0025 مفتاح اي دولة

0025 مفتاح اي دولة انه هذا مفتاح دولة الصومال والتى تعتبر دولة اسلامية فهى تسمى بالجمهورية العربية الاسلامية الافريقية قديماً وهى تقع على مساحة اكثر من ستمائة ثمانية وثلاثون كيلو متر مربع وهى تقع فى قارة افريقيا وبالتحديد فى شرق القارة الافريقية وبطول ثلاثة الاف وثلثمائة خمسة وعشرون كيلو متر .
وهى تقع فى مكان مهم جداً فى العالم القديم فهى تقع على مناطق استراتيجية جداً وهذا بسبب ان امامها مضيق باب المندب وتطل على البحر الاحمر وهذا قد جعلها توصل بين اكثر من ثلاث قارات فى افريقيا وقد قامت الصومال بالدخول فى جامعة الدول العربية فى عام الف تشعماءة اربعة وسبعون وقد اصبحت عضو مهم فى الجامعة العربية .
ويعتبر علم الصومال هو رمز لها ويتكون من رسم جميل جداً وهو عبارة عن نجمة بيضاء ولها اكثر من خمسة زوايا وهذا بسبب ان الصومال لها خمسة زوايا فى البلد وهذه النجمة ترمز لها كلها كما ان الخلفية التى تقع عليها هذه النحمة هى اللون السماوى الجميل جداً وهى تعنى ان الصومال على وفاق تام والذى يعتبر المكان الذى يلتق به البحر مع السماء .

0025 مفتاح اي دولة

كما قد ذكرت لكم من قبل ان هذا هو مفتاح الصومال وتعتبر الصومال من البلاد التى درجة حرارتها مرتفعة جداً بسبب قرب الدولة من خط الاستواء كثيراً ولا تسقط الامطار فى الشتاء مثل باقى البلاد ولكن تقوم بالسقوط فى فصل الربيع والخريف والصيف ايضاً وهذا على مراحل مختلفة .
ويتواجد بها الكثير من الثروات الغنية جداً مثل الثروة الحيوانية والسمكية والزارعية ايضاً كما يتواجد بها الدهب الاسود وهو النفط فيتواجد بها الكثير من الاحتياطى النفط العالمى واليورانيوم ايضاً الذى يستخدم فى التفاعل النووى الخطير والذى يصنع منه الاسلحة النووية واسلحة الدمار الشامل ويوجد الكثير من الموارد الاخرى مثل الحديد والغاز والنحاس ايضاً .
كما ان عدد سكان الصومال ليس كثيراً فقد قلوا كثيراً بسبب الحروب الكثيرة جداً التى تدار بينهم مثل الحروب الاهلية مما ادى الى نقصمهم وعددهم عشرين مليون نسمة فقط ، ولكن الصومال الان تعانى من الكثير من المجاعات التى يعانى منها سكانها والتى نراها كل يوم على شاشات التلفزيون وتقدم لها الكثير من بلاد العالم الكثير من المساعدات المالية والغذائية حتى لا يموت الطفال والنساء الذين يعيشون فى دولة الصومال .
وهذه المجاعات قد حصلت بسبب كثرة الحروب الاهلية التى تقام بينهم كل يوم وتركهم للزراعة فى الاراضى واهتمامهم بالسرقة والنهب والقتل مما قد ادى الى حصول كل هذه المجاعات وموت الكثير من البلاد كل يوم على ارض الصومال كما ان البلد قد سرق منها الكثير من الموارد فكما نعرف ان الصومال قديماً بها ثروات كثيرة .

أضف تعليق