هل ستوب كوف ب يسبب النعاس والأضرار الجانبية منه

يعانى العديد من الأشخاص من المشاكل المختلفة فى الجهاز التنفسى و التى تحتاج إلى العلاج المناسبة و ذلك حتى لا تشتد و ينتج عنها أعراض أو مضاعفات أخرى و يجب الحرص على الحصول على العلاج الفعال و من أكثر العلاجات التى يصفها الأطباء هو دواء ستوب كوف ب و ذلك بسبب شدة التأثير على الجسم و فعاليته بسبب قوة المادة الفعالة و لكن هل ستوب كوف ب يسبب النعاس والأضرار الجانبية منه؟ دعونا نتعرف الأن على كافة التفاصيل المختلفة و التى تتعلق بالدواء و ذلك من خلال قراءة المقالة.

هل ستوب كوف ب يسبب النعاس والأضرار الجانبية منه:

نعم هو من العلاجات التى من الممكن أن تؤدى إلى التسبب فى حدوث مشكلة النعاس و ذلك لأنه من مضادات الهيستامين و لكن لا يجب أن يتم أستخدام العلاج من أجل علاج تلك المشكلة فقط و عدم أستخدامه و حمل الأشياء الثقيلة أو عدم قيادة السيارة.

دعونا نتعرف الأن على دواء ستوب كوف ب و الذى يعد أنه من ضمن الأدوية و التى يتم أستخدامها من أجل علاج الحالات التى تعانى من المشاكل المختلفة فى الجهاز التنفسى مثل السعال و ذلك بسبب قوة التأثير للمواد الفعالة و التى يحتوى عليها.

يبحث البعض من الأشخاص عن الإجابات المناسبة من أجل العديد من الأسئلة المختلفة و التى يتم تداولها و قد طرحنا الأمر من خلال قسم سؤال وجواب و الذى يشتمل على العديد من المقالات المختلفة و التى لها إجابات واضحة.

شراب ستوب كوف عالم حواء:

يعد أنه من الأدوية التى من الممكن أن يتم أستخدامها و الأستفادة منها و ذلك لأنه يحتوى على المادة الفعالة و التى لها تأثير قوى على الجسم فى علاج العديد من الحالات و التى تتمثل فى:

  1. العمل على التخفيف من حالة السعال الذى يعانى منها البعض.
  2. فعال فى علاج التفاعلات التحسسية المختلفة مثل سيلان الأنف و العطس و الأحتقان و الحكة.
  3. هناك البعض من الحالات التى تعانى من النقص فى كلوريد الدم يجب أستخدام الدواء معهم.
  4. علاج من أجل الحالات التى تعانى من الغثيان و القئ.
  5. التخلص من لدغات الحشرات التى تحدث للبعض من الأشخاض.

هناك العديد من المقالات الأخرى و التى من الممكن أن تتعرف عليها من خلال الدخول إلى موقع موسوعة العرب مثل شراب دكستروكف مثبط للسعال هل يسبب النعاس

شراب ستوب كوف ب:

يجب على المريض أن لا يحصل على العلاج دون إستشارة الطبيب من أجل الحصول على الجرعة المناسبة له و التى يتم وصفها على أساس الحالة الصحية للشخص و المشكلة التى يعانى منها و مدى تأثير المادة الفعالة فى الجسم و عمر الشخص.

و تعد أن الجرعة المعتادة من أجل الأطفال من يتراوحون بين 6 سنوات إلى 12 سنة جرعة تُقدر ب 5 مللى 4 مرات فى اليوم الواحد بينما البالغين يحصلون على الجرعة التى تُقدر ب 5 مللى إلى 10 مللى 4 مرات فى اليوم الواحد.

يجب الحرص على الحصول على العلاج دائماً فى المواعيد المحددة له و فى حالة النسيان لأحدى الجرعات يجب عدم مضاعفة الجرعة القادمة و يجب أيضاً عدم أستخدامه مدة من الوقت و التى تكون أطول من المدة المحددة و بعد الإنتهاء منه يجب إستشارة الطبيب مرة أخرى قبل إعادة أستخدامه.

أضرار ستوب كوف:

مثل غيره من الأدوية قد ينتج عنه البعض من الأضرار الجانبية المحتملة و التى تنتج عن سوء الأستخدام و الإفراط فيه بشكل كبير أو نتيجة تناول العلاج لمدة طويلة من الوقت و التى قد تؤدى إلى التسبب فى:

  1. من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى قلة التركيز فى الأوقات المختلفة.
  2. كما أنه يؤدى إلى التسبب فى الدوار فى البعض من الحالات.
  3. المعاناة من حالة من التشوش الذهنى تأثير من المادة الفعالة.
  4. وجود البعض من المشاكل المختلفة فى التنفس مثل عدم الإنتظام.
  5. ظهور البعض من المشاكل فى الرؤية و التى تتمثل فى التشويش.
  6. قد يؤدى إلى التسبب فى الإحتباس فى البول.
  7. المعاناة من التحسس من الضوء.
  8. إحتمالية التعرض لمشكلة الجفاف فى الفم.
  9. المعاناة من الإنخفاض فى معدلات ضغط الدم.
  10. قد يؤدى إلى التسبب فى البعض من الإضطرابات فى المعدة.

هناك العديد من المقالات الأخرى و التى من الممكن أن تتعرف عليها من خلال الدخول إلى موقع موسوعة العرب مثل 

موانع استخدام شراب ستوب كوف ب:

قد يعانى البعض من الأشخاص من المشاكل و الأمراض المختلفة و التى تمنعه من أستخدام الدواء بشكل نهائى و ذلك لأنه قد يؤدى إلى التسبب فى مضاعفات أو غيرها من الأمور المختلفة و لذلك يتم منع:

  1. الحالات التى تعانى من التحسس من المادة الفعالة و التى تدخل فى التركيبة الدوائية.
  2. كما أنه لا يتم أستخدامه مع الحالات التى تعانى من قلوية الدم.
  3. الحذر من تناوله مع المرضى الذين يعانون من التدهور فى الكبد.
  4. يُمنع أستخدامه مع الحالات التى تعانى من القصور الشديد فى وظائف الكلوى.
  5. و يجب عدم أستخدامه مع الحالات التى تعانى من مرض زرق انسداد الزاوية.
  6. الحذر من أستخدامه بشكل نهائى مع من هم أقل من 6 سنوات.
  7. الرجال الذين يعانون من مرض تضخم البروستاتا مع اعتلال المسالك البولية الانسدادي لا يستخدمون الدواء.
  8. كما أنه يجب الحذر من أستخدامه مع الحالات التى تعانى من القلاء الاستقلابي.
  9. عدم أستخدامه فى حالة تناول أى من المشروبات الكحولية المختلفة.

بديل stopkof:

قد يبحث البعض عن الدواء و لا يجده فى الصيدليات و لذلك هناك أحد الأدوية الأخرى و التى تعد أنها لها نفس التأثير أيضاً و هو شراب فيسكودريل.

تفاعلات دواء ستوب كوف ب مع الأدوية الأخرى:

هناك البعض من الأدوية الأخرى و التى من الممكن أن لا يتم أستخدام الدواء معها و ذلك بسبب أنها قد تؤدى إلى المشاكل بسبب حدوث التفاعل بين المواد الفعالة مثل الحالات التى تعانى من مثبطات MAO أو مهدئات الجهاز العصبي المركزي مثل مشتقات البنزودايازبين أو المسكنات المخدرة أو الكحول أو المهدئات و ذلك بسبب أنها تعمل على الزيادة من مفعول ديفينهيدرامين.

بعد أن تعرفنا على كافة التفاصيل المختلفة و التى تتعلق بالمقالة هل ستوب كوف ب يسبب النعاس والأضرار الجانبية منه و أن المقال إستشارى يجب على المريض عدم أستخدام الدواء دون الرجوع إلى الطبيب المتخصص و ذلك لأنه قد يؤدى إلى التسبب فى العديد من المشاكل و الأضرار المختلفة على الجسم منه.

يمكنك أن تستخدم الأدوية التى تتواجد فى الصيدليات و لكن يمكنك أن تتعرف على البعض من الأمور المهمة عن الدواء و ذلك من خلال الدخول إلى و التعرف على الأعراض الجانبية و متى من الممكن أن تظهر متى تظهر الأعراض الجانبية للدواء.

هناك العديد من المقالات الأخرى و التى من الممكن أن تتعرف عليها من خلال الدخول إلى موقع موسوعة العرب مثل شراب ميكوسولفان هل يسبب النعاس وأضراره الجانبية

متى تظهر الاعراض الجانبية للدواء

أضف تعليق

You cannot copy content of this page