وش رايكم بحبوب انتابرو ودواعى الأستعمال والأضرار الجانبية

قد يتعرض البعض من الأشخاص للإضطرابات و المشاكل النفسية المختلفة و التى منها الإكتئاب و التى تحدث نتيجة العديد من الأسباب المختلفة و التى تؤدى إلى التسبب فى المضاعفات الأخرى فى حالة أنه لم يتم علاجها و يعد أن حبوب انتابرو هى واحدة من العلاجات التى يتم إستخدامها كثيراً من أجل التخلص من الإضطرابات المختلفة و ذلك بسبب التأثير القوى من المادة الفعالة على الجسم و من خلال وش رايكم بحبوب انتابرو ودواعى الأستعمال والأضرار الجانبية سوف تتعرف على أسباب أستخدام العلاج و الأضرار التى تنتج عنه و الأشخاص الذى يتم منعهم من أستخدامه و الجرعة المناسبة من أجل أستخدامها و السعر المناسب من أجل الشراء من الصيدليات المختلفة.

وش رايكم بحبوب انتابرو ودواعى الأستعمال والأضرار الجانبية :

  • انتابرو هو من الأدوية التى يعمل الطبيب على وصفها من أجل التخلص من البعض من المشاكل المختلفة و الإضطرابات و القلق و التى يعانى منها البعض من الأشخاص و ذلك بسبب أنه يحتوى على واحدة من المواد المؤثرة على الجسم و التى تتمثل فى اسيتالوبرام و التى تعد أنها واحدة من مثبطات استرداد السيريتونين الانتقائية و التى تعمل على المساعدة فى الرفع من مستوى السيريتونين فى الجهاز العصبي و الذى يؤدى إلى التأثير فى الإكتئاب و التقليل منه بشكل كبير و التحسين من الحالة المزاجية.

مين جربت حبوب انتابرو

مين جربت حبوب انتابرو :

  • هناك العديد من الأشخاص من يعانون من المشاكل المختلفة فى الجسم و منها الحالة النفسية و التغييرات التى قد تحدث فيها و منها الإكتئاب و غيره من الأمور المختلفة و التى تحتاج إلى الحصول على الجرعى المناسبة من علاج انتابرو من أجل التخلص من الأعراض و الوصول إلى الشكل المناسب و ذلك من خلال الحصول على الجرعة المناسبة و التى يتم تحديدها من قبل الطبيب المعالج.
  • هناك البعض من الأسئلة المختلفة و التى من الممكن أن تتعرف على إجابتها و ذلك من خلال الدخول إلى الرابط التالى قسم سؤال وجواب.

دواعي استعمال حبوب انتابرو :

  • هناك البعض من الأفراد الذين يعانون من المشاكل و الأمراض المختلفة و التى تحتاج إلى الحصول على العلاج المناسب و الذى يتمثل فى إستخدام دواء إنتابرو و تأثير المادة الفعالة فيه على الجسم و من خلال وش رايكم بحبوب انتابرو ودواعى الأستعمال والأضرار الجانبية سوف نتعرف على أسباب أستخدام حبوب انتابرو و التى تتمثل فى :
  1. يتم أستخدامه من أجل علاج حالات الإكتئاب.
  2. و القضاء على المشاكل التى تحدث بسبب الوسواس القهرى.
  3. التخلص من الهلع و التوتر الشديد الذى يعانى منه البعض.
  4. علاج من أجل من يعانى من حالات القلق و الخوف.
  5. و التقليل من الإضطرابات و المشاكل التى تحدث فى القولون العصبى.

و يمكنك أيضا أن تتعرف على العديد من المواضيع الأخرى على موقع موسوعة العرب مثل دواء كيوتابين Quetiapine علاج الأمراض النفسية

الجرعة المناسبة من دواء انتابرو :

  • يجب أن تحصل على الجرعة المناسبة من العلاج من أجل التخلص من المشكلة التى تعانى و تختلف الجرعة من شخص إلى أخر على حسب العديد من العوامل المختلفة و منها عمر المريض و المشاكل الصحية التى يعانى منها و الحالة التى يعانى منها المريض و التى تتمثل فى أن الجرعة المعتادة هى الحصول على 5 مللى جرام إلى 20 مللى جرام و من أجل البالغين يمكنك أن تحصل على 10 مللى جرام و من الممكن أن يبدأ الطبيب المرحلة العلاجية بشكل تدريجى و التى تتمثل فى الحصول على الجرعة المنخفضة و التى يتم زيادتها فيما بعد.
  • و يجب على المريض الإلتزام بالحصول على الجرعة التى تم وصفها له فى المواعيد المحددة بالشكل المناسب و ذلك من أجل منع حدوث أى إضطرابات مختلفة و عدم مضاعفة الجرعة فى حالة النسيان و يجب عدم الإفراط فى تناول الدواء و عدم تناول الدواء مرة أخرى بعد إنتهاء المدة العلاجية و يجب عدم توقف المريض عن الجرعة من تلقاء نفسه.

و يمكنك أيضا أن تتعرف على العديد من المواضيع الأخرى على موقع موسوعة العرب مثل تجارب مستخدمي البروزاك لعلاج الإكتئاب

تجربتي مع حبوب انتابرو :

  • هو من الأدوية المنتشرة بشكل كبير و الذى له العديد من الإستخدامات المختلفة و لكن يجب الحذر من أستخدامه بسبب البعض من الأضرار الجانبية و التى من الممكن أن تنتج عنه و تؤدى إلى التأثير بشكل كبير و التى تتمثل فى :
  1. قد يؤدى إلى التسبب فى البعض من الإضطرابات المختلفة فى الجهاز الهضمى مثل الغثيان و الإنتفاخ فى البطن.
  2. المعاناة من ظهور البعض من الإنتفاخات فى الوجه و اللسان.
  3. و التعرض للمشاكل الجلدية مثل الطفح الجلدى و الأحمرار على الجلد و الحكة فى مناطق مختلفة.
  4. من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى حدوث التشنجات فى بعض مناطق الجسم.
  5. وجود البعض من المشاكل المختلفة فى الجهاز التنفسى و التى تؤدى إلى التسبب فى عدم القدرة على التنفس جيداً.
  6. حدوث البعض من الإضطرابات فى القلب و التى تتمثل فى عدم إنتظام الضربات بالشكل المناسب.
  7. تعرض المرأة للإصابة بالنزيف المهبلى فى البعض من الحالات.
  8. المعاناة من الجفاف فى الفم.
  9. و الشعور بالحرقان فى المعدة.

موانع استخدام حبوب انتابرو :

  • هناك البعض من الأشخاص من يعانون من المشاكل و الإضطرابات المختلفة فى الجسم و لذلك يتم منهم من أستخدام الدواء خوفاً من التأثير للمادة الفعالة و من خلال تجارب وش رايكم بحبوب انتابرو ودواعى الأستعمال والأضرار الجانبية و يمكنك منع إستخدامه مع البعض من الحالات مثل :
  1. لا يتم أستخدامه مع من يعانون من فرص الحساسية بسبب المادة الفعالة فى الدواء.
  2. كما أنه يتم منع من هم أقل من 18 عام و ذلك بسبب تأثيره الضار على الجسم.
  3. هناك البعض من يعانى من القصور فى وظائف الأوعية الدموية المختلفة.
  4. و يعد أن أصحاب الأمراض المزمنة مثل مرضي الكبد و الفشل الكلوي و السكر و الضغط لا يستخدمونه.
  5. و لا يتم أستخدامها مع المرأة فى أثناء فترة الحمل و ذلك بسبب أنها قد تؤدى إلى التسبب فى الإضطرابات و المشاكل المختلفة و التى تنتقل إلى الجنين و ذلك من خلال المشيمة.
  6. و لا يتم أستخدامها مع المرأة فى أثناء فترة الرضاعة الطبيعية و ذلك بسبب أنها قد تؤدى إلى التسبب فى الإضطرابات و المشاكل المختلفة و التى تنتقل إلى الرضيع و ذلك من خلال لبن الأم.

متى يبدأ مفعول دواء انتابرو؟

  • يبدأ تأثير العلاج على الجسم فى الظهور و تأثير المادة الفعالة بعد مرور مدة من الوقت و التى تصل إلى حوالى 5 ساعات و تبدأ فى الشعور بالتحسن و التخلص من أعراض المشكلة التى تمر بها بعد الحصول على الجرعة المناسبة من العلاج و التى يتم تحديدها من قبل الطبيب المعالج لمدة من الوقت و التى تصل إلى حوالى 6 أسابيع و لكن يجب الإنتهاء من العلاج بشكل كامل و الإهتمام بالتعليمات الطبية المختلفة.

و يمكنك أيضا أن تتعرف على العديد من المواضيع الأخرى على موقع موسوعة العرب مثل دواء اسيتالوبرام Escitalopram علاج الاكتئاب والقلق

حبوب انتابرو تزيد الوزن :

  • يعد أنه من العلاجات التى يحصل عليها الجميع من أجل التخلص من العديد من المشاكل المختلفة و من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى حدوث زيادة فى الوزن و هو من الأثار الجانبية له و ذلك نتيجة أنه يعمل على الزيادة من مستوى السيرتونين فى المخ و هو الأمر الذى يؤدى إلى التسبب فى التحسين من الشهية و يزيد عدد الوجبات التى تحصل عليها و من الممكن أن يؤدى إلى زيادة البعض من أعراض الإكتئاب و الحزن و هو الأمر الذى يؤدى إلى الأسراف فى تناول الطعام.

سعر حبوب انتابرو في السعودية

سعر حبوب انتابرو في السعودية :

  • يتوفر العلاج فى العديد من الصيدليات المختلفة فى داخل المملكة العربية السعودية و ذلك بسعر يصل إلى حوالى 75 ريال سعودي من أجل العبوة الواحدة و التى تحتوى على 30 قرص و الذى يكون بتركيز حوالى 10 مللى جرام.

بعد الإنتهاء من التعرف على وش رايكم بحبوب انتابرو ودواعى الأستعمال والأضرار الجانبية و يجب عدم أستخدام الدواء بشكل نهائى دون الرجوع إلى أستشارة الطبيب المعالج و ذلك حتى لا يؤدى إلى التسبب فى المشاكل و المضاعفات المختلفة.

هناك البعض من الأدوية المختلفة و التى تبحث عن التفاصيل المختلفة عنها و التى من الممكن الأستفادة منها و أستخدامها و يمكنك أن تتعرف على جميع التفاصيل من خلال الدخول إلى الرابط التالى دواعى أستعمال دواء.

و يمكنك أيضا أن تتعرف على العديد من المواضيع الأخرى على موقع موسوعة العرب مثل تجربتي مع لوسترال ودواعى الأستخدام والأرشادات الطبية

دواعي استعمال دواء

أضف تعليق

You cannot copy content of this page