وش رايكم في مستشفى الأمل

من الممكن أن يمر البعض من الأشخاص بالبعض من الأمور و المشاكل المختلفة فى الحياة و التى تحتاج إلى الحصول على العلاج المناسب و الفعال و يتعرض البعض من الأشخاص للأنتكاسات و حدوث مشكلة الأدمان و التى تؤدى إلى الكثير من المضاعفات و السلبيات المختلفة فى حياة كل شخص و لذلك يحتاك البعض إلى الذهاب إلى المستشفى المتخصصة و يعد أن مستشفى الأمل هى واحدة من أكبر المستشفيات التى من الممكن أن تحصل على العلاج المناسب فيها و ذلك من خلال الخطة العلاجية التى يتم وضعها و التى تتناسب مع الحالة الصحية للشخص و يتسائل البعض من الأشخاص عن وش رايكم في مستشفى الأمل و من خلال قراءة المقالة يمكنك أن تتعرف على المراحل العلاجية التى من الممكن أن تمر بها و الطريقة التى يتم تحديد المدة العلاجية المناسبة بها و المدة التى من الممكن أن يتم علاج المريض فيها و البرامج العلاجية المختلفة و التى يتم وضعها من قبل المستشفى.

وش رايكم في مستشفى الأمل :

و تعد أن مستشفى الأمل هى واحدة من أشهر المستشفيات و التى تعمل على المساعدة فى الحصول على العلاج النفسى و التخلص من البعض من المشاكل التى تمر بها مثل الأدمان و التى ينتج عنها الكثير من السلبيات المختلفة و التى تحتاج إلى التخلص من السموم من خلال تلقى العلاج المناسب.

يمكنك أن تتعرف على العديد من الأمور المختلفة و الأجابات المتنوعة للأسئلة المختلفة و العديد من الوظائف التى من الممكن أن تعمل فيها و التى تبحث عنها من خلال الدخول إلى الرابط التالى منوعات.

و يمكنك أيضا أن تتعرف على العديد من المواضيع الأخرى على موقع موسوعة العرب مثل علاج الادمان من الحشيش بالاعشاب تنظيف الدم من الحشيش بالاعشاب

تجربتي مع مستشفى الأمل بالرياض :

و تعد أن هناك العديد من التجارب المختلفة مع مستشفى الأمل من أجل علاج الكثير من الاشخاص و الذين يعانون من الأدمان و الذى قد كُتب لهم التعافى من تلك المرحلة السيئة فى الحياة و ذلك من خلال الذهاب إلى المستشفى و الخضوع إلى البرنامج العلاجى المناسب و الذى يتناسب مع الحالة الصحية للشخص و التخلص من السموم التى تتراكم فى الجسم.

مراحل علاج الأدمان فى مستشفى الأمل :

حيث أن هناك مراحل العلاج المختلفة و التى يتم الخضوع لها فى مستشفى الأمل و التى تعد أنها مكونة من 4 مراحل مختلفة و التى من الممكن أن يتم سردها بشكل تفصيلى و من خلال وش رايكم في مستشفى الأمل يمكنك أن تتعرف على المراحل و التى تتمثل فى :

المرحلة الأولى : 

تبدأ المرحلة الأولى من خلال أجراءات الكشف و التقييم و التى يتم فيها تشخيص حالة المريض و التى يتم تحديدها على أساس المخدر الذى يتواجد فى الجسم و الحالة الصحية له و أجراء البعض من التحاليل و الفحوصات المختلفة فى الدم و البول و التى منها يتم التعرف على البرنامج العلاجى و الذى يتناسب مع الشخص بشكل كامل.

المرحلة الثانية : 

و تعد أن المرحلة الثانية هى واحدة من المراحل الخطيرة و التى فيها يتم البدأ فى سحب السموم بدون الشعور بالألام المختلفة فى الجسم و لكن يبدأ الظهور بعض الأعراض الأنسحابية و التى تظهر بعد مدة من التوقف عن المخدر و التى فيها يتم أستخدام البعض من العقاقير الطبية البديلة و التى تعد أنها مناسبة من أجل مراحل العلاج.

المرحلة الثالثة : 

ثم تبدأ المرحلة الثالثة و التى تعد أنها مرحلة مهمة فى تكوين الشخصية و التى تتمثل فى التأهيل السلوكي و النفسي و التى تبدأ بعد الأنتهاء من سحب السموم و أنتهاء جميع أعراض الأنسحاب المختلفة من الجسم و فيها يخضع الشخص للعديد من الجلسات النفسية المختلفة مع العديد من الأخصائيين النفسيين و التى فيها يتم وضع الخطة من أجل التصحيح من الأفكار و السلوك و المعتقدات الخاطئة و البدأ فى التركيز على العوامل النفسية المختلفة و التى دفعت الشخص إلى الحصول على المخدر.

كما أنه يتم أجراء البعض من جلسات التعافى المختلفة مع المدمنين السابقين و الذى قد تم لهم الشفاء و التأهيل بالشكل المناسب و الطريقة المناسبة من أجل التواصل مع الأخرين.

المرحلة الرابعة : 

هناك أيضاً المرحلة الأخيرة و التى تعد أنها مرحلة مهمة جداً و التى تتمثل فى التواصل و المتابعة و بعد الأنتهاء من المراحل الثلاثة السابقة تبدأ فى التواصل مع الفريق العلاجى المتخصص و تقديم الحلول من أجل كافة المشاكل المختلفة و الضغوطات التى تمر بها من أجل منع التعرض للأنتكاسة مرة أخرى.

طريقة تحديد مدة علاج الادمان :

حيث أن الطبيب المعالج للحالة هو المسئول عن وضع المدة المحددة من أجل علاج الشخص المدمن و التى تكون مناسبة للبعض من الأمور المختلفة و الشروط التى يتم وضعها بعد الأنتهاء من الكشف الطبى على الشخص المدمن و التى تتمثل فى :

  1. يجب أن يتم أجراء الفحص الشامل من أجل التعرف على مستوى المخدر فى جسم المريض و التى تختلف من مدمن إلى أخرى و على حسب نوعية المخدر الذى يحصل عليه الشخص.
  2. كما أن الحالة الصحية للشخص المدمن هى من العوامل المهمة و التى تعمل على التقليل من المدة العلاجية و التعافى بشكل سريع و التى تعد أن الحالة الصحية للشخص جيدة كلما قل المدة العلاجية و فى حالة المعاناة من المشاكل و الأمراض المختلفة و الأمراض المزمنة و التى تتمثل فى السكرى أو الكبد أو الكلى يستغرقون الوقت الأطول فى التعافى خلال مراحل العلاجية.
  3. و يعد أن فترة التعاطى التى حصل عليها الشخص كلما كانت طويلة كلما أستغرق المدمن فترة أطول فى الحصول على العلاج المناسب.
  4. يعد أن وزن المريض هو من العوامل الأساسية و التى تعد أن نسبة الدهون فى جسم الشخص هى التى تؤثر على مدة العلاج و يعد أن الأشخاص أصحاب الوزن الكبير و الكثير من الدهون من الصعب التخلص من المخدرات و لذلك يحصلوا على فترة علاجية طويلة و ذلك بسبب التراكم للسموم فى دهون الجسم على عكس الأشخاص الذي يمتلكون الجسم النحيف و الذى من الممكن أن يتخلص من السموم بشكل سريع.
  5. كما ان الكمية التى من الممكن أن يحصل عليها من الجرعات التى يتم تعاطيها و التى فى حالة أنها زادت بشكل كبير كلما أستغرق العلاج مدة أطول من أجل التعافى بشكل كامل.
  6. و يعد أن البرنامج العلاجى الذى يتم وضعه هو من الأمورر الهامة و التى يتم وضعها على حسب المريض من أجل التخلص من الأدمان و التعافى الشامل و خاصة أن هناك البعض من البرامج العلاجية المختلفة والتى تقتصر على سحب السموم من الجسم فقط دون البدأ فى مراحل التأهيل النفسى و السلوكى و هو الأمر الذى من الممكن أن يؤدى إلى العودة إلى التعاطى مرة أخرى.

كم مدة العلاج في مستشفى الأمل ؟

حيث أن المدة العلاجية التى يتم وضعها لكل مريض و التى تتناسب مع المشكلة التى يعانى منها و الحالة الصحية له و أستجابة المريض للعلاج الذى يحصل عليه و تشتمل الخطة العلاجية على التأهيل النفسي و السلوكي للمريض و لذلك من الممكن أن تتراوح بين 3 أشهر إلى 6 أشهر و التى من الممكن أن تستغرق مدة أطول فى البعض من الأوقات.

البرامج العلاجية في مستشفى الامل :

هناك البعض من البرامج العلاجية المختلفة و التى يتم وضعها من قبل مستشفى الأمل و ذلك من أجل الوصول إلى التعافى الشامل من مشكلة أدمان المخدرات و التى تتمثل فى العلاج الإدراكي المعرفي السلوكي و برنامج علاج الأعراض الانسحابية و برنامج علاج الإدمان في 28 يوم و برنامج الـ 12 خطوة و برنامج سحب السموم في 7 أيام و برنامج الإقامة الكاملة للإناث و التى تعد أنها برامج مخصصة من أجل كل حالة و التى يتم تحديدها على حسب الطبيب المعالج للحالة و المشكلة التى يعانى منها الشخص.

و يمكنك أيضا أن تتعرف على العديد من المواضيع الأخرى على موقع موسوعة العرب مثل علاج الادمان من البرشام نهائيا وطرق الوقاية

أضف تعليق

You cannot copy content of this page