هل كثرة التبول تدل على نوع الجنين

هل كثرة التبول تدل على نوع الجنين ؛ بالتأكيد مع حدوث الحمل تود المرأة فى التعرف على نوعية الجنين فى بطنها من أجل أن تعمل على إعداد و إحضار التجهيزات المختلفة و الخاصة به فى حالة كان ولد أو بنت و لذلك قبل البدأ فى الشهر الثالث تحاول العديد منهن التعرف على الجنين من خلال العديد من الطرق الأخرى المنزلية و هناك البعض منهن تعمل على التعرف على الجنين من خلال البعض من العلامات و لكن مثل تلك الأمور لا تكون صحيحة فهى غير مثبتة علميا أو قد تم إجراء الدراسات عليها و لذلك بالطبع يفضل أن يتم الإنتظار و حتى مرور الثلث الأول و بعدها يتم القيام بالفحص عند أحد الأطباء من أجل التعرف على الجنين بالطرق المعتادة من خلال إستخدام السونار و الموجات الصوتية.

هل كثرة التبول تدل على نوع الجنين :

  • حيث أنه مع بدأ فى إخصاب البويضة من قبل الحيوان المنوى و نجاح البويضة فى الإنغراس فى جدار الرحم تبدأ العديد من العلامات المختلفة للظهور على المرأة الحامل و منها كثرة التبول و التى تعد أنها واحدة من العلامات الشائعة و التى تعرفها جميع النساء.
  • و يمكنك أن تتعرف على العلاقة بين التبول و نوعية الجنين و التعرف على الأسباب الصحية التى من الممكن أن تؤدى إلى التبول و الأسباب الغير صحية و ذلك من خلال قراءة هل كثرة التبول تدل على نوع الجنين.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : مين سوت تلقيح صناعي وحملت من اول مره

كثرة التبول للحامل ونوع الجنين عالم حواء

كثرة التبول للحامل ونوع الجنين عالم حواء :

  • حيث أن هناك البعض من النساء و اللاتى يعتقدن أنه هناك علقة بين نوع الجنين و كثرة التبول و هو من الأمور الخرافية و المعتقدات التى ظهرت فى إحدى الفترات و يعتقد البعض أنه فى حالة كانت الحامل تتبول كثيرا فإن الجنين يكون ذكر و إن كان التبول عادى فإن الجنين فى بطن الأم يكون أنثى.
  • و لا يوجد أى ابحاث أو دراسات أثبتت حدوث هذا الأمر و يعد الأمر أنه مجرد بعض من الخرافات و المعتقدات و التى لا أساس لها من الصحة و التبول من الأمور الطبيعية التى تحدث للمرأة الحامل و التى تختلف حدته من إمرأة لأخرى.
  • يمكنك أن تعملى على إتباع الطرق المعروفة من خلال إستخدام السونار من أجل التعرف على نوعية الجنين و الإبتعاد عن تلك المعتقدات الغريبة.

أسباب كثرة التبول أثناء الحمل :

  • حيث أن هناك العديد من علامات الحمل الاولية و التى تظهر على المرأة الحامل و يعد التبول أنه من أكثر العلامات التى تظهر و ذلك بسبب التحفيز الذى يحدث من الهرمونات للكلى و التى تعمل على زيادة إنتاج أكبر قدر من البول و أيضا مع كبر الجنين و الذى يؤدى إلى كبر حجم الرحم يعمل على الضغط على المثانة و هذا الأمر يؤدى إلى التسبب فى الدخول إلى الحمام بشكل متكرر من أجل التخلض من تلك المواد السامة التى تتراكم فى الجسم.
  • و من الممكن للبعض من الحوامل أن يحصلن على فترة من الراحة و عدم تكرار حدوث التبول فى الثلث الثانى من الحمل و ذلك بسبب إرتفاع البطن قليلا بعيدا عن المثانة و الأمر الذى يؤدى إلى عدم الضغط و لكن هذا الأمر لا يستمر مدة طويلة من الوقت و ذلك بسبب أنه من المحتمل أن تعود تلك الأعراض مرة أخرى فى بداية الثلث الثالث من الحمل و ذلك بسبب تغيير موضع الطفل و نزوله إلى أسفل الحوض من أجل أن يكون مستعد من أجل الولادة و الأمر الذى يؤدى إلى التسبب فى ضغط على المثانة مرة أخرى.

كيفية التعامل مع كثرة التبول :

  • حيث أن المرأة الحامل قد تستيقظ العديد من المرات فى أثناء الليل من أجل التبول و هذا الأمر يؤدى إلى التسبب فى الإزعاج الشديد من قلة النوم و لذلك هناك العديد من الطرق المختلفة و التى يمكنك الإستعانة بها من أجل التخلص من تلك المشكلة :
  1. التقليل من كمية الماء التى يتم تناولها قبل الخلود إلى النوم بساعة على الأقل مع الحرص على الحصول على الكمية المناسبة طوال اليوم و التى تتراوح بين 6 إلى 8  أكواب فى اليوم الواحد.
  2. كما أنه يجب أن يتم الإبتعاد عن المشروبات التى تحتوى على الكافيين مثل الشاى و القهوة و التى من الممكن أن تزيد من التبول.
  3. حيث أنه يمكنك الإستعانة بتمارين كيجل و هى التمارين التى تعمل على التقوية من عضلات الحوض و التى تعمل على شدها و تعمل المرأة على شد العضلات و بعدها يتم الإرخاء لمدة عشرة ثوانى و الإرتفاع مرة أخرى و من الممكن أن تقومى بممارسة هذا التمرين حوالى 3 مرات فى اليوم الواحد.
  4. و من الممكن أيضا أن تلجأى إلى إستخدام الفوطة اليومية و التى فى الغالب تعمل على منح المستخدمين الراحة المناسبة.

هل يمكن أن يكون التبول أثناء الحمل علامة على وجود مشكلة ؟

  • حيث أن كثرة التبول فى بعض الأحيان قد تكون إحدى العلامات الصحية و التى تدل على وجود مشكلة ما فى الجسم و التى تستدعى التدخل من طبيب النساء و التوليد :

عدوى المسالك البولية :

  • حيث أن الأمر من الممكن أن يكون بسبب البعض من الإلتهابات التى تحدث فى المسالك البولية و لكن فى تلك الحالة تبدأ المرأة الحامل فى ملاحظة الحرقان خلال التبول أو الإصابة بالحمى أو وجود التعكر فى البول أو من الممكن أن يحدث نزول لبعض الدماء و هى أيضا تشعر فى رغبة كبيرة فى التبول و لكن تجد بعدها قطرات بسيطة فقط.
  • و فى الفترة التى تقع بين الأسبوع السادس من الحمل و الأسبوع الرابع و العشرون من الحمل قد تتعرض المرأة للإصابة بالإلتهابات فى المسالك البولية و ذلك يكون نتيجة الضغط الذى يحدث من الرحم على المثانة و الأمر الذى يؤدى إلى التسبب فى الرفع من فرصة الإصابة بالبكتيريا و الأمر الذى يصل إلى حد الإلتهابات و تحتاج المرأة فى تلك الحالة إلى إستخدام المضادات الحيوية.

سكري الحمل :

  • حيث أن هناك أحدى المشاكل التى تقابل البعض من النساء الحوامل و هى التعرض للإصابة بسكرى الحمل و الذى يصيب البعض منهن و يكون نسبته صغيرة و يكون هناك أيضا أعراض أخرى مصاحبة له و التى تتمثل فى الإرهاق أو الغثيان و فى الغالب يتم قياس مستوى السكر فى الفترة التى تتراوح بين الأسبوع الرابع و العشرون و الثمانية و العشرون من الحمل و لكن يتم علاجه جيدا و ذاك من أجل عدم تأثر صحة المرأة الحامل أو صحة الجنين.

متى ينتهي التبول المتكرر أثناء الحمل ؟

متى ينتهي التبول المتكرر أثناء الحمل ؟

  • حيث أن التبول كثيرا تختلف حدته من إمرأة لأخرى و هناك البعض منهن من تعانى من كثرة التبول و التى تكون مستمرة و هناك البعض منهن من تعانى من وجود كميات بسيطة فقط و لكن فى الغالب فإن هذا الأمر يستمر حتى الشهر التاسع من الحمل و ينتهى مع إنتهاء الولادة.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : مين عملت تلقيح صناعي وحملت من اول مرة

أضف تعليق