هل من الضروري نزول دم عند انغراس البويضة

هل من الضروري نزول دم عند انغراس البويضة ؛ حيث أنها من الأمور الطبيعية التى تحدث عند المرأة بعد الإنتهاء من عملية الإخصاب و حدوث الإنغراس للبويضة فى الرحم و الذى يؤدى إلى نزول البعض من قطرات الدم و التى تكون بسيطة بشكل كبير و التى تعد أنها دليل على الحمل و لكن يجب عليكى أن تقومى بملاحظة لون الدم و ذلك حتى لا يكون لون دم الدورة الشهرية و تظنين أنك فى فترة الحمل و يمكنك أن تتعرفى على جميع العلامات و الدلائل الممكنة من خلال قراءة المقالة.

هل من الضروري نزول دم عند انغراس البويضة :

  • حيث أن نزيف الإنغراس أو ما يطلق عليه التبقع هو النزيف الذى يحدث نتيجة إنغراس البويضة المخصبة فى جدار الرحم بعد حدوث عملية الإخصاب بين أحد الحيوانات المنوية و البويضة و هى من الظواهر الطبيعية التى تحدث فى جسم المرأة و هى من العلامات التى تدل على حدوث الحمل.
  • و تكون كمية الدم بسيطة بشكل كبير مع وجود البعض من الإختلافات فى لون الدم و هو لا يؤدى إلى التسبب فى حدوث المشاكل الكبيرة.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : مين عملت تلقيح صناعي وحملت من اول مرة

تجاربكم مع انغراس البويضة

تجاربكم مع انغراس البويضة :

  • حيث أن هناك العديد من العلامات و الدلائل المختلفة و التى تدل على حدوث الحمل و لكن هناك البعض من الأعراض التى تتشابه مع الدورة الشهرية و يمكنك أن تتعرفى على الفروق بينهما و العديد من الأمور الأخرى و الهامة وقت الحدوث و الطريقة المناسبة من أجل تحسين حدوث الإنغراس و المدة التى يستمر فيها و ذلك من خلال قراءة هل من الضروري نزول دم عند انغراس البويضة.

متى يحدث نزيف الانغراس؟

  • حيث أنه فى المتوسط يحدث إنغراس للبويضة بعد مدة تصل إلى حوالى 9 أيام من حدوث الحمل و لكن تتراوح المدة بين أسبوع إلى أسبوعين من بعد حدوث الحمل و فى كثير من الحالات فإن النزيف يحدث بعد أسبوعين تقريبا و لذلك هو يكون قبل ميعاد الدورة الشهرية و هناك العديد من الإحتمالات المختلفة و التى تقوم المراة فيها بالخلط بين النزيف الناتج عن إنغراس الدم و النزيف أثناء الدورة الشهرية و هذا ما يجعل أنه من الصعب الكشف عليه.

مراحل نزيف الانغراس :

  • حيث أنه بعد أن يتم حدوث عملية الإخصاب بين الحيوان المنوى و البويضة يحدث العديد من الإنقسامات فى الخلايا و تصبح البويضة المخصبة كيسة أريمية بعد مرور مدة من الوقت و التى تصل إلى حوالى 5 أيام تقريبا و بعدها تنتقل الكيسة بإتجاه الرحم لمدة يوم واحد و تتم فيها العديد من المراحل المختلفة :

الزرع :

  • و تحدث تلك المرحلة فى حالة بلوغ الجنين أسبوع و فيه يبدأ حدوث الإلتصاق بجدران الرحم.

الالتصاق :

  • و يبدأ بعدها الجنين فى الدخول إلى أعماق جدران الرحم من أجل أن يقوم بتأمين نفسه جيدا و يعمل على ربط نفسه.

الغزو :

  • و تكون تلك المرحلة الأخيرة و يعمل الجنين فيها على ترسيخ نفسه فى داخل جدار الرحم بشكل كبير.

علامات زرع الحمل :

  • حيث أن هناك العديد من العلامات المختلفة و التى تحدث فى حالة حدوث إنغراس البويضة و يجب أن تستمر تلك الأعراض مدة لا تقل عن أسبوع واحد تقريبا و يجب أيضا أن يتم إجراء إختبار للحمل بعد تلك المدة من أجل التأكيد من النتائج.
  1. حيث أنه يحدث النزيف و الذى ينتج عن الإنغراس و هو عبارة عن نزيف خفيف دون حدوث أى تقلصات فى الدورة الشهرية و من الممكن أن يكون الدم من الجماع نتيجة الحساسية الزائدة فى الرحم.
  2. و من الممكن أن تظهر البعض من التقلصات داخل الرحم و التى تعد أنها أقل من التقلصات التى تحدث بسبب الدورة الشهرية و تعود تلك التقلصات إلى حدوث التغييرات فى الهرمونات فقط و ليس نتيجة للزرع نفسه.
  3. كما أنه هناك البعض من العلامات المختلفة و التى تظهر على الثدى و التى تتمثل فى الوجع و التورمات و أن يصلح طريا و تبدأ فى الحدوث بعد عملية الإنغراس و تبدأ الهرمونات فى إرسال البعض من الرسائل الكيميائية إلى الجسم من أجل أن يقوم بتحضير نفسه للحمل.
  4.  حيث أنه يحدث إرتفاع فى درجة حرارة الجسم القاعدية و التى تكون فى أثناء عدم النشاط و ذلك بسبب حدوث إرتفاع فى مستوى هرمون البروجسترون فى الجسم و ينخفض وقت الزرع إلى أقل من 37 مئوية و بعدها ترتفع مرة أخرى.
  5. كما أنه يحدث تغيير كبير فى المثانة نتيجة نشاط الدم فى الجسم و الذى يتدفق إلى الحوض و يعمل على الضغط عليها و الأمر الذى يؤدى إلى التسبب بالتبول بكثرة.
  6. و من الممكن أيضا أن يحدث الوحم للطعام و هو الرغبة الشديدة فى تناول أحد الأطعمة و هو من الممكن أنه لا تأكلينه و من الممكن أيضا أن تشعرى بالنفور من العديد من الأطعمة الأخرى و ذلك بسبب حدوث زيادة فى الهرمونات.
  7. كما أنه يحدث البعض من الهبات الساخنة و ذلك بسبب التغير الديناميكى الذى يحدث فى أثناء الزراعة.
  8. و يبدأ أيضا حدوث زيادة فى تدفق المخاط فى عنق الرحم و ذلك نتيجة زيادة الهرمونات و التى تعمل على تحفيز العنق بشكل كبير.
  9. كما أنه سوف يحدث العديد من التغييرات و التقلبات المزاجية المختلفة و التى تتبدل من البكاء إلى الفرحة فى دقيقة واحدة و ذلك بسبب حدوث تغييرات فى الهرمونات.

إلى متى يستمر نزيف الزرع؟

  • حيث أن هذا الأمر يختلف من إمرأة إلى أخرى و ذلك على حسب الطبيعة الجسدية و الإختلافات التى تكون فى الجسم و لكنها تتراوح بين يوم إلى يومين و فى بعض الحالات قد وصلت إلى مدة شهر كامل و لكنه أمر إستثنائى و لا يحدث كثيرا.

الفرق بين نزيف غرس الجنين في الرحم والدورة الشهرية :

  • حيث أن هناك البعض من العلامات المختلفة و التى تدل على الفرق بين إنغراس البويضة المخصبة و علامات الدورة الشهرية :

في حين أن الكثير من الأعراض المذكورة أعلاه يمكن أن تكون مماثلة لكل من نزيف الغرس والدورة الشهرية، فإليك بعض الطرق التي يختلف فيها كلاهما.

اللون :

  • حيث أنه اللون للدم فى الزرع لونه وردى أو بنى قليلا و اللون البنى يعود إلى وجود الدم القديم فقط.
  • و لون الدم فى الدورة الشهرية و يختلف اللون فى كل مرة و هو دليل على الصحة للمرأة و من الممكن أن يكون اللون أحمر فاتح و هو يعنى أن الدم جديد و التدرج باللون الرمادى و الذى يعنى أن هناك عدوى الإجهاض.

المدة :

  • حيث أن مدة نزول الدم فى الزرع لا تكون طويلة و التى تصل مدتها إلى حوالى يومين تقريبا.
  • على عكس مدة الدم فى الدورة الشهرية و التى تتراوح بين يومين إلى 7 أيام.

مخاط عنق الرحم :

  • حيث أن مخاط العنق فى وقت الزرع يكون شديد اللزوجة.
  • حيث أن مخاط العنق فى وقت الدورة الشهرية يتغير وفقا لمرحلة التبويض و هو ما يعد أنه مؤشر من أجل الخصوبة و يكون المخاط بلون أبيض مثل بياض البيض و مائى نسبيا عندما تكون المرأة أكثر خصوبة و يكون لزج و له قوام ثقيل و دسم و ذلك فى حالة كانت المرأة فى مرحلتها غير الخصبة.

التقلصات :

  • تكون التقلصات خفيفة بعض الشئ عن التقلصات التى تحدث فى أثناء الدورة الشهرية.

الحجم :

  • و تكون كمية النزيف التى تحدث ضئيلة بشكل كبير و قد لا تحتاجين إلى تغيير فى الفوطة الصحية و ذلك فى مرحلة الزرع.
  • على عكس الدورة الشهرية و التى يتراوح متوسط النزيف فيها بين 10 مللى إلى 30 مللى و التى قد تصل فى كثير من الأوقات إلى حوالى 500 مللى.

كيفية التحقق من نجاح عملية الزرع في الرحم

كيفية التحقق من نجاح عملية الزرع في الرحم :

  • حيث انه على الرغم من ظهور الكثير من الأعراض و العلامات المختلفة إلا أنها قد لا يحدث الإنغرس للبويضة المخصبة و لكن يجب عليك أن تعملى على إجراء إختبار للحمل بعد مرور مدة تصل إلى حوالى 10 أيام من أجل التأكد من صحة الأعراض.

كيف يمكنك تحسين فرصك في زرع الجنين في الرحم ؟

  1. حيث أنه يمكنك أن تتناولى كميا كبيرة من الألياف الغذائية و التى تتواجد فى الورقة الخضراء و التى تعمل على المساعدة فى الحفاظ على هرمون البروجسترون فى الجسم.
  2. كما أنه يمكنك أن تتناولى الأطعمة التى تحتوى على الأحماض أوميجا 3 و التى تعمل على منع حدوث الإنقباضات فى الرحم.
  3. و يجب أيضا أن تعملى على التقليل من الإجهاد و التوتر و القلق المستمر الذى يحدث و التى تعمل على التاثير فى الهرمونات بشكل كبير.
  4. و يجب عليكى أن تتجنبى البعض من المواد الضارة مثل تجنب ان تتناولى الكحول أو التدخين.
  5. كما أنه يجب عليكى توفير الهدوء و الراحة النفسية و التقليل من الضغط العصبى من خلال القيام بالتمارين السهلة و البسيطة.
  6. و يمكنك أيضا الإعتماد على العلاجات العشبية و التى تعمل على المساعدة على التحسين من الحالة الصحية للرحم و ذلك من خلال تقوية العضلات و التحسين منها و من الممكن أن تعتمدى على أعشاب الزعرور الأسود و الخرش.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : مين عملت تلقيح صناعي ونجحت

أضف تعليق