتعلموا .

kalmaner دواء

يوجد الكثير من الاسباب التى تجعل الانسان لا يستطيع النوم بطريقة سليمة ومن اهم هذه الاسباب هى :

  1. الاحلام السيئة والمرعبة والتى تسمى بالكوابيس وهى التى تأتى فى النصف الاول من الليل وتجعل الانسان يستيقظ مفزوع من النوم وقد تجعله لا يتسطيع النوم مرة اخرى الا بصعوبة شديدة جداً .
  2. الذعر اثناء الليل والفئة المعرضة له هم الاطفال وهو ليس مثل الكوابيس نهائياً وقد يجعل الطفل يستيقظ من النوم يبكى بشدة وعلى فترات متتالية من الليل او متفرقة ايضاً ويصحبه الخوف الشديد لذلك يفضل ان يكون الاطفال الذين يتراوح اعمارهم ما بين سن السنة الى الخمسة سنوات فى غرفة الاباء والامهات .
  3. صعوبة التنفس اثناء الليل وهذا الامر يحدث عندما يصاب الانسان بحادث ما مثل احتراق شقته مثلاً وهذا قد يسبب له الاختناق عندها يرسل المخ اشارات الى العقل لكى يجعل الجسم يستيقظ على الفور .
  4. يوجد نوع اخر يسمى بالساعة البيولوجية والتى تعتمد على عدد ساعات نوم الانسان اذا لم ينم وقت كافى وهو ثمانية ساعات طوال الليل هذا قد يسبب له الارق الشديد والزهق طوال اليوم فى النهار .
  5. الاضطراب الناتج عن تحرك الاطراف الدورية والتى تأتى لبعض الناس عندما يشعر بعض الناس بالألم الشديد فى اطراف القدم وهذا نتج عن التحرك الكثير اثناء النهار والوقوف الكثير على القدم طوال النهار .
  6. الاصابة بالشلل اثناء النوم وهذا عندما لا تتحرك نهائياً اثناء النوم ولا تقوم بالتحرك الى اليمين او حتى الى الشمال وهذا ما يسمى بالشلل اثناء النوم وهو قادر على شل حركة كافة اطراف جسمك كلها وهو يأتى للكثير من البشر فى الليل .
  7. عدم تناول الطعام الصحى قد يجعلك تستيقظ فى نصف الليل لكى تقوم بالدخول الى الحمام فهو يصيب الانسان بالاسهال الشديد او الامساك على حسب نوع الطعام الذى تأكله .
  8. والارق ايضاً يعتبر من اهم مشاكل اضطرابات النوم المزعجة جداً .

أضف تعليق