عبدالعزيز الدليجان ويكيبيديا

عبدالعزيز الدليجان ويكيبيديا ؛ هناك العديد من الشخصيات المشهورة و التى تظهر اليوم كثيرا و لا يشترط أن يكونوا من الإعلاميين أو أن يكونوا على الساحة الفنية أو غيرها و لكن أصبح هناك العديد من مشاهير السوشيال ميديا فى كل مكان و الذين يتواجدوا من خلال اليوتيوب أو التطبيقات المختلفة و يعد عبد العزيز الدايلر أنه واحد من أهم الأشخاص المعروفين على الساحة فى المملكة العربية السعودية على الرغم من صغر سنه إلا أنه أصبح مشهور بسبب قناته على اليوتيوب و التى يقوم بتحميل العديد من الفيديوهات عليها و التى يتابعها الملايين من الأشخاص و التى أستطاع أن يحصل على الكثير من الأرباح منها.

عبدالعزيز الدليجان ويكيبيديا :

  • حيث أن عبد العزيز هو أحد اليوتيوبر المعروفين فى المملكة العربية السعودية و هو أيضا مغنى راب مشهور و يمتلك قناة على اليوتيوب يرفع عليها العديد من الفيديوهات و التى تجذب عدد كبير من المشاهدات و هو أيضا قد أصبح من المشهورين و أصبح الترند الأول لفترة طويلة من الوقت فى المملكة و له العديد من المتابعين و المعجبين بأغانيه.
  • و هو من مواليد مدينة الرياض فى يوم الثلاثاء 15 من مايو فى العام 2001 ميلاديا و هو يحمل الجنسية السعودية و هو أيضا مقيم هناك و له من الأخوة أخوين و أخت واحدة.
  • حيث أن دايلر هو أحد الأشخاص اللطيفة و المحبوبين من قبل العديد من الأشخاص و هو له العديد من المتابعين من كل مكان و هو يرغب أن يقابل العديد من المغنيين من جميع أنحاء العالم الذى يحبهم و تعد الأغنية المفضلة لديه هى ramz,barkimg.
  • و يعد أنه من أكثر المحبين للحيوانات و خاصة القطط حيث أنه يحبهم بشدة فهو يمتلك منهم 5 قطط و يرعاهم جيدا منذ الصغر.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : رهف محمد ويكيبيديا

اسم دايلر كامل :

  • حيث أن دايلر هو لقب لأحد الأشخاص و الذى يدعى عبد العزيز ربيع الدليجان.

السيرة الذاتية لدايلر :

  • حيث أن عبد العزيز قد بدا مسيرته الفنية فى العام 2009 و كان يبلغ وقتها من العمر حوالى 8 سنوات و قد بدأ بإنشاء قناة يوتيوب أجنبية تحت إسم dyler TV و يعد دايلر أنه اليوتيوبر الثالث على السعودية.
  • قام بفتح قناته العربية فى العام 2016 ميلاديا فى الشهر ال 12 فى اليوم ال 20 و قد وصلت عدد المشاهدات فى القناة إلى حوالى 113 مليون مشاهدة و قد وصلت أرباحه إلى 100 ألف دولار و قد تم وضع صورته فى مكتب اليوتيوب على أنه من أكبر الأشخاص اليوتيوبر.
  • و قد أشتهر نتيجة ظهوره مع خلف زون و هو الذى شجعه على بدأ قناته العربية و بدأ بعمل الأغانى الجميلة و التى نالت شهرة كبيرة مثل أغنية الصامولى و التى أصبحت الترند الأول فى المملكة لمدة زمنية طويلة و التى وصلت إلى حوالى 400 ألف مشاهدة فى خلال ساعة واحدة و فى خلال يومين فقط قد وصلت إلى حوالى 2 مليون مشاهدة و بعد مرور مدة تصل إلى حوالى شهرين وصلت عدد المشاهدات إلى حوالى 17 مليون و قد وصلت هذه الأغنية إلى حوالى 50 مليون مشاهدة.
  • بعد نجاح أغنيته الأولى قام بإصدار واحدة من الأغانى المعروفة و هى أغنية مدرسة و التى وصلت عدد المشاهدات فيها إلى حوالى 28 مليون مشاهدة و قد أستطاع أيضا أن يقابل مغنيه المشهور ksi و قد قام بإجراء معه مقابلة فى قناته.

قصة دايلر وشوق محمد السوريه :

  • حيث أن هناك صحفى كويتى مشهور يدعى ابو طلال الحمراني عبر حسابه الرسمى تويتر قد نشر خبر عن أنه قد تم القبض على أحد الشباب السعوديين المعروفين و معه فاشونيستا سعودية من أصل سورى و تدعى شوق محمد و أبن خالته بدر فى داون تايم فى دبى فى شقة السعودى المشهور و ذلك بسبب تهمة التعاطى للحشيش و المخدرات و هو فى سن صغير بعد و لم يبلغ السن القانونية وقتها و هو أيضا صاحب الشقة.
  • و قد تم الإفراج عن إبن خالته و الفتاة السورية بالكفالة بينما رفضت السلطات إخراجه بكفالة و التى وضعها المحامى و التى وصلت إلى حوالى 500 ألف درهم و قد قالت شوق أنها على علاقة عاطفية مع مغنى الراب دايلر و أنها عندما علمت بأنه قد تم القبض عليه فقد أوكلت المحامين بالدفاع عنه و هو ماتم بالفعل و قد تم الإفراج عنه.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : مشعل الحارثي ويكيبيديا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *