هل من الضروري نزول الدم عند فض البكارة

هل من الضروري نزول الدم عند فض البكارة

هل من الضروري نزول الدم عند فض البكارة ؛ حيث أن موضوع غشاء البكارة عند الفتاة هو من المواضيع الشائكة و التى يتناولها العديد من الأشخاص و البعض يربطه بشكل كبير مع عذرية الفتاة و هو أمر هام و ضرورى و لكن لا يجب أن يتواجد قطرات الدم فى ليلة الزفاف أو عند أول إتصال جنسى بين الرجل و المرأة و من الممكن أن يكون هناك كميات من الدماء و لكنها تكون بسيطة فى كثير من الأوقات و هو أمر يتوقف على نتيجة العديد من العوامل المختلفة و التى يكون لها تأثير واضح و قوى على هذا الأمر و التى يمكنك أن تتعرف عليها جميعا من خلال قراءتك للمقالة فقط.

هل من الضروري نزول الدم عند فض البكارة :

  • حيث أن غشاء البكارة هو عبارة عن طبقة رقيقة و مغذية بالكثير من الشعيرات الدموية و الذى يعمل على تغطية فتحة المهبل من الخارج و ليس من الداخل و عند دخول عضو الرجل داخل المهبل من خلال الفتحة الضيقة التى تتواجد فى الغشاء يبدأ فى التمزق و يؤدى الى نزول البعض من قطرات الدم.
  • و يمكنك أن تتعرف على لون الدم الذى يخرج من المرأة أثناء الإتصال الجنسى لأول مرة و التعرف على العوامل المختلفة و التى تعمل على التأثير فى كمية الدماء و التعرف على نوعية الغشاء و ذلك من خلال قراءة هل من الضروري نزول الدم عند فض البكارة.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : مين سوت حقن مجهري وحملت من اول مره

لون دم البكارة :

  • حيث أن الدم الذى يخرج من المهبل فى أثناء عملية الإتصال الجنسى لأول مرة يكون لونه أحمر قانى و ليس لونه بنى أو قاتم كما تتخيله البعض و هو أيضا يكون طازج مثل الدماء التى تنتج من الجروج أو الخدوش و لا يكون متجمد.

كمية الدم التي تخرج عند فض البكارة

كمية الدم التي تخرج عند فض البكارة :

  1. حيث أن الدماء تكون عبارة قطرات بسيطة و التى تخرج من المخبل و يكون من السهل ملاحظتها.
  2. و من الممكن أن تكون القطرات التى تخرج من الجسم وردية اللون و التى عند خروج الدماء تندمج مع الإفرازات التى تخرج من جسم المرأة و يحدث هذا الأمر عند الإثارة.
  3. من الممكن أن لا تتواجد كمية من الدماء فى الأساس أو بقع حتى و يكون هذا الأمر يعتمد على نوعية غشاء البنت و الذى قد يختلف من بنت الى أخرى.

العوامل التي تحدد كمية الدم التي تخرج من فض غشاء البكارة :

  • حيث أن هناك العديد من العوامل المختلفة و التى على أساسها يتم تحديد كمية الدماء التى ستخرج من جسم الفتاة من المهبل فى أثناء عملية الإيلاج الأولى و تختلف تلك العوامل من فتاة الى أخرى :

الحالة النفسية للفتاة :

  • حيث أن الحالة النفسية تكون من أكثر العوامل المؤثرة و تتعرض البعض من الفتيات للخوف بشدة من ليلة الزفاف نتيجة لما تسمعه من الفتيات الاخريات عن تلك الليلة و الألم الذى من الممكن أن يتعرضن له و هى من الأمور الخاطئة تبدأ الفتاة بسماع تلك الأمور و التى تؤدى الى التسبب بالتوتر و الخوف مما يؤدى الى التسبب فى التشنج للجسم فى الكثير من الأوقات و من الممكن أن يؤدى الخوف الى أندفاع كمية كبيرة من الدماء فى الجسم مما يؤدى إلى خروج كمية كبيرة من الدم نتيجة الخوف.

تأثير العملية الجنسية :

  • حيث أن العملية الجنسية و الإتصال الجنسى بالطريقة التدريجية و السليمة يؤثر على هذا الأمر بشكل واضح حيث أنه يجب على الرجل عدم الإيلاج مباشرة و ذلك لأنه من الممكن أن يؤدى الى التسبب فى النزيف فيجب عليه أن يقوم بتخفيف التوتر للمرأة و ملامسة البعض من أجزاء الجسم أولا و ذلك حتى تكون مستقرة و يبدأ بعدها فى إدخال العضو الذكرى بشكل تدريجى و ذلك من أجل التقليل من الإنزعاج و الخوف.
  • كما أن على الرجل عدم التوتر بشكل نهائى لأنه يؤدى الى زيادة التوتر للمرأة و يجب أن يقود العلاقة بصورة جيدة و ذلك من أجل منع الأضرار.

ضغط دم الفتاة :

  • حيث أن الفتيات اللاتى يعانين من إنخفاض فى ضغط الدم فى الجسم فإنه يؤدى الى التقليل من كمية الدماء التى تخرج عند الإيلاج لأول مرة مقابل الفتيات اللاتى يكون معدل الضغط عندهم فى المستوى الطبيعى و الذى يؤدى الى خروج كميات معتدلة من الدماء.

نوع غشاء البكارة

نوع غشاء البكارة :

  • حيث أن نوعية الغشاء هى أحدى العوامل التى تعمل على التأثير فى كمية الدماء التى تخرج من المهبل عند الجماع لأول مرة و يوجد العديد من الأنواع و التى تصل الى حوالى 7 أنواع.
  1. من الممكن أن يكون الحلقي.
  2. من الممكن أن يكون الحاجزي.
  3. و من الممكن أن يكون المطاطي.
  4. من الممكن أن يكون السميك.
  5. من الممكن أن يكون الهلالي.
  6. و من الممكن أن يكون الهدبي.
  7. من الممكن أن يكون الفستوني.

دم الغشاء الحاجزي :

  • حيث أن هذا النوع من الغشاء يعمل على إنزال كميات من الدماء و التى تكون ملحوظة بعض الشئ و من الممكن أن يكون أشبه بالنزيف و لكنه لا يكون شديد و يكون على هيئة قطرات حمراء و لا تتشابه فى خصائصها مع الدماء التى تخرج فى أثناء الدورة الشهرية و لكنها تكون أفتح و أقل فى اللزوجة و يندفع الدم بقوة عند إدخال العضو الذكرى فى المهبل بشكل قوى.
  • و هناك عدد من الفتيات و اللاتى يصلن الى 14.5% يمتلكون هذا النوع من الغشاء و هو يحتوى على كميات كبيرة من الأوعية الدموية و الشعيرات و التى تؤدى الى تدفق كميات كبيرة من الدماء و يتم إنقسام هذا الغشاء الى نصفين و فى الغالب يتواجد الأوعية الدموية فى المنتصف.

دم الغشاء الهلالي :

  • حيث أن الأغلبية العظمى للفتيات يمتلكن غشاء يكون على شكل هلالى أو غربالى و يكون الدم فى حالة طبيعية إما فى البقع أو الإفرازات و يكون الدم بسيط و الذى من الممكن أن لا يتجاوز الخمسة نقاط.
  • و هناك عدد من الفتيات و اللاتى يصلن الى 75% يمتلكون هذا النوع من الغشاء و لا يتمزق هذا الغشاء على مرة واحدة و من الممكن أن يتمزق على أكثر من مرة للجماع و فى كل مرة ينزل البعض من الدماء و يتوقف الدماء عندما يستقر شكل النسيج الذى تم تمزيقه فى المهبل و يحصل على الوضع الجديد له.

دم الغشاء الغربالي :

  • حيث أن هذا الغشاء هو عبارة عن نسيج يحتوى على الكثير من الفتحات الدقيقة و ينتج عنه كميات قليلة من قطرات من الدماء و التى يكون لونها فاتح و قليلة اللزوجة و فى منتهى السيولة على عكس دماء الحيض.
  • و يتمزق الغشاء بالكامل على مرة واحدة فقط مع أول إتصال جنسى و ينزل الدم كله مرة واحدة فقط و لا يمكن أن يتم رؤية الدماء مرة أخرى.

دم الغشاء الفستوني والهدبي :

  • حيث أنه من أنواع الأغشية و التى ينزل فيها الدم على العديد من المرات فهو لا يتم تمزيقه من مرة واحدة فقط بل على عدة مرات فى كل مرة يكون قطرات صغيرة و من الممكن أن تختلط مع الإفرازات التى تخرج و لا تكون واضحة و تظهر على شكل وردى فى الكثير من الأوقات.
  • و يكون شكل هذان الغشاءان مشرشر بعض الشئ و هذا الذى يجعل الأمر كونه من الصعب أن ينفض من مرة واحدة.
  • و هناك عدد من الفتيات و اللاتى يصلن الى 20% يمتلكون هذا النوع من الغشاء.

دم الغشاء المطاط

دم الغشاء المطاط :

  • حيث أن هذا الغشاء لا ينتج عنه أى دماء و ذلك بسبب أنه من النوع المطاطى و الذى يوجد به الكثير من الثقوب و الفتحات و التى تجعله يتمدد مع إدخال العضو الذكرى الى الداخل.
  • مهما حدث الإتصال الجنسى لا يتم رؤية أى دماء و يحتاج الى التدخل الجراحى من أجل أن يتم فضه أو من الممكن أن يتم فضه عند الولادة عند خروج راس الجنين.

دم الغشاء السميك :

  • حيث أن هذا النوع من الغشاء يكون من الصعب أن يتم فضه من أول مرة و لكنه من الممكن أن يتم فضه مع تكرار مرات الإتصال الجنسى و ذلك بسبب أنه يكون سميك عن الأنواع الأخرى.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : مين سوت اشعة الصبغه وحملت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

هل من الضروري عمل خياطه بعد الولاده

هل من الضروري عمل خياطه بعد الولاده ؛ حيث أن بعد الولادة قد تحدث البعض من الأضرار و المشاك…