هل كبر البطن يدل على نوع الجنين

هل كبر البطن يدل على نوع الجنين ، في الغالب يختلف الحمل واعراضه من امرأة لاخرى وليس ذلك فقط بين يختلف من جنين لاخر وقد تتشابهه بعض الاعراض احياناً مع حمل اخر وقد تختلف بشكل كلي ، وهناك دائماً فضول لدى الحامل تجاه معرفة نوع الجنين سواء ذكر ام انثى ويبدأ هذا الفضول منذ بداية الحمل ولكن في الغالب لا يتضح نوع الجنين الا بعد الشهر الرابع وحسب الوضع الذي يكون فيه الجنين داخل الرجم فهناك جنين ياخذ وضع معين لا يمكن الطبيب من اكتشاف جنسه ولا يستطيع السونار معرفه جنس هذا الجنين الا اذا كان في وضعيه تتيح معرفه نوع الجنين ، وهناك العديد من الخرافات المتداوله بين الناس بخصوص الحمل ونوع الجنين وهذا ما سوف نوضحه من خلال هذه المقاله الى جانب ذلك سوف نجيب على هذا السؤال وهو هل كبر البطن يدل على نوع الجنين ، كل ذلك و اكثر سوف تجدوه من خلال هذه المقالة فتابعونا .

هل كبر البطن يدل على نوع الجنين :

  • حيث أن هناك البعض من المعتقدات المختلفة و التقاليد التى يتم أتباعها من أجل التعرف على الجنين و نوعه فى الأيام القديمة و التى يتسابق فيها النساء من أجل التعرف على نوعية الجنين من خلال العديد من العلامات و منها شكل البطن و التى تعد أنها واحدة من أشهر العلامات التى يعتمد عليها الكثيرون.
  • و يمكنك أن تتعرف أيضا على أجابات العديد من الأسئلة المختلفة و التى تبحث عنها و ذلك من خلال الدخول إلى الرابط التالى سؤال وجواب.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : تكلفة عملية استئصال الغدة الدرقية ومتى يتم اجراء هذه العمليه ومدى نجاحها

متي يتحدد نوع الجنين :

  • من خلال هل كبر البطن يدل على نوع الجنين في الحقيقة يتحدد نوع الجنين منذ بداية الجمل ولكن لا يمكن معرفة ذلك من خلال الكشف الا بعد الشهر الرابع على الارجح ولكن جنس الجنين يتحدد عندما عند تلقيح الحيوان المنوى للذكر لبويضة الانثي فاذا ساهم الحيوان المنوى بكروموسوم من نوع ( Y ) فهذا يعني ان الجنين سوف يكون ذكر باذن الله ، اما في حالك مساهمة الحيوان المنوي بكروموسوم من نوع ( X ) فهذا يدل ان الجنين سوف يكون انثى باذن الله وهذه دراسات مثبته ومحققة تماماً ، وهذا يعني ان نوع الجنين يتوقف على الحنوان المنوي للاب سواء كان x او y  .

كبر البطن في الشهر الرابع ونوع الجنين :

  • من خلال هل كبر البطن يدل على نوع الجنين حيث أن هناك البعض من المعتقدات عن شكل بطن الأم فى الشهر الرابع من الحمل و التى من الممكن أن تتعرف من خلالها على نوعية الجنين و التى تتمثل فى أن شكل البطن متجه للأسفل و التى تتركز فيها وزن البطن يعد أن المولود هو ولد بينما فى حالة كان شكل البطن منتفخ و دائرى فأن المولود يكون بنت.
  • تعد أن تلك العادات القديمة لم يتم أثباتها بشكل طبى و علمى حتى الأن و تعد أنها من التقاليد القديمة و التى كان يتسابق النساء فيها من أجل التعرف على نوع الجنين بشكل مبكر.

كيف يتم معرفة نوع الجنين من شكل البطن

  • من خلال هل كبر البطن يدل على نوع الجنين في الغالب هذه القصة تختلف من جنين لاخر ومن حامل لاخر فشكل البطن ليس دليل قوى وقطعى لمعرفة نوع الجنين وهي فقط تكهنات لبعض الاطباء او كلام تتداوله النساء حيث يقال انه اذا كانت البطن منخفضة الى اسفل فهذا دليل على ان الجنين ذكر ، اما اذا كانت البطن تاخذ شكل بيضاوى ومرتفعة الى اعلى بشكل ملحوظ فهذا يدل على ان الجنين انثي كما ان بطن الحمل بانثي لا تكون كبيرة الحجم على عكس بطن الحامل بذكر ومن المتوقع ان تعاني الحامل بأنثي بانتفاخ والم في منطقة الحوض والارداف اما اذا كان الجنين ذكر تكون شكل البطن مستديرة ، كما انه يكون حجم البطن كبير منذ بداية الحمل اذا كان الجنين ذكر على عكس ذلك بالنسبة للأنثى ، تشعر الحامل بولد بثقل كبير في البطن منذ بداية الشهر الرابع فتشعر بثقل وكأنها في الشهر السادس وهذا لا يدل على كبر حجمالجنين الذكر عن الانثي ولكن يكون بسبب الزيادة والتضخم في الوزن بشكل عام ، ولكن دعونا نتذكر ان هذا الامر من الممكن ان ينطبق عليكي ومن الممكن ان تلاحظين عكس ذلك فهذا ليس دليل قطعى .

اشهر العلامات التي توضح لكي نوع الجنين

من خلال هل كبر البطن يدل على نوع الجنين كما قلنا سابقاً ان هذه العلامات مبنية على تجارب بعض السيدات الحوامل ومن الممكن ان تنطبق عليكي ومن الممكن ان يحدث عكس ذلك تماماً وهذه العلامات تتلخص في التالى :

  • غثيان الصباح في الغالب يعتبر غثيان الصباح واحد من اشهر علامات الحمل التي تعاني منها اغلب السيدات الحوامل على الاطلاق وهناك اقاويل بان عندما يكون الغثيان خفيف في الصباح وبالاخص في الاشهر الاولى فهذا يدل على الحمل بولد على عكس عندما تعاني الحامل من غثيان شديد وصعب في الصباح وخاصة في الاشهر الاولى من الحمل فهذا يدل على انها حامل ببنت .
  • حركة الجنين في الغالب تبدأ حركة الجنين في الاسبوع العشرين من الحمل ويقال انه عندما تشعر المرأة بحركة الجنين في الاسبوع السادس عشر فهذا يدل على انها حامل بذكر فيقال ان حركة الولد تبدأ مبكراً كما ان الذكور لا يتحركون كثيراً فهم يركلون اكثر مما يتحركون ، وعكس ذلك ينطبق على الانثي فيقول الاطباء ان حركة الجنين الانثي تكون قوية ونشطة فمن الممكن ان تتحرك داخل الرحم اكثر من ٣ مرات خلال نصف ساعة .
  • الرغبة في تناول السكريات والموالح ، حيث يقال انه عندما ترغم الحامل دائماًفي تناول الحلويات والاطعمة السكرية فهذا يدل على انها حامل بأنثى ، اما عندما ترغب دائماًفي تناول الاطعمة المالحة والحوادق فهذا يشير الى انها حامل بولد ، ولكن هذا ليس مقياس يعتمد عليه في تحديد نوع الجنين فكثير وما يحدث عكس ذلك .
  • الشعر يقال ان المرأة الجامل بولد يكون شعرها خلال فترة الحمل باهت وضعيف ويفقد لامعانه وبريقة وينمو شعر الجسم والوجه عندها بشكل سريع وكثيف ، اما الحامل ببنت فيقال ان شعرها يصبي صحي وقوي ولامع وينمو شعر جسمها ووجها بشكل بطئ وخفيف .
  • حجم الانف تقوم العديد من السيدات بربط حجم الانف بتحديد موع الجنين حيث يقال انه عندما يزاد حجم انفك ويصبح كبير فهذا يدل على انك حامل بولد ، اما عند الحمل ببنا فيكون حجم الانف ثابت لا يتغير بالزيادة او النقصان ولكن ايضاً هذا لم ينطبق على جميع الحوامل ودائماً للقاعدة شواذ .
  • شكل الجسم قد يحدد شكل الجسم والوزن نوع الجنين فهناك اقاويل تقول ان الحامل بأنثي يزيد وزنها بشكل كبير ولكن يبقي مظهر جسمها متناسق ووجهها كما هو ، اما في حالة كان الجنين ذكر فيقال ان الوزن يزيد بشكل مفرط وبالاخص في الشهر الثامن وتتركز الزيادة في البطن والخصر ويكون شكل الجسم غير متناسق ويحدث زيادة في شكل الوجه ايضاً .

افضل الوسائل العلمية الفعالة لمعرفة نوع الجنين

من خلال هل كبر البطن يدل على نوع الجنين لقد ادي التطور العلمى والتكنولوجي الى ابتكار عدة طرق فعالة لمعرفة جنس الجنين واهم هذه الطرق ما يلي :

  • السونار يعتبر الفحص باستخدام السونار واحد من اشهر طرق معرفة نوع الجنين ولكن لا يتم معرفة ذكر قبل الاسبوع الرابع عشر من الحمل على الاقل حيث يستطيع الطبيب من خلال الاشعة فوق الصوتية من معرفة جنس الجنين من خلال رؤية العضو التناسلي .
  • فحص الزغابات المشيمية وهي نتوءات صغير الحجم توجد في المشيمة ويمكن من خلال اخذ عينة منها من معرفة جنس الجنين وينصح بها في حالة وجود خلل في الكروموسومات .
  • فحص بزل السلي ينصح الاطباء بهذا الفحص في حالة السيدات اللاتي تحملن في سن كبير ومتأخر وفي حالة كان الجنين معرض لحدوث تشوهات خلقية لقدر الله وهذا الفحص ايضاً يحدد نوع الجنين .

نتمني ان تكونوا قد استفدتم من المعلومات التي قدمناها لكم عن هل كبر البطن يدل على نوع الجنين ، وللمزيد من المعلومات المميزة عن الحمل والولادة تابعونا دائماً من خلال موقع تاريخ العرب وسوف تجدون ما تبحثون عنه ، لاستفساراتكم واسئلتكم برجاء ترك تعليق اسفل المقالة وسوف نوافيكم الرد في اسرع وقت .

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : كم ساعة تستغرق عملية التبرع بالكبد

أضف تعليق

You cannot copy content of this page