وليد الفراج ويكيبيديا

وليد الفراج ويكيبيديا ؛ هناك العديد من الشخصيات المشهورة على الساحة العربية و التى يحب الناس سماع أخبارها و المعلومات عنها بإستمرار و التعرف على الصعوبات التى واجهتهم حيث أصبحوا من مشاهير العالم العربى و يعد الإعلاميين الرياضيين أنهم من أبرز الشخصيات فى العالم العربى و خاصة الإعلامى وليد الفراج الذى يعد أنه مقدم أحد أهم البرامج فى السعودية و الذى يتابعه العديد من المشاهدين و هو وجد رواجا بشكل كبير نتيجة العمل السابق فى الصحافة و التاريخ الصحفى القوى الذى يتمتع بها و مسيرته الإعلامية و المهنية القوية.

وليد الفراج ويكيبيديا :

  • حيث أن وليد الفراج هو واحد من أشهر الإعلاميين الرياضيين فى الوسط العربى الرياضى و قد إكتسب شهرة كبيرة نتيجة العمل فى العديد من البرامج المختلفة و التى يشاهدها العديد من المتابعين المختلفين فى كل مكان.
  • و يعد وليد أنه واحد من أبرز الإعلاميين السعوديين اللامعين و هو قد ولد فى المملكة العربية السعودية فى مدينة الخبر فى شرق المملكة و ترجع أصل العائلة إلى أحد افرع قبيلة الدواسر من مدينة السليل.
  • أستطاع وليد العمل فى قنوات إم بي سي و قد قدم أحد أشهر البرامج الرياضية فى العالم العربى و هو برنامج أكشن يادوري و الذى كان يقدمه على قناة إم بي سي أكشن و لكنه بعدها أنتقل إلى العمل فى SBC و ذلك من أجل أن يقوم بتقديم برنامج الدوري مع وليد.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : حمد المزروعي ويكيبيديا

قصة حياة وليد الفراج

قصة حياة وليد الفراج :

  • حيث أن وليد هو أحد أبناء المملكة العربية السعودية و قد ولد فى العام 1969 ميلاديا فى 15 أكتوبر و قد تخرج من كلية التجارة و هو أبن محمد سعد بن فراج و الذى كان يعمل فنى تخدير فى المستشفى المركزي في الدمام و الذى أستقال من مكانه فى العام 1974 ميلاديا و قام بتأسيس شركة تحارية خاصة به و التى تم دمجها فيما مع شركة مقاولات و التى كان يطلق عليها الصعقبي والفراج و التى تم إعلان إفلاسها بشكل نهائى فى العام 1986 ميلاديا و هذا الأمر الذى أدى إلى التأثير فى عائلة الفراج.

كم عمر وليد الفراج :

  • و يصل عمر الوليد حتى الأن إلى حوالى 52 عام حيث أنه من مواليد العام 1969 ميلاديا.

حياة وليد الفراج الخاصة :

  • حيث أن الوليد متزوج من أبنة خاله و التى تدعى مشاعل بنت فهد بنت عبد الرحمن الصقعبي و هو له منها 3 أبناء و هم بدر و لولة و فاطمة.

إنجازات وليد الفراج فى مجال الرياضة :

  • حيث أنه فى بداياته أستطاع العمل فى القسم الرياضى فى صحيفة اليوم فى العام 1986 ميلاديا و بعدها أستطاع أن يصبح نائب لرئيس القسم.
  • و بعد ذلك أستطاع أن يعمل فى صحيفة الرياضة فى العام 1989 ميلاديا و بعدها تمكن من أن يكون مدير للمكتب فى المنطقة الشرقية فى السعودية.
  • ثم بعد ذلك تمكن من العمل كمراسل سياسى فى صحيفة الحياة السعودية و التى يتم إصدارها من لندن و هو أيضا كان مراسل لتلفزيون دبى فى أثناء حرب الخليج الثانية و كان هذا الأمر فى العام 1990 ميلاديا.
  • و بعد ذلك عاد مرة أخرى من أجل أن يتولى نائب القسم الرياضى فى صحيفة اليوم السعودية فى العام 1992 ميلاديا ثم تمكن بعد ذلك أن يكون مراسل لوكالة الأنباء الفرنسية فى القسم الرياضى فى العام 1994 ميلاديا و بعدها تمكن من التنقل إلى العديد من المناصب المختلفة فى وسائل الإعلام.
  • كما أن الفراج أتبع العديد من الدورات الإعلامية فى مصر و أيضا هو عمل فى الإنتاج فى التلفزيون المصرى و هو أيضا تمكن من تأسيس صحيفة الرياضى السعودية و هو أيضا النائب لها.
  • تمكن من أن يصبح منتج منفذ للدورى السعودى لمدة وصلت إلى حوالى خمسة سنوات فقد أشرف على نقل الدورى على العديد من القنوات المختلفة و هم ART سبورت و أيضا لقناة أبوظبي و قناة الجزيرة الرياضية و قناة لاين سبورت.
  • و هو أيضا كان مدير عام القنوات الرياضية السعودية و كان هو أيضا أول مؤسس و رئيس من أجل قنوات الاندية السعودية.
  • كما أنه قد تمكن من تغطية العديد من البطولات الكبرى و المختلفة فقد تمكن من تغطية بطولة كأس العالم فى العام 1998 ميلاديا و التى تمت إقامتها فى فرنسا و هو أيضا قام بتغطية بطولة العالم فى ألعاب القوى و التى تمت إقامتها فى كندا فى العام 2001 ميلاديا و فى العام 2002 ميلاديا قام أيضا بتغطية بطولة كأس العالم للأندية و التى تمت إقامتها فى اليابان و كوريا و قد تمكن فى العام 2003 ميلاديا أن يعمل على تغطية بطولة العالم لألعاب القوى و التى تمت إقامتها فى فرنسا.
  • كما أنه أيضا فى بطولة كأس العالم فى العام 2006 ميلاديا و التى تمت إقامتها فى ألمانيا كان مشرف على أخبار المنتخب السعودى على راديو و تلفزيون العرب.
  • قام بالعمل مع التلفزيون من العام 1998 ميلاديا و حتى العام 2011 ميلاديا و حتى تمكن فى نفس العام أن يقوم بتوقيع عقد مع قنوات إم بي سي و القيام بتقديم برنامج من أشهر البرامج العربية و هو أكشن يا دورى و بعدها فى العام 2019 أنتقل إلى العمل فى قناة أس بي سي و هى واحدة من القنوات التى تعد أنها تابعة للتلفزيون السعودى و ذلك من أجل العمل على تقديم برنامج و الذى فيه يتم مناقشة أهم المواضيع و أبرز المشاكل فى الكرة السعودية.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : سعيد طمسان ويكيبيديا

أضف تعليق