وين احصل دواء atarax

يعانى العديد من الأشخاص من مشاكل الحساسية و التى تعد أنها قوية و التى تؤدى إلى التسبب فى العديد من الألام و لذلك هناك البعض من الأدوية و التى يتم وصفها و يعد أن دواء اتاراكس هو من الأدوية التى يتم أستخدامها كثيراً و ذلك بسبب أنه شديد فى التأثير و الفعالية على الشخص و لذلك هناك العديد من الأطباء من يصفونه من أجل المرضى و يبحث البعض عن كيفية الحصول عليه من خلال وين احصل دواء atarax و سوف نتعرف على العديد من المعلومات المختلفة و التى تتعلق بالدواء و التى تتمثل فى أماكن الحصول عليه و الأضرار المختلفة و الحالات الممنوعة من أستخدامه و السعر فى الأسواق و غيرها من المعلومات من خلال قراءة المقالة.

وين احصل دواء atarax:

  • و يعد أن دواء اتاراكس هو من الأدوية التى تحتوى على المادة الفعالة هيدروكسيزين هيدروكلوريد و الذى يعد أنه كمضادات للهيستامين و الذى يساعد على علاج العديد من الحالات المختلفة و التى تعانى من الحساسية و هو له تأثير فعال على الجسم و خاصة أنه يساعد على التخفيف من التوتر و أعراض القلق أيضاً.
  • يبحث البعض من الأشخاص عن الإجابات المناسبة من أجل العديد من الأسئلة المختلفة و التى يتم تداولها و قد طرحنا الأمر من خلال قسم سؤال وجواب و الذى يشتمل على العديد من المقالات المختلفة و التى لها إجابات واضحة.

تجربتي مع دواء Atarax:

  • هناك العديد من الحالات و التى تعانى من البعض من المشاكل المختلفة و التى تظهر فى الجهاز التنفسى و التى تتمثل فى الحساسية و التى تختلف أسبابها من شخص إلى أخر و تختلف درجة الحدة من شخص إلى أخر و لذلك تحتاج إلى العلاج المناسب و الذى يتمثل فى مضادات الهيستامين الفعالة جداً و التى يوجد منها العديد من الأنواع المختلفة فى الصيدليات و لكن هناك العديد من الأطباء من يصفون دواء اتاراكس و الذى يعد أنه من أشهر الأدوية و التى يبحث البعض على الحصول عليها و هو يتواجد فى العديد من الصيدليات الكبرى و خاصة النهدى و من السهل الحصول عليه.

هناك العديد من المقالات الأخرى و التى من الممكن أن تتعرف عليها من خلال الدخول إلى موقع موسوعة العرب مثل دواء ديسلوراتادين Desloratadine علاج مضاد للحساسية

دواعى أستخدام دواء اتاراكس:

  • يوجد العديد من الحالات المختلفة و التى تعانى من المشاكل و التى من الممكن أن يتم أستخدام الدواء معها من أجل علاجها و ذلك بسبب أنه يحتوى على المواد الفعالة و التى لها تأثير قوى على الجسم و الذى يؤدى إلى:
  1. علاج الحالات التى تعانى من الحساسية الجلدية و التى يصاحبها البعض من أعراض الحكة.
  2. التخلص من مرض الأكزيما و الذى يعانى منه البعض من الأشخاص.
  3. أستخدامه مع الحالات التى تعانى من الشد العصبى و التخفيف من التوتر و الأعراض التى تنتج عنه.
  4. مفيد من أجل التقليل من الألام الشديدة و التى يعانى منها البعض.
  5. علاج من أجل التخلص من الحالات التى تعانى من الغثيان و القئ.
  6. كما أنه مفيد للحالات التى بعد إنتهاء العمليات الجراحية.
  7. يساعد على علاج التحسس و الذى يحدث فى الأنف.
  8. التخلص من مشكلة الحساسية و التى تحدث فى الجيوب الأنفية.
  9. علاج للتحسس الذى ينتج عن أستخدام البعض من الأدوية المختلفة.

الجرعة المناسبة لدواء اتاراكس:

  • يتم الحصول على الجرعة الطبية المناسبة تحت إشراف أحد الأطباء المتخصصين و ذلك من أجل الحصول على الجرعة التى تتناسب مع المشكلة التى تعانى منها و الحالة الصحية للجسم و عمر الشخص و تأثير المادة الفعالة فيه.
  • و يعد أن الجرعة المناسبة من أجل الأطفال هى الحصول على 25 مللى جرام فى اليوم الواحد و من الممكن أن تزيد إلى ما يتراوح بين 50 مللى جرام إلى 100 مللى جرام على حسب الحالة الصحية.
  • من أجل علاج الحالات التى تعانى من الحكة و التحسس يجب أن تحصل على 25 مللى جرام 3 أو 4 مرات فى اليوم الواحد و من أجل علاج الحالات التى تعانى من القلق و التوتر يتم الحصول على جرعة و التى تتراوح بين 50 مللى جرام إلى 100 مللى جرام 3 أو 4 مرات فى اليوم الواحد.
  • يجب الحرص على الحصول على العلاج دائماً فى المواعيد المحددة له و فى حالة النسيان لأحدى الجرعات يجب عدم مضاعفة الجرعة القادمة و يجب أيضاً عدم أستخدامه مدة من الوقت و التى تكون أطول من المدة المحددة.

الأثار الجانبية لدواء اتاراكس:

  • هناك العديد من الأضرار المختلفة و التى من الممكن أن تظهر على الشخص نتيجة أستخدام الحبوب و ذلك بسبب تأثير المادة الفعالة فى الجسم أو نتيجة الإفراط فى أستخدامه بشكل كبير و الذى يؤدى إلى التسبب فى:
  1. من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى المشاكل فى الرؤية و خاصة عدم الوضوح و الضبابية فى البعض من الحالات.
  2. يؤدى إلى المعاناة من الصداع فى البعض من الأوقات.
  3. التسبب فى الرغبة فى النوم أو الشعور بالنعاس دائماً.

موانع أستخدام دواء atarax:

  • هناك العديد من الحالات التى يجب أن يتم منعها من أستخدام الدواء بشكل نهائى و ذلك لأنها قد تؤدى إلى التسبب فى الأضرار الشديدة بدلاً من العلاج و لذلك يتم تحذير البعض من الحالات و هم:
  1. الأشخاص الذين يعانون من الحساسية من المكونات الفعالة و التى تدخل فى التركيبة الدوائية.
  2. كما أنه لا يتم أستخدامه مع الحالات التى تعانى من مرض البروفيريا الحادة.

هل دواء Atarax يزيد الوزن؟

  • عند أستخدام الدواء فإنه يؤدى إلى أن الدماغ تتوقف عن أستقبال الرسائل الخاصة أن البطن يشعر بالجوع و الأمر الذى يؤدى إلى التأثير على عملية التمثيل الغذائى و التقليل من معدل حرق السعرات الحرارية و الأمر الذى يؤدى إلى تناول المزيد من الوجبات و حدوث زيادة فى الوزن.

Atarax يسبب الإدمان:

  • قد ينتج عن أستخدام هذا الدواء العديد من الأثار الجانبية المختلفة على الحالة الصحية للشخص و التى يجب عليك أن تتعرف عليها قبل أن يتم أستخدامه و التى قد تؤدى إلى التغيير من الحالة المزاجية و التعرض للإرق و عدم القدرة على النوم جيداً و فى البعض من الحالات قد يصل الأمر إلى التعرض للهلوسة.

سعر دواء Atarax في مصر:

  • يمكنك الحصول على الدواء من العديد من الصيدليات المختلفة و ذلك بسعر يصل إلى 9 جنيه مصرى من أجل العبوة الواحدة و التى تحتوى على 20 قرص و يصل تركيزها إلى 10 مللى جرام.

بعد الإنتهاء من قراءة وين احصل دواء atarax يمكنك أن تتعرف على كافة الأمور المختلفة عن الدواء و لكن على الرغم من ذلك يجب أستشارة الطبيب قبل الحصول عليه و ذلك من اجل منع حدوث المضاعفات و المشاكل المختلفة و يعد أن المقال أستشارى فقط.

تعرف على العديد من الأدوية الأخرى التى تتواجد فى الصيدليات و الإستخدام و كيفية الإستفادة منه بالشكل الصحيح و العديد من الأمور الأخرى عنها و ذلك من خلال الدخول على الرابط التالى دواعى أستعمال دواء.

هناك العديد من المقالات الأخرى و التى من الممكن أن تتعرف عليها من خلال الدخول إلى موقع موسوعة العرب مثل هل اقراص ليفست للحساسية تأخذ بالماء ام تذوب بالفم

دواعي استعمال دواء

أضف تعليق

You cannot copy content of this page