هل من الضروري ظهور اعراض الحمل قبل الدورة

هل من الضروري ظهور اعراض الحمل قبل الدورة ؛ فى حالة رغبة الزوجين فى حدوث الحمل فيجب عليك فى إختيار وقت التبويض المناسب من أجل نجاح حدوث الإخصاب و قدرة البويضة على الإنغراس فى جدار الرحم و التى تثبت فى خلال مدة تصل إلى أسبوعين و بعد الثبات و النجاح تبدأ العديد من الأعراض و العلامات التى تظهر فى الجسم بشكل عام و التى تكون ظاهرة بشكل كبير و هى تعد أنها من العلامات الأولية و لكنها أيضا تعد منها ما يؤكد حدوث الحمل بنسبة كبيرة.

هل من الضروري ظهور اعراض الحمل قبل الدورة :

  • حيث أن أعراض الحمل هى من الأمور الطبيعية و التى تحدث فى حالة نجاح حدوث الإخصاب للبويضة من الحيوان المنوى بعد مممارسة العلاقة الحميمة و ذلك فى خلال التبويض فى قناة فالوب و التى تنغرس بعدها فى جدار الرحم و من هنا تبدأ العديد من العلامات المختلفة بعد مدة من الوقت و التى تستمر فيها البويضة و التى تصل إلى حوالى أسبوعين.
  • تظهر العديد من الأعراض و العلامات بالفعل و لكن يجب أن يتم التأكد من خلال القيام بإختبار الحمل بعد مرور أسبوعين من التبويض و ذلك لأنه من الممكن أن يكون الحمل كاذب و تكون البويضة منغرسة و لكنها فارغة و تؤدى إلى التسبب فى ظهور أعراض الحمل الطبيعى.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : هل من الضروري تضاعف هرمون الحمل

كيف أعرف أني حامل ؟

كيف أعرف أني حامل ؟

  • حيث أنه قبل بداية الدورة الشهرية الجديدة تبدأ المرأة فى القلق و التوتر و ذلك لرغبتها فى التعرف على حدوث الحمل من عدمه و ترغب معظم النساء فى تلك الفترة عدم الذهاب إلى الطبيب أو إجراء الفحوصات أو التحاليل و تنتظر البعض من العلامات من أجل التأكد.
  • و يحدث الحمل عند المرأة فى اليوم الرابع عشر أو الخامس عشر من التبويض و ذلك للنساء التى تكون الدورة الشهرية لديهن منتظمة و بصورة طبيعية أى أنها تكون كل 28 يوم و فى تلك الفترة يكون التبويض فعال و فى حالة الجماع فإن الحيوانات المنوية تمر إلى البويضة من أجل الإخصاب و العمل على غرسها فى جدار الرحم و بعدها يحدث الحمل.

أعراض الحمل قبل الدورة الشهرية

أعراض الحمل قبل الدورة الشهرية :

  • حيث أن هناك العديد من العلامات و الدلائل المختلفة و التى تدل على حدوث الحمل :
  1. ظهور نزيف من الدم البسيط و الذى يكون عبارة عن بعض البقع و التى تستمر لمدة تصل إلى يومين أو 3 أيام فى بعض الأحيان و يكون متشابه مع نزيف الدورة الشهرية و لكن يختلف فى اللون حيث أنه قد يكون وردى فاتح أو بنى فى بعض الأوقات و يكون هذا الأمر نتيجة الإنغراس و التكسير فى بعض الشعيرات الدموية.
  2. كما أنه هناك العديد من العلامات المختلفة و التى تظهر على الثدى و التى تظهر و تكون واضحة و التى تتمثل فى كبر حجم الثديين و البروز و زيادة الحجم مع تقدم الحمل و يكون الثدى طرى أيضا و فى منتهى الحساسية من اللمس و أيضا حدوث تغيير فى لون الحلمات و الهالات التى تكون حولها و التى تكون داكنة بعض الشئ.
  3. كما أنه تبدأ زيادة الرغبة فى تناول الطعام و زيادة الشهية بشكل كبير.
  4. و من الممكن أن يظهر فى حدوث التبول بكثرة نتيجة حدوث ضغط من الرحم على المثانة.
  5. وجود طعم مختلف للمأكولات التى تتناولها و ذلك بسبب التغييرات فى حاسة التذوق.
  6. كما أنه من الممكن أن يؤدى إلى حدوث الإضطرابات فى الجهاز الهضمى و الغثيان و الشعور بالقئ و ظهور الإنتفاخات.
  7. الشعور بالضعف و الإرهاق المستمر و الرغبة فى النوم لفترات طويلة من الوقت.
  8. ظهور البعض من الألام فى أسفل الظهر.
  9. الشعور بألام الصداع و الشعور بالدوخة بشكل مستمر.
  10. حدوث تغيير كبير فى حاسة الشم و الإبتعاد عن الروائح المعتادة و الأبتعاد أيضا عن البعض من الأطعمة.
  11. وظهور البعض من الإفرازات المهبلية دون وجود الشعور بالتهيجات و الألام.
  12. كما أنه تصبح لديك الرغبة فى الإبتعاد عن المنتجات التى تحتوى على الكافيين مثل القهوة و الشاى.
  13. وجود البعض من التقلبات المزاجية المستمرة و ذلك نتيجة الهرمونات المختلفة.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : هل من الضروري نزول قطرات دم في بداية الحمل

أضف تعليق